الصيانة عند وكلاء السيارات النهاية
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكثير من الاخوان اللي ما ودهم في الهرج الكثير مختصر الكلام ما قل ودل.
دخلت سيارتي صيانة وفحص
تم فك المكينة من غير اذن
استشرت اهل الخير هنا ورفعت شكوى على الشركة في التجارة.
والحمدلله اليوم تم انصافي من الخبراء في وزارة التجارة.
وليكون لكل الاخوان والاعضاء اللي نصحوني اشكركم مليون.
تم ضبط محضر مخالفة تجاه الشركة واتخاذ الاجراء اللازم.
والاجراء كالاتي:
بخصوص البلاغ المقدم من....... تجاه ........... نجد نحن هيئة الفنين بوزارة التجارة ان الوكيل قام بفك المكينة دون اخطار خطي بالموافقة من العميل
واتضح من خلال نسخة كرت الدخول ان العميل طلب الاستفسار عن صوت في المحرك وفي مثل هذه الحالات كان يجب عمل الاتي:
1- فحص المركبة والتاكد من امكانية تشغيلها.
2 - اذا كانت المركبة تعمل يجب فحص ضغط الزيت, عزم الدوران , خلوها من الانذارات عن طريق فحص كمبيوتر.
3 - في حالة عدم تمكن الفنيين من تشغيل المركبة بسبب عطل ميكانيكي واضح في المحرك اخطار العميل بوجوب فك المحرك واخذ موافقته خطيا.
وبما تنص عليه المادة....... من اللائحة ......... يجب تعويض العميل بفترة وجود المركبة في الصيانة بمركبة بديلة او تعويضه بمبلغ مالي يقدر ب ( مبلغ شراء المركبة مقسوم على 400 ) مضروب في عدد الايام
واضافة مدة قدرت ب14 شهرا لمدة الضمان للتاكد من خلو المحرك من المشاكل بعد الفك.
تعويض مالك المركبة بمبلغ وقدره.......... لفك المكينة دون اخذ الموافقة من العميل. وعلى ذلك جرى ضبطه وتوقيعه.
طبعا المندوب وقع ومشي بدون اقرار او تاكيد وهنا موظف التجارة قال في حالة عدم امتثالهم للمخالفات سيتم تحويلها للقضاء لاجراء اللازم.
مره اخرى شكر خاص وتقدير ومحبة للاعضاء وعلى راسهم ( بدر الباثفندري-Buick83-hf- ابو يارا)
اخوكم
إبلاغ
الردود
تاخذ حقك كامل بإذن الله
1 0
ياما كنا ضاحيا استغفال وكلاء السيارات وسكتنا ولكن الحمدلله على نعمة الوعي والان كلن صار يعرف حقه ويعرف كيف يطالب فيه
2 1
1 0
هم ينظرون لك كمكينة صراف كيف يقدر يستنزفك
لا واللي يبرد الحره يا يوم المندوب يسمع رد التجارة وهو يقمط مع كل جملة
هذا غير شوف كم التجارة مغرمتهم لمخالفتهم بنود الصيانة
نصيحتي لكم زي ما هم يبون الناس تمشي بمزاجهم انت مشهم بالنظام
1 2
ومره بقسم الفلكس واجس
مايحتاج تعطينا اسم الوكاله عشان مايلحقك تشهير
بس قلنا اسم السياره والباقي علينا هههه
واهم شيء التعويض مبلغ حلو ماهو قليل
2 3
صدقتك
ابو سعود كيفك
0 2
1 0
1 0
عدم مطالبتنا بحقوقنا كاملة هو سبب تجرؤ
الوكالات على الاستهتار بالعميل ..........
يجب المطالبة بحقوقك
يجب المطالبة بحقوقك
0 0
تواوت ... نعم لاتصدق فأنت لاتصدق الناس مهما كانت مشاكلهم راجع حساباتكـ فعندكـ نفس المشكلة
0 0
قرار الوزارة واضح وصريح ... لا يلزم العميل بعمل الصيانات الدورية كاملة في الوكالة ( لابد من مركز معتمد يطبع فواتير كمبيوتر ويكون عليها شعار المركز + وجود ملف في جهاز المركز للرجوع له + الاحتفاظ بأصول الفواتير مختومة من المركز )
اما البنشري العادي فليس ضمن وزارة التجارة قسم التأجير المنتهي بالتمليك
عن تجربة سابقة تم تغيير ماكينة بمكينة جديدة بكرتونها والتغييرات كانت مابين الجميح واي سي ديلكو وبترومين والوزارة انصفتني وتم تعويضي عن
19 يوم بمبلغ + سيارة بديلة
0 0
اهم شي الفاتورة تكون موثقة بتاريخ ونوع السيارة وعدد الاميال ونوع الزيت وعدد الليترات ما ينصح به كتيب السيارة.
فاذا كان الوكيل هو الوحيد اللي يعمل صيانات دورية في نطاق 100 كيلو متر يغظ النظر عن الفواتير
0 0
لان المندوب وقع على محظر دون اقرار او التزام يعني في احتمال اذا الشركة ما تجاوبت تتحول للمحكمة
عشان كذا ما اقدر اذكر الين لم تنتهي بشكل كامل
0 0
0 0
بس حلو انك واصلت في الشكوى لين انتصرت وعلى الاقل صارت عندنا فكرة عن الانظمة
محتار من اللي كانو يدافعون عن الوكالة ويقولون من حقها تفك المكينة بدون علمك.. ترا الرجال حقو كان بيضيع لو اخذ بنصيحتكم... مو عيب لو تقول ما ادري
6 0
قبل 6 سنه و 9 شهر