أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هو الأفضل لحماية سيارتك طبقات النانو أو أفلام الحماية

up 6 down 2



على منصة تويتر و انستغرام، و في رسائل الواتساب، طرحنا سؤالاً لمتابعينا وهو: ما هو الأفضل لحماية سيارتك، طبقات النانو 9H أو أفلام حماية الطلاء PPF ؟
وكانت معظم الإجابات أن طبقات النانو هي الأفضل لحماية السيارة لأنها تكسب جسم السيارة ميزة ممانعة الخدش (ضد الخدش).

على إثر ذلك كتبت مقالة مع بعض الصور تشرح مميزات طبقات النانو و مميزات أفلام حماية الطلاء، وكتبتها وأرسلتها لعملائي عبر الواتس على شكل ملف PDF و وضعت في نهاية الملف 3 عروض: الأول عرض لطبقات النانو من أحد المحلات في الرياض وهو عبارة عن كود خصم. و الثاني عرض للتظليل من نفس المحل. و الثالث كود خصم لمن يطلب تظليل عن طريق موقعنا الالكتروني. الغريب في الموضوع أنني لاحظت أن أغلب الشباب لم يفتحوا الملف أو لم ينتبهوا للعروض.
فكتبت المقال على موقعنا الالكتروني وتم إضافة عرض طبقات النانو، وتجدون المقال هنــا


http://www.tint51.com/2017/09/9h-vs-ppf.html

المقال ثري بالمعلومات الهامة و التي قد لا تسمعها من الكثيرين، لذلك أنصحك بقراءة المقال أو إرسال الرابط لزملائك المهتمين بالعناية بسياراتهم. و للإفادة فأحب أن أخبركم بزبدة المقال و النتيجة النهائية للسؤال من خلال بحثي و قراءتي و استشارتي للمختصين. و الإجابة كالتالي:


* إذا كنت تريد حماية من الخدوش السطحية، وتريد جمالاً و بريقاً خاصاً لسيارتك، وتريد حماية لداخل المدينة، فطبقات النانو مناسبةٌ لك.


* إذا كنت تريد حماية عالية، أو حماية لمخاطر السفر، و لا يهمك الجمال كثيراً، فأفلام حماية الطلاء مناسبةٌ لك.


* إذا كنت تريد حمايةً عالية ً مع الجمال، فيمكنك اختيار أفلام حماية الطلاء التي تتميز بلمعان عالي، مع وضع طبقة من مادة السيلنت أو النانوسيراميك التي تكسب اللمعان فقط، مثل زيركونايت، أو يمكنك كذلك إضافة طبقات النانو 9H ، إذا كان منتج طبقات النانو الذي ستستخدمه قابلاً لوضعه على الأفلام.

* إذا كنت تريد حماية جزئية عالية، و جمال وبريق عالٍ، فيمكنك حماية مقدمة السيارة بأفلام حماية الطلاء، ثم وضع طبقات النانو على جسم السيارة، وعلى أفلام الحماية إذا كان منتج طبقات النانو الذي ستستخدمه قابلاً لوضعه على الأفلام.

هذا و بالله التوفيق










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


تحمي سيارتك بالاف الريالات
بالاخير صدمه وحده وﻻ حكه تخرب
كل شيء
وهذا غير الحريم بالاسواق تفتح باب سيارتهم
وتصفق السياره الي جنبها
بشوارعنا ﻻزم تسوي رش وسمكره يعني ﻻتحمي
سيارتك وتخسر نفسك


up 1 down 0
d7ooom777 448
قبل 11 شهر



عزيزي دحوم
بعض الناس و أنا منهم و أتوقع بأنك معنا ينظرون إلى السيارة كوسيلة مواصلات صنعت لتخدمنا لا أن نخدمها، و نعتني بها للحد الأدنى من ناحية المظهر.
عني حقيقة لا أهتم للعناية التي ليس لها داعي و إنما كل شيء بقدره واحتياجه.
سيارة السفر تحتاج حماية وجهية و حماية زجاج أمامي، لأن عدم وجودها يضر بالسيارة و قد يضطرك إلى دفع مبالغ للتصليح أو التبديل

التظليل يعتبر ضرورة

أما غير ذلك فلا أهتم به.

