أضف سؤال أو موضوع جديد          

سواها وشرد من الغرامه .....وفي غير ديرته لقاها قدامه

up 10 down 3
حكيم المعاني 10329
قبل 6 سنه و 5 شهر







المربع نت – تسبب وضع مواطن سعودي ملصق بلاستيكي لإخفاء أحد أرقام لوحة سيارته هربا من نظام ساهر في السعودية لدفعه 13 ألف ريال كغرامه لدى إدارة المرور في دولة الأمارات العربية المتحدة وتعود التفاصيل إلى إن الشاب السعودي والذي يسكن محافظة العلا كان قد قرر مؤخرا قضاء إجازة لمدة أسبوع في دبي برفقة عائلته وقرر السفر بسيارته برا من العلا مرورا بحائل ثم القصيم ثم الرياض ثم الحدود السعودية الاماراتية ولطول الطريق الذي يصل من العلا إلى الحدود الإماراتية (قرابة 1500 كلم)




وخوفا من نظام ساهر في المملكة.. قرر وضع شريط لاصق أبيض لإخفاء أحد الأرقام في لوحة سيارته، واستطاع الشاب الدخول إلى دولة الإمارات دون أن يواجه أي مشاكل وظل في دبي أسبوعا وعند خروجه من الإمارات وأثناء إنهاء إجراءات الخروج في المنفذ الإماراتي لاحظ أحد موظفي الجمارك وخلال تدقيقه أوراق السيارة اختلاف رقم اللوحة المسجل في الاستمارة عن لوحة السيارة الأصلية وعلى الفور تم تحرير مخالفه مرورية وتم تحويل المواطن السعودي إلى أحد المحاكم في الإمارات حيث تم الحكم عليه بدفع غرامة ثلاثة عشر ألف ريال ولم يجد الشاب حلا سوى دفعها حتى يتم له السماح بمغادرة الإمارات.
و يقول الشاب بعد عودته “أنا مثلي كمن يوفر الريال ويضيع المائة ريال حيث إن خوفي من غرامة ساهر البالغة 300 ريال جعلني اخفي رقم اللوحة، ووقعت في غرامه اكبر أنها بعشرات المرات ألا وهي ثلاثة عشر ألف ريال”.












إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


حبيبي النظام في الامارات مافي لف ودوران  وفي ناس هنا لو اعطاهم المرور السعودي قسايم نظاميه مثل عدم حمل رخصه والاشياء النظاميه زعل هذي الحقيقه  يعني ناس لا يعجبهم العجب ولا صيام الرجب واذا لقى تهاون يقول المرور ليش وليش


up 10 down 0
خطاي الشوق 2532
قبل 6 سنه و 5 شهر



هو مو غلطان لانه اخفى اللوحة
لكن غلطان انه نسي يفكها عالحدود وهو داخل


يعني هو بخط سفر 1500 صعبة يقضيها على 120


up 11 down 0
w1w1 2202
قبل 6 سنه و 5 شهر



ياغريب كن اديب
وليش مافك اللصقات قبل مايدخل !!؟
على باله مثل السعوديه نظام تعبان وغبي بنفس الوقت ههههههههههههه


up 8 down 1
شكلين مآبحكي 4746
قبل 6 سنه و 5 شهر



شكلين مابحكي يكفي كلامك الله يسعدك


up 4 down 1
خطاي الشوق 2532
قبل 6 سنه و 5 شهر



هذا ينطبق عليه المثل  كالمستجير من الرمضاء بالنار 

والله أول أحسب الإمارات أرحم من السعوديه 

وتسلم على الموضوع ياشاعر المنتدى



up 6 down 0
ابــو ســنــد 10634
قبل 6 سنه و 5 شهر



نقطه الاختلاف بين الشعب فيما لو تحدثنا بعيدا عن الجهاز القائم على وضع آليه ساهر سواءا كان شركه او المرور نفسه

هو هل الغرض الاساسي من النظام هو المخالفه نفسها او المردود المادي من المخالفه

فتجد هنالك اناس يقول بأنه جهاز جبايه وسرقه

وتجد من يقول انه لا يراعي حقوق مستخدم الطريق فعلى سبيل المثال يضع لوحه بأن السرعه 90 في طريق سريع 

