أضف سؤال أو موضوع جديد          

سؤال قديم متجدد عن سيارات الاجرة والليموزين. اكورد .... مازدا.

up 0 down 0
ابو.نايف999 160
قبل 2 أسبوع و يوم



سؤال قديم ومُتجدد يطرح نفسه و لم نجد له اجابة مقنعة حتى الآن.
رأينا من سنين طويلة وحتى اليوم سيارات تاكسي الصفراء بالماضي ثم حل مكانه الليموزين مستقبلآ.وحتى سيارات الاجرة الخاصة بسائق.
رأينا السيارات محصورة بين مايلي فقط : سيارات نيسان التيما ونيسان سيدريك ولوريل 200L و 240L ....وتويوتا كرسيدا وكامري وتويوتا كرآون ., وبيجو ستيشن ..ثم فورد فكتوريا . ثم لاحقا هيونداي النترا وسوناتا وكيا بأنواعها.

___________________ الســــــــــــؤال______________

من تلك السنين الماضية وحتى الآن لم ولا رأينا اي اثر لسيارات هوندا اكورد او سيفيك رغم جودتها العالية ولا سيارات مازدا لليموزين . حتى اليوم.
لمـــــــــــــــــاذا ...

ولااعتقد السعر هو المانع . لان تويوتا اسعارها غالية ومبالغ بها.من زمان.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اتوقع غلاء سعرها وأيضا الصيانة
لان شركات التاكسي تتعاقد مع تويوتا ونيسان وكيا وهيونداي لتوفر السيارات بشكل سريع
وأيضا رخص قطع الغيار نوعا ما مقارنة بالهوندا والمازدا



up 2 down 1
الاحترافي 904
قبل 2 أسبوع و يوم



الا على طاري التكاسي
افيدونا يا سكان المدن الكبيرة
في تكسي أجرة الكامري الجديدة ؟

انا ما اتوقع لان سعرها ارتقع صارت بقيمة انوفا
افضل للي يبي يكد تشيل ركاب اكثر


up 0 down 0
1405-1985 1255
قبل 2 أسبوع و يوم



بالنسبة لهوندا فالسبب سياسة الشركة الام مانعة استخدامها ك تاكسي. ومو هي الشركة الوحيدة. وهذا شيء مطبقته هوندا عالميا. وبصراحة السيفيك ما اشوفها تكرف مثل الكرولا والانترا والسيراتو غير سعرها العالي مقابل المواصفات


up 0 down 10
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



ماظنتي من الشركه الام 
اتوقع ان شركات هوندا ومازدا ماتتوافق مع شركات التكاسي ، لان شركات التكاسي تاخذ جمله وتاخذ بسعر ارخص من السعر الي ياخذه الزبون العادي ، غير عقود الصيانه و و و 

وحتى لو تلاحظ الشركات العاديه نادر يعطون موظفينهم هوندا ولا مازدا 

وبرضوا توفر السيارات وخط الانتاج ممكن لان سيارات تويوتا مثلا انتاجها اكثر بكثير من هوندا ومازدا 

ولو على كلامك الشركه الام ماتقبل هوندا كان ماقبلت على الي يحول الاكورد حقه تاكسي 

وانا سبق وشفت اكثر من اكورد تاكسي بالسعوديه وبالدمام 

وامس انا شايف بالبحرين اكورد ١٧