ولكن لا نغفل شريحة من المجتمع تهمها منظر السيارة و تتعامل مع السيارة باهتمام أكبر



و بالتوفيق للجميع


up 4 down 0





انا يهمني نظافة السيارة الداخلي والخارجي 
يهمني لمعة البوية 
ومع السفر احط عازل مؤقت 
واسافر ف الليل 
ابتعد عن حر الشمس و الرمل والسافي يكون اخف 

يهمني تماسك السيارة 
ما احب الهربدة بتاتا 
وابتعد عن الحفر والمطبات واغطية الصرف الصحي قدر الامكان

احمي السيارة من الشمس تحت مظلة
عشان ما يتشقق الطبلون وتطلع اصوات مع المشي 

ابتعد من موية الشوارع واثناء الامطار ما اطلع غالبا 
او اذا لابد من الطلوع اخذت سيارتي القديمة جدا



up 3 down 0
حرف الالف 1031
قبل 11 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواضيع العناية بالسيارات وخصوصاً موضوع أفلام حماية الطلاء والنانو سيراميك كنت ميح ولا أفهم فيها إلا القليل
يعود الفضل بعد الله لأخونا وزميلنا أبوعبدالرحمن (الفارس المميز)
حيث أفادني بخصوصها إفادة عظيمة وياما غثيته على الواتساب أو بإتصال هاتفي أو بزيارتي لمحله
وسألته عشرات الأسئلة تتعلق بالعناية عموماً ويهمه الأجر من الله قبل الكسب المادي وهذا مالمسته حرفياً

وبخصوص ردك أخوي دحوم فمع احترامي الشديد لشخصك الكريم ، طريقة تفكيرك أشوفها سطحية
وفيه ناس كثير يفكرون بنفس طريقتك وانت طرحت أسوأ الإحتمالات
أول شي انت عممت في نظرتك للسيارات وكأنها كلها مايتعدى سعرها جديدة ال30 الف ريال
وجيت تركب فيلم حماية لكامل هذي السيارة اللي راح يكلف من 30 إلى 50% من سعر السيارة
كأسعار تقليدية في المراكز المعروفة

فهذي الحالة لو سويت كذا فعلاً هذا جنون ولكن !
كم من شخص في هذا المنتدى فقط اشترى ب100 الف ريال أو اكثر ؟
والدليل مواضيع طلب المشورة في الإختيار مابين سيارات تتجاوز قيمتها ال100 الف ريال
الله يهني كل واحد بسيارته لكن دافع 100 الف ريال أوأكثر ومتعيجز تدفع مابين 5-10آلاف ريال على فيلم حماية نوعية ممتازة؟!

لو الواحد ماعنده قدرة مادية نقول الله يرزقه ونقترح عليه حلول بديلة أقل تكلفة وإن كانت أقل كفاءة وجودة في الحماية
لكن صعب أصدق انه واحد عنده إستطاعة يدفع حتى لو 80 الف ريال على سيارة ومايقدر على تكلفة فيلم الحماية
لكن السؤال المهم هنا من هي الشركة الصانعة لفيلم الحماية التي تستحق الثقة بأفلامها للحماية
وأسعارها نظير جودتها وكفاءتها في الحماية ومحافظة الفيلم على رونقه ولمعانه قدر الإمكان ؟؟

لأنه كما هو معلوم هناك عدة شركات صانعة مختلفة في الأسعار والجودة
وأما بخصوص انه الحريم بالأسواق يفتحن أبواب السيارة ويصفقن ببدي سيارتك فهذي صادق فيها
وودي اذبح الحرمة اللي تسوي كذا ههههههه

لكن ياأخي الكريم فيلم الحماية يصل غالباً في سماكته إلى 8mil وإذا بشرح لك وش هو الميل راح أطول
لكن عموماً أفلام التجليد التقليدية المخصصة للمظهر والإستعراض لاتتجاوز سماكتها ال2mil
يعني شوف كم الفرق في السماكة مابين فيلم الحماية وفيلم التجليد المخصص للإستعراض

إضافة إلى انه أفلام الحماية الأصلية (PPF) تتميز بأنها مطاطية هذا يعني انه لها قدرة عالية على امتصاص الضربات الخفيفة
مثل ضربات الحصى على الطريق أو ضربات فتح أبواب السيارات المجاورة
إلأ إذا جاتك حرمة معضلة وصكعت الباب بأقوى ماعندها هذا شي ثاني هههههههه