وتجد من يقول بان النظام لا فائده منه بعد الطرق الغير نظاميه فالتلاعب عليه

ولكن لو تطرقنا للحقيقه تجد انه ولو على نسبه بسيطه فقد وجد الفرق في نسبه الحوادث 

ولو بحثت في الاحصائيات لوجدت ذلك مدونا ضمنها

والحكومه تنظر الى احصائيات وليس الى مرئيات

ومن يخالف يتحمل العقوبه


up 5 down 0
حكيم المعاني 10329
قبل 6 سنه و 5 شهر



^^^^^

كفيت ووفيت يالذيب



up 3 down 0
شهري 507 2310
قبل 6 سنه و 5 شهر



كل الشباب ماشاء الله فكرهم واعي وااعي ويعجبني
اذا انا اخذت قسيمه وانا مسرع انا استاهل لكن اذا ضلمت هنا القهر
ترا الفرق بيننا وبين الامارات انهم ثقفوا مواطينها قبل مقيمينها في احترام الطرق والتوعية
لكن عندنا يعلمونك الاشارات وكيف تلف يمين ويسار وترجع ريوس بس وتطلع الرخصه
لو فعلوا نظام النقاط والمحسوميات
تطلع احلا
في الامارات تروح المخالفات للجمعيات الخيرية
ومكافئات للمواطنين
لكن عندنا وين تروح
هذا الي مو عاجبني في ساهربس


up 6 down 0
سلطان سعد 1010
قبل 6 سنه و 5 شهر



ياخوي شوارعهم تفتح النفس كلها اشجار ونظيفه وخدمات متكامله على الطريق يعني ماتطفش وانت تسوق بهداوه

عندنا من القرف لازم تعجل


up 5 down 0
nnna 1029
قبل 6 سنه و 5 شهر



حكيم المعاني اسمحلي عندي سوال للاهل الخبره 

كم سعر الدافور الوسط الايطالي تكفون الليله ابشتري ولاعندي خلفيه عنه


up 1 down 0
سعد خليل 6147
قبل 6 سنه و 5 شهر



^^^^^^
هههههههه
كلام سليم مية بالمية

يفيدوك الشباب


up 2 down 0
w1w1 2202
قبل 6 سنه و 5 شهر



جاء بيكحلها عماها خخخخخخ 
الله يعوضه


up 2 down 0
املاك الخير 1858
قبل 6 سنه و 5 شهر



ياشباب مارديتوا علي ابيه لطلعات البر والمطر لجاء يبل الحطب والنار ماتشب ومالك غير الدافور

كم سعر الدافور الوسط الايطالي تكفون الليله ابشتري ولاعندي خلفيه عنه 



up 2 down 0
سعد خليل 6147
قبل 6 سنه و 5 شهر



^^^^^

سعد خليل قبل العام معنا دافور  وأنسرق منا بموقف السيارات بالطايف عند حديقة الحيوانات وشرينا من ينبع دافور وسط كامل ب 110ريال


up 3 down 0
ابــو ســنــد 10634
قبل 6 سنه و 5 شهر



ومن وين شريته علمن اني سعرته بينبع النخل ب 126 وكامل اغراضه ومعبا غاز بعد 


up 1 down 0
سعد خليل 6147
قبل 6 سنه و 5 شهر



اسلم ياذيبان








up 3 down 0
sowaan 36
قبل 6 سنه و 5 شهر



نظام ساهر اعتبره صحيح وله نتائج ايجابيه لكن المشكله تكون في (( كيفية تطبيقه ))

في اليابان والامارات وامريكا واي دوله اخرى

يضعون لوحات تنبيهي بان الطريق هذا السرعه المحدده 100 والسرعه القصوى اللي يضبطها الرادار 135

يعني كل شي عندهو واضح وصريح هنا مانختلف عليه

لكن طريقة تطبيق عمل نظام ساهر فهي تدل على انه هدفه الاول والاخير هو المردود المادي والدليل

لماذ يوضع بالخفاء  !!!

لانه لو حطو لوحات تنبيهي عن اماكن تواجد الرادار ماكان راح يطلعون مخالفات لان الناس عارفه انه هذي المنطقه فيها رادار

لكن تم وضعه بالخفيه من وهو يعتبر تدليس من اجل رصد اكبر عدد من المخالفات للحصول على مبلغ مادي كبير

وليس من اجل ضبط النظام على قائدي السيارات !!!


بيض الله وجهك على الموضوووووووووووووع


up 1 down 0
البرنس 2006 2091
قبل 6 سنه و 5 شهر



اهلا بأعزائي الكرام والذين لم ينور موضوعي الا بعد مرورهم الاكثر من الروعه نفسها

خطاي الشوق
W1W1
شكلين ما بحكي
ابو سند
شهري507
سلطان سعد
nnna
املاك الخير
البرنس2006
شاقح الشقيحاني
شيخ المعارض2012
sowaan
سعد خليل


شرفني مروركم وانتبهوا لساهر
جيت ارحب فيكم وانا مسرع وطاير بس الحمد لله سلمت من ساهر


up 1 down 0
حكيم المعاني 10329
قبل 6 سنه و 5 شهر