أيهما أصلح للسيارة مياه الرادياتير الحمراء أم الخضراء؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هدا الموضوع كنت بكتبه الفترة اللي راحت بس لقيته جاهز في المربع نت اليوم و حبيت انقله لكم
محرك السيارة من أهم الأشياء التي تطيل عمره وتساعده على العمل بطريقة أفضل هي الاهتمام به وتوفير كل متطلباته من زيوت ومياه فهي تؤثر بشكل مباشر وفعلي على أدائه وسلامته , واليوم سنتكلم عن نقطة مهمة يتغاضى عنها سائقي السيارات وهي مياه الرادياتير والذي يصلح للسيارة الأخضر أو العادي وماهي مكونات كل واحد منهم :
يؤدي نقصان مياه تبريد المحرك الى ارتفاع مباشر في درجة حرارة المحرك الداخلية , مما يؤدي الى توليد ضغط كبير قد لايستطيع المحرك تحمله ويسبب في عدد كبير من المشاكل وقد يؤدي الى تلفه بشكل كامل , فللمياه العادية مجموعة من الأضرار على الرادياتير والمحرك , فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تتراكم على السطح الملامس للرادياتير وتسبب في تأكله بعد فترة ,كما يؤثر سلبا على أداء مكيف السيارة فشركات السيارات تنصح بعدم استعمال المياه العادية في الرادياتير .
وقد تسبب الأملاح المعدنية في تكون الصدأ نظرا لتفاعلها مع النحاس أو الحديد , ودرجة غليان المياه العادية في أقصى درجاتها لاتتعدى 100 درجة , لنرى الان الى المياه الخضراء ونتعرف على أهم فوائدها :
المياه الخضراء لاتحتوي على أملاح معدنية أو شوائب فهي مصنعة خصيصا للمساعدة على الحفاظ على المحرك , فيوجد فيها بعض المواد التي يتم اضافتها داخلها تعمل على عدم تفاعل المياه مع جسم الرادياتير الداخلي , وأيضا مادة تساعد على الرفع من درجة غليان المياه الى 120 درجة مئوية ويقدر عمره الافتراضي في سنتين ويجب تغييره
ومن اهم سلبيات المياه الخضراء هي وجود مادة السيليكيات الضارة على نظام التبريد
المياه الحمراء :
لايوجد فرق كبير بينها وبين المياه الخضراء , الا في بعض النقاط وأهمها هو :
– عدم وجود مادة السيليكيات الضارة التي تضر بنظام التبريد
– ويستعمل في الغلب للمحركات الكبيرة ومن أهم مميزاته أيضا هو أن عمر المياه الافتراضي هو 5 سنوات على عكس المياه الخضراء فقط سنتين
ولاينصح اطلاقا خلط المياه الخضراء مع الحمراء ويجب الحرص دائما على تزويد المياه فقط من النوع المزود سابقا نظرا لاختلاف المواد المكونة له.
https://www.almuraba.net/news_view_143895.html
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
في الصيف هذا اللي راح بعد عيد الفطر تقريبا في شهر سبعة كنت أعاني من الحرارة في الباث و دخلتها الحمراني طلعت المشكلة
الراديتر نفسه تغيير او تسييخ مع تغيير الغطا و ثيرمرستات داخلي و خارجي. التسييخ يعتبر حل مؤقت و ليس دائم .
الأفضل تغيير الراديتر. غيرت الراديتر مع الغطا و الثيرموستات و مية راديتر من AC Delco اصلية من محل قطع غيار نيسان.
2 0
لقيتها ب ٥٠ و٤٥
المهم. كنت بغير للاسكاليد من يوم شريته ماتغيرت مية الاديتر
ف وانا اشتري زيوت كالعاده شفتها. قال مانبيع الاكرتون فيه ٦ حبات ب ٢٣ تطلع الحبه
مريت محل جنبه يبيع بطاريات رخاص ارخص من السوق فيه مصري محترم ونصوح
اخذت علبتين ب ٢٣ للحبه. يعني ثنتين بقيمة وحده. اصليات. والله وحطيتها بدون مويه مقطره
كفت ووفت. بالملي. يمكن زاد شي لايذكر.
التغيير ب ٣٠. سهل وانصح. كل ٣ سنوات. غير. شوف التكلفه كلها ٧٦ فقط.
واذا تبي مركز. موتر كرافت ب ٥٥ و٥ علب مياه مقطره ب ٥ ريال. وتغيير ب ٣٠
هذي ٩٠. وريح كبيدة مويترك. في هالحر
3 0
اهم شئ تكون التركيز 50:50يجي مكتوب التركيز ع علبه الماء
7 2
0 0
0 6
الافضل ف المناطق الحاره تركيز 30/70 ماء اكثر وبعده تركيز
40/60
وبعده تركيز 50/50 وانا ما افضل هالنوع السياره تحتاج جريان اسرع وتركيز ماء اكثر لسحب الحراره ماهي محتاجه كيماويات كثيره
1 4
الله
1 2
3 0
يعني في كندا حط حمراء. هنا حط خضراء. ولو حطيت حمراء هنا مايضر. كلهن تمام
لكن من حيث الافضليه
0 2
قبل 7 سنه و شهر