بعدين يااخوي انت ركزت على تركيب فيلم الحماية للسيارة كاملة
وتجاهلت انه ممكن تحطه على الوجهية فقط بالتالي راح تكون التكلفة أقل وهذي المنطقة الأهم
يعني تخيل طلعت سيارة من الوكالة واضطريت تمسك خط وانعدمت الوجهية ؟ بالله مو قهر وانت مالحقت تتهنى في السيارة ؟

واحد من جيراني صارت له نفس الحالة اضطر يمسك خط الساحل وكان عنده اكورد 2012 توه مطلعها
وصارت الوجهية كأنها لسيارة موديل 2000 أو يمكن أخس واضطر يغير الشمعات ويرش الوجهية بمبلغ وقدره

بعدين سؤال لك ، هل لو اضطريت تشتري سيارة مستعملة ولقيت وجهيتها معدومة ، هل ترتاح للسيارة عموماً
وتثق بأنه راعي السيارة كان فعلاً محافظ عليها من ناحية صيانة عامة وسواقة عاقلة ؟ أكيد لا

ماظنتي انه تلقى واحد مركب حماية وجهية على الأقل ومايشيك على الزيوت والفلاتر وموية الرديتر على أقل تقدير
هذا إذا ماكان يسوي صيانة في الوكالة أصلاً

ومن ناحية انه السيارة ممكن تتعرض لحادث لاقدر الله مافيه احد يعلم الغيب لكن الواحد ياخذ بالأسباب
سوق سواقة عقال >> عدم التفحيط ،، عدم التلحيم في مؤخرة السيارات وخصوصاً على سرعات عالية ،،
تجنب الوقوف الخاطيء وخصوصاً في زوايا التقاطعات ،، تشغيل إشارات الوقوف (الفلشر) عند الوقوف المفاجيء
تجنب التجاوز الخاطيء ، وغيرها من أخطاء السواقة اللي تعرضك للمخالفات وللحوادث لا سمح الله

وخل الغلط يجي من غيرك مهو منك ،، خالي باع سيارة كريسيدا بعد 12 سنة استخدام ومافيها ولا حكة ماشاء الله
ولاتنسى دعاء السفر والركوب
أخيراً اسأل الله تعالى التوفيق والسداد والرزق الحلال والبركة لأخوي أبوعبدالرحمن أضعاف مايتمنى بإذن الله



up 2 down 0
nader2002 1612
قبل 11 شهر



شكرا لك حرف الألف على مشاركتنا طريقتك بالاهتمام بسيارتك

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها


up 1 down 0



شكرا نادر على ثناءك
و شكرا على توضيحك

و الناس مشارب
كل واحد له طريقة في التعامل مع الأمور

على طاري سيار ب 100 ألف
واحد من أصحاب المحلات يقول جاتني سيارة بنتلي بعرض من كوبون؟؟؟؟؟؟!!!!!!




up 1 down 0



العفو أخوي أبوعبدالرحمن ماسوينا إلا الواجب وإن كان أقل القليل في حقك
وبخصوص البنتلي تقصد انه راعيها سجل طلب خصم من موقع كوبون ؟!! أكيد انه حضرمي هههههههه
لايزعلون أخواننا الحضارم والنعم فيهم بس حبينا نمزح :)

حلو الواحد يوفر ويقلل التكاليف لكن بحدود المعقول
سيارة مثل هذي سعرها حدود المليون جديدة وفي منها أنواع منها تصك المليونين مثل البنتلي مولسان
لو كانت عندي ماراح أطول أكثر من يومين كأقصى حد
عشان اسوي بحث عن أفضل محل جودة وسعر وإن لم يكن الأفضل سعر ، في الأخير السيارة تستاهل
وحسب علمي غالبية الخدمات المعروضة في موقع كوبون
هي الأقل جودة يعني يسوون عروض على المنتجات والخدمات القياسية مثل أفلام العزل الحراري الأقل كفاءة
من نفس الشركة المصنعة مثل شركة 3M وعلى مااذكر انت ذكرت هالشي في أحد مواضيعك القديمة

واسمح لي أخوي أبو عبدالرحمن عندي تعليق بسيط على جملة ذكرتها في ردك الأول :
(بعض الناس و أنا منهم و أتوقع بأنك معنا ينظرون إلى السيارة كوسيلة مواصلات صنعت لتخدمنا لا أن نخدمها)
عندي إختلاف في الرأي نوعاً في هذي الجملة والإختلاف لايفسد للود قضية كما يقال .

