ماهي نسبة الخطر
0
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
ماهي نسبة الخطر في استخدام زيت غير الموصى به
الزيت الموصى به 5w-30
انا استخدمت 5w-40
يعني 10درجات زيادة في لزوجة الزيت اثناء عمل المحرك بكامل طاقته وهذا زي ماتعرفون بيصير الزيت اثقل
على طرمبة الزيت
والزيت طبعاً 10 الاف وتخليقي بالكامل
وبالكتالوج مكتوب في حالة استخدام السيارة على سرعات عالية يمكن استخدام زيت ذا لزوجة عالية
وانا اشتريت 5w-40 من هذا المنطلق
بس بعدين أنبني ضميري لاني م استعملت الموصى به
إبلاغ
الردود
طيب ناس كثير يغيرو الزيت ولا هو داري عن اللزوجة
0 0
0 0
https://twitter.com/TOYOTAOilSA/media
لقيت هذا الحساب ي اخوان يقول عادي استخدم اي زيت تويوتا بس العلبة الفضية مخصصة لسيارات الدفع الرباعي
وغيره عادي لاي سيارة تويوتا
0 2
لقيت هذا الحساب ي اخوان يقول عادي استخدم اي زيت تويوتا بس العلبة الفضية مخصصة لسيارات الدفع الرباعي
وغيره عادي لاي سيارة تويوتا
0 2
خلك على الللزوجة الموصى بها ووقت الصيف والتشغيل الشاق ارفع اللزوجة شوي عادي وبعدين مافية زيت اسمة 10الاف كيلو هذي كذبة اخترعتها البناشر عشان يرفعون السعر والشركات المصنعة ماحددت كم تمشي على الزيت وانا جربت ابو10الاف بترومين وكاسترول وفوكس تيتان حدها 6الاف والزيت محروق وفاقد لزوجتة فالافضل تغيرة على 5الاف
1 2
1 2
الزيوت اللحين تغيرت وتطورت عن قبل
قبل ماكان فيه الا الزيت المعدني
الحين فيه معدني.. وتخليقي.. ونص معدني ونص تخليقي
المعدني دليل ردائته انه يقلب يصير اسود
التخليقي ونص تخليقي ردائتها ابداً ماتعتمد على اللون كمعيار للتغيير
تعتمد على معيارين :
1-المسافة المقطوعة او المحددة لكل زيت
2-وتعتمد على الاجهاد
اللون الاسود في الزيوت التخليقية ونصف تخليقية طبيعي لان تركيبتها تحتوي على مواد مذيبة او مواد لاصقة
هذه المواد تجمع نتائج الاحتراق بالمحرك وتذيبها او تعلقها في الزيت بدون ماتأثر على لزوجته وبكذا تكون المكينة من داخل نظيفة
بعكس الزيت المعدني مايحتوي على مواد مذيبة او مواد تعلق رواسب ونتائج الاحتراق داخل المكينة ف نتيجة لذلك المواد المترسبة
والناتجة عن عملية الاحتراق والاحتكاك تبقى لاصقة بجدران المكينة ولما تغير الزيت انت تشوف لونه ذهبي ف تتوقع ان المكينة نيفة وووو
وهو العكس كل العملية ان الزيت غشك وماطلع المواد الناتجة من الاحتراق والاحتكاك معاه
0 0
قبل ماكان فيه الا الزيت المعدني
الحين فيه معدني.. وتخليقي.. ونص معدني ونص تخليقي
المعدني دليل ردائته انه يقلب يصير اسود
التخليقي ونص تخليقي ردائتها ابداً ماتعتمد على اللون كمعيار للتغيير
تعتمد على معيارين :
1-المسافة المقطوعة او المحددة لكل زيت
2-وتعتمد على الاجهاد
اللون الاسود في الزيوت التخليقية ونصف تخليقية طبيعي لان تركيبتها تحتوي على مواد مذيبة او مواد لاصقة
هذه المواد تجمع نتائج الاحتراق بالمحرك وتذيبها او تعلقها في الزيت بدون ماتأثر على لزوجته وبكذا تكون المكينة من داخل نظيفة
بعكس الزيت المعدني مايحتوي على مواد مذيبة او مواد تعلق رواسب ونتائج الاحتراق داخل المكينة ف نتيجة لذلك المواد المترسبة
والناتجة عن عملية الاحتراق والاحتكاك تبقى لاصقة بجدران المكينة ولما تغير الزيت انت تشوف لونه ذهبي ف تتوقع ان المكينة نيفة وووو
وهو العكس كل العملية ان الزيت غشك وماطلع المواد الناتجة من الاحتراق والاحتكاك معاه
0 0
بس التغيره الي بعدها خلك على توصية الكتلوج
5W30
بعضهم يستخدم 20W50 ولا انبه ضميره
2 0
قبل 7 سنه