انواع التعليق للمحور الخلفي . ثابت - مستقل . مهم جدا
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم اليوم جايب لكم موضوع مهم الاغلب غافل عنه او غير مهتم
و هو يتكلم عن أنواع التعليق للمحور الخلفي بشكل عام (( مستقل - ثابت ))
و سيقتصر الكلام على المحور الخلفي لآنه 99 % من السيارات المحور الأمامي فيها مستقل
سواء أذا كانت السيارة دفع أمامي أو خلفي..
(و ملاحظة هامة جداً: التعليق هو شيء مختلف تماماً عن الدفع )
أما حديثنا هنا سيكون حول... طريقة ربط التاير بجسم السيارة و بالتاير الذي يقابله
(معظم السيارات معتمدة محور مستقل في الأمام )
فموضوع التعليق المستقل من أهم الأسباب التي تزيد في رساوة السيارة في الخط و في المنحنيات.
وكم من سيارة تكلمنا عنها بسوء ونادراً ما رأيناها مقلوبة (( لأنها راسية )) ..... << تعليق مستقل.
و كم من سيارة عشقناها ( لجودتها مثلاً ) ورأيناها مقلوبة على الطرقات
لأنها (( غير راسية )) ................. << لانها تعليق ثابت.
اخترعوا التعليق المستقل ليس للتسلية وإنما لحل مشكلة الرساوة وهذا هو المهم عن اغلب الناس
لأن التعليق هو من يربط سيارتك بالأرض بكل المعنى ....
الاول هو -
1- دفع خلفي - ومحور خلفي ثابت.. لاحد يلخبط بين الدفع والمحور .....
(( تويوتا هايلوكس - نيسان بيك أب - ..الخ ...))
--------------------
الثاني هو -
2- دفع أمامي - ومحور خلفي ثابت..
(( كورولا - صني - كروز - سيراتو الجديدة - مكسيما عدا الشكل الجديد - ريو - أكسنت - أفيو ))
-------------------------------------------------------------------------------------------
سيارات المحور الخلفي المستقل /
1- دفع خلفي - محور خلفي مستقل :
(( مثل .. بي ام - مرسيدس - لومينا - كابرس - شارجر - كرايزلر ))
2- دفع امامي - محور خلفي مستقل :
(( مثل مازدا زوم 3- 6 .. و هيونداي ألنترا - كيا سيراتو قبل 2007
- ألتيما - أكورد - أوريون - كامري - افالون - مونديو - ماليبو))
الصوره الاولى للمحور الخلفي (الثابت) - للدفع الخلفي
الصوره الثانيه للمحور الخلفي (الثابت) - للدفع الامامي
المحور الخلفي المستقل هو - ...
لكل تاير حامل يربطه بجسم السيارة بشكل منفصل عن الحامل الثاني الخاص بالتاير المجاور
من دون وجود وصل بين التايرين بماصورة أو بايب معدني عريض .
الصوره الاخيره
للمحور الخلفي المستقل لاحظو المفاصل لكل تاير مثل المحور الامامي (المقصات) لكل السيارات
وهذا مايجعل السياره ثابته وراسيه ومريحه .
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
2 0
1 0
اخوي شاقح للاسف اغلب السيارات الحين ثابت لانه رخيص ومايكلف المواتر الاوله فيه الاخير شاكر مرورك
السلطي
ترا كويس حطوه مستقل لانه يساعد بالثبات والرساوه وهذا شي طيب
اخوي max_9ms
مالك بالسرعه هدي بالمنحنيات وربك كريم
2 1
2 0
2 0
منور صفحتي الله يحفظك
1 1
1 0
الابداع منكم وفيكم وانا اتعلم من منكم ربي يحفظكم اجمعين
1 1
الدفع الخلفي الثابت اسمه * دفرنس *
تسلم على الموضع المفيد
3 1
صحيح
بس الفريول افضل بمراحل وراسي ومريح
الدفرنس حق كرف الخ .. مشكور
2 1
و الثبات في المنعطفات بتحس السيارت في المنعطفات ملتصقة في الارض و بتخفف الحمل عن جلود المقصات
اسمه القطعة Strut Tower Bar لو عندك معلومات اكثر اتحفنا بها ولايك
راح جيبه لسيارتي وياسلام عل الثبات
2 0
واصل ي اميييير
ولك احلى لايك
1 0
1 0
هههههههه ...... ايوا كذا تمام على العموم احس ان الموضوع مهم ومتعوب عليه فمشكور ولك احلا لايك
1 0
التعليق المحور للدفع الخلفي غالبا يستخدم للسيارات ذات الاستخدام الشاق
والخلفي المستقل للسيدان وبعض الجيوب بس رساة المستقل اكثر من المحور
وينقص موضوعك انك تحط الشرح على الصور وتسوي عليها شوي حركات استخدم برنامج الرسام
وواصل ابداعك
5 1
قبل 12 سنه و شهر