هو صحيح إن السيارات صُنعت لتحقيق غرض معين وهو التنقل والسفر مثلها مثل القطار والطائرة والسفن يعني أنها مثل أي آلة
ولكنها ملك شخصي لك دافع مبلغ وقدره عليها بالإضافة إلى أنها رهن إشارتك متى ماحبيت تشغلها وتتنقل فيها ماتقول لا

هي جماد وتحت سيطرتك ماهي ند لك ولأسرتك عندما تقول بأنها تخدمني ماأخدمها ! فهي تحت خدمتك انت وعيلتك بكل الأحوال
يعني ماراح يجي يوم وتتمرد عليك وتقول ماراح اشتغل إلا في الوقت اللي ابيه
أو إذا شريت آيس كريم فانيلا كما في عنوان أحد مواضيعك ههههههه

بإختصار خدمتك للسيارة هي خدمة لك ولعيلتك لأنكم أنتم اللي راح تستمعون فيها سواء في التنقلات اليومية أو السياحية
وليس بالضرورة مصادمة ومواجهة يانا وعيلتي يالسيارة !!

والإهتمام بمظهر السيارة يعزز الشعور بالثقة أو الراحة النفسية وحبك للسيارة يزيد اكثر
كما قال الأستاذ حسن كتبي بأحد مقاطعه بما معناه انه يحس براحة وحبه للسيارة يزيد اكثر عندما تكون بأحسن حالاتها

برغم انه ماصلح صلعته ههههههه
خلنا نكون واقعيين أي آلة تحتاج صيانة وأنا أعتبر المحافظة على مظهر السيارة جزء من الصيانة

سألني أحد أصدقائي عن سعر البنتلي كونتننتال وقلت له أن سعرها حول المليون ريال
فتعجب وقال أكيد ماتحتاج صيانة كثير زي السيارات العادية وقلت له بالعكس تحتاج صيانة أكثر وحساسة اكثر
فقال يابن الحلال هذي مليون ريال مولعبة فوقها ادفع حق صيانة مبلغ وقدره لا تجنني ! هههههه

طائرة الايرباص A380 سعرها مليار دولار عداًّ ونقداً هل سعرها المهول يُغني عن صيانتها المكلفة جدًّا ؟ طبعاً لا
إذا اعتبرنا تكاليف الصيانة شر لابد منه فليش مانعتبر الحماية والعناية نفس الشي شر لابد منه

وكما يقول المثل (( الوقاية خير من العلاج)) والحماية إجراء وقائي
قبل أسبوعين تقريباً قاعد اقنع شخص عنده مرسيدس يخت S400 بأنه يركب لها فيلم حماية ومتردد يركب
تخيل سيارة سعرها 600 الف ريال كحد أقصى و450 الف ريال كحد أدنى ومتردد يركب فيلم ب10 آلاف !

يعني المشكلة ليست مادية بقدر ماهي طريقة تفكير والنظر إلى الجزء الفارغ من الكوب كما يقال يعني نظرة سلبية
وذكرت له اسم الشركة وموقعها
اللي شهدت بأن بلدنا هي الأسوأ والأكثر تأثيراً مناخياً على أفلام الحماية وهيكل السيارة عموماً وانه فيلمهم يتحمل هذي القسوة
واللي انت ذكرت لي هذي الشركة وموقعهم من قبل ، ومذكور كإضافة صحاري الشرق الأوسط وأدغال اندونيسيا :)
http://nano-fusionppf.com/

ونسيت اذكر نقطة مهمة في ردي الأول وهي انه بعض الناس يهمهم مظهر السيارة بغض النظر عن قيمة السيارة سوقياً
فأنا مثلاً كمحب للسيارات اليابانية عموماً وبالدرجة الأولى سيارات ميتسوبيشي
وبالأخص سيارة ميتسوبيشي سيقما أو ديامنتي 1990-1996

ولو ألقى نفس هذي السيارة بنفس نظافة السيارة اللي بالكليب الدعائي في الرابط تحت وبسعر معقول ماراح أتردد أبداً
بوضع فيلم حماية لها من الصدام إلى الصدام ويمكن طبقتين بعد هههههه حتى لو أتسلف :)
تنبيه : يوجد موسيقى في المقطع عشان لا احد يدعي علي :)

https://www.youtube.com/watch?v=TxzFKXmJkSo

تحياتي للجميع وأي أحد يبي يناقش على الرحب والسعة من هنا لبعد سنة :)



up 0 down 0
nader2002 1612
قبل 11 شهر