أضف سؤال أو موضوع جديد          

سؤال من عنده تجربه في القير العادى من اهل الخبرة

up 3 down 0
spiderman66 288
قبل 6 سنه و 4 شهر



عندي سيارة جيلي ايمجراند سي سفن ممشي 103 الف موديل 2013 تهرب زيت بالقير من الصوفة اللي تيجي عند الماكينه
وشاف السيارة اكثر من صاحب ورشه وكلهم اجمعوا علي العيب ونصحوني اغير طقم صوفه كامل مع طبعا تغيير زيت القير لانه هيفك القير بالكامل وتغيير الكلتش والاسطوانه ورمان البلي حق القير مرة واحده طالما هيفك القير
واشتريت القطع السؤال هل تنصحوني تغييير الاسطوانه والديسك ورمان البلي ام ال طقم الصوفة فقط
مع العلم شغل اليد حصلت ورشة يمني 350 ريال
طقم الصوفه 3 قطع ب 85 ريال
معجون حديد 120 ريال
الاسطوانه والديسك والرمان 375 ريال
ولسه ماشريت الزيت والمطلوب زيت بالبيد كثافته 140







إبلاغ إبلاغ



الردود


الدسك و الصحن اذا القير تغييراته خفيفه ومافي صعوبة بالتعشيق والكلتش مو ثقيل لا تغير شيء,,

والزيت راجع الكاتلوج وشوف لزوجته الصحيحه لان 140 ثقيل مره ويستخدم للدفرنسات و قيور الشاحنات،،

الأنسب عيار 90 شوف اي شركة بترومين او بالبيد والأهم التأكد من كتيب المالك قبل كل شيء،،،


up 1 down 0
panamira 1906
قبل 6 سنه و 4 شهر



سلام عليكم اخوي انا كانت نفس مشكلتك تهريب وقير عادي والميكانيكي هو يشوف اذا تحتاج تغير او لا  وموتري كورلا 13 انا غيرت الصوفه على 100 الف بدون ما اغير شي فقط صوف ومشى معي الموتر الى 250 الف الين بعته وبالنسبه للزيت حاول تاخذ زيت وكاله او درجه اخف لأن لزوجة 140 ثقيل 


up 1 down 0
جنتل 07 88
قبل 6 سنه و 4 شهر



حياك
فعلا فكت القير مرة وحدة والسيارة ماشيه103
جميع الصوف والدسك والكلتش والفحمة
والزيت بس احرص تشتري من الوكاله
وخليه يشيك ع كراسي القير بعد
وباالتوفيق


up 1 down 0
باترول 2020 2623
قبل 6 سنه و 4 شهر



هذولي يبغون يلهفوك لهف
اذا كان فية تهرب من صوف قير غير صوفة فقط وعبي زيت قير
ليش تغير دسك وكلتش وفحمة وانت اصلن ما عندك مشكلة في قير
لا يلعبون عليك
سبق وحصلت لي تهريب في صوفة القير في سيارتي ازيرا
شغل يد ب 80 ريال وصوفة ب 45 ريال
وصلى الله وسلم


up 1 down 0
محمد قاسم 1410 -46
قبل 6 سنه و 4 شهر



غير الصوفة بس والزيت جيبو من عند الوكيل


up 1 down 0
ahmad akk 561
قبل 6 سنه و 4 شهر



شوف الكتلوج الزيت المطلوب ورقمه اذا ٩٠ زيت تيتان ممتاز


up 1 down 0
النمر606 106
قبل 6 سنه و 4 شهر



بالنسبة للكلتش، إن كانت السيارة ما تتحرك إلا إذا تركت دعسة الكلتش تماماً ولو ضغطتها شي بسيط مرة 2 أو 3 سنتيمتر صار القير فاظي = الكلتش على وشك ينتهي، غيره أفضل من تفك القير بعد شهرين أو ثلاثة.


up 1 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 6 سنه و 4 شهر



جزاكم الله خيرا جميعا واشكر كل من مر علي موضوعي
الحمد لله مافي ي مشكله نهاءي في التعشيق في القير وسالت ميكانيكي اخر قال مايحتاج تغيرهم
واليوم هرجع القطع الديسك والأسطوانة والرمان الوكاله واشترى الزيت من عندهم
فعلا المنتدي بيستفاد منه الجميع ومعظم الآراء ايجابيه


up 1 down 0
spiderman66 288
قبل 6 سنه و 4 شهر



لايك للجميع وحياكم الله


up 1 down 0
spiderman66 288
قبل 6 سنه و 4 شهر



الله ييسر امرك
اي موضوع ثاني نزلةونحن نفيدك


up 0 down 0
محمد قاسم 1410 -46
قبل 6 سنه و 4 شهر