اتفاقية شركات السيارات على نزول شكل جديد
إضغط هنا للإخفاء
انا اتوقع بل اكاد اجزم ان هناك اتفاقات سرية
بين شركات السيارات اليابانية والأمريكية الكبيرة
في وقت نزول شكل جديد في السيارات العائلية
ولم اشاهد نزول سيارتين شكل جديد من شركتين مختلفتين
في وقت واحد والسبب حتى كل شركة تحط أسعار عالية
على الشكل الجديد ولايكون لها منافس
في هذا الوقت وتهبر الهبرة الكبيرة في بداية نزول الشكل الجديد
خذ عندك
تغير شكل الاند كروزر واللكزس في بداية عام 2008
والى الان نفس الشكل مع تحسينات فقط
بعدها 2010 تغير شكل البترول والى الان
تحسينات فقط
بعدها 2015 تغير شكل الجمس والتاهو والسوبر بان
والان جاء دور الاكسبيديشن 2018
نزل الشكل الجديد سعرة شي خرافي في السوق يبداء من 192 الف الى 277 الف
وبعدها تستمر العجلة في الدوران
رايح يتغير شكل الاند كروزر في 2020
بعدة البترول
بعدة الجمس والسوبربان
إبلاغ
الردود
السعر هذا مصيبه بيصدي عندهم
1 0
4 2
هذا دليل ان كل شركة مستقله بذاتها
ولكنهم يراقبون بعض
مثل السوناتا والكامري..
والباترول والاند كروزر..
اوقات تغييرهم متقاربه جدا.
1 1
1 1
4 0
وما أدري وش أسوي خصوصاً أنه ناقص بعض المواصفات 'الإصابات الخلفية شكلها عادي
تخيل لو سيارتك 2018 هي نفسها 2014 ما فيه أي فرق
والشكل الجديد (فيس لفت) دائما يطلع فيه عيوب وينقصون مواصفاته للسنة اللي بعده
2 1
وما أدري وش أسوي خصوصاً أنه ناقص بعض المواصفات 'الإصابات الخلفية شكلها عادي
تخيل لو سيارتك 2018 هي نفسها 2014 ما فيه أي فرق
والشكل الجديد (فيس لفت) دائما يطلع فيه عيوب وينقصون مواصفاته للسنة اللي بعده
0 2
وما أدري وش أسوي خصوصاً أنه ناقص بعض المواصفات 'الإصابات الخلفية شكلها عادي
تخيل لو سيارتك 2018 هي نفسها 2014 ما فيه أي فرق
والشكل الجديد (فيس لفت) دائما يطلع فيه عيوب وينقصون مواصفاته للسنة اللي بعده
0 2
3 7
هم يتنافسون. ومن شدة التنافس يراقبون بعض وكلن وده انه هو الي يصير الاحسن لذالك لو جاء شكل جديد لسيارة تلقى المنافس هو اول من يجيب خبرها قبل الناس كلهم لذالك. اذا شاف ان فيها مميزات ليس موجوده في سيارته تلقاه على طول يحاول انه يجلبها لسيارته في الموديلات الجديده واحيان تلقاه يجمع. من المنافسين. افضل المنافسين ثم بعده بثلاث سنوات تلقاه ينزل شكل جديد ويضع كل المميزات بسيارته.
هم يراقبون بعض اكثر من انا حنا نراقبهم فأول مايشوف المنافس تقدم عليه يذهب ويغير لعل يواكب المنافس بالمواصفات
لذالك اول من ينزل الشكل الجديد من بين المنافسين يعتبر جرئ.
4 0
2 3
بختصار شديد ابي سيارتين شكل جديد من شركتين مختلفتين
تنزل في وقت واحد
يعني مثلاً لاندكروزر ونيسان باترول
تنزل الشكل الجديد مع بعض في سنة وحدة
ويتركون الحكم للمستهلك يحدد الأفضل
يعني خلال 20 سنة ماتحصل حتى مصادفة
هذا مستحيل
هناك اتفاق من الباطن سري او اتفاق شرف
كل شركة تنزل الشكل الجديد للسيارة في وقت مختلف عن الاخرى
والهدف المستهلك
وزيادة الطلب على السيارة التى تنزل بشكل جديد
انا أتكلم عن السيارات العائلية
3 2
بينهم اتفاقية نهائي .
البعض من شركات السيارات كل خمس اصدارات تقريبا
يغيرون في الشكل الخارجي والداخلي والمواصفات
ويراقبون بعض حتى انهم يوظفون مصورين خاصين
من اجل التقاط صور لسيارات المراد طرحها في الاسواق
اثناء تجريبها في الاصدار الاولي قبل الطرح وتجد بعض
الشركات تعمل تموية لسياراتها بتغطيتها بغطاء يخفي
شكلها الخارجي من انوار وشبك وصدامات
بالنسبه لكلامك الاتفاقية بين الشركات في طرح شكل جديد
مستحيل انك تجدها بينهم كل شركه لها سياسة مستقله في
طرح ومنافسة الشركات الاخرى والى كان الجميع يبي يخسر
اذا كانوا متفقين مع بعض .
0 0
1 1
لذالك الادارة تلقاها وخده لكل الماركتين وخاصة اذا كان الجهه حكومة. مثلاً. نيسان وتويوتا اغلب الاسهم تملكها الحكومة اليابانيه نفسها لذالك.
فيه ادارة في نفس الحكومة تخص الماركتين هذي لذالك تلقى شخصيه كان مدير قسم بنيسان شوي تلقاه مسؤل بتويوتا وشوي تلقاه راحع نيسان.
عشان كذا. ربما كلامك صحيح مادام يرجعن لخزينه وحدة ويتعذن من مصدر واحد لاكن كل الشركات لايمكن ذالك ابد
1 1
1 0
صعبه قويه !
1 1
قبل 7 سنه و 2 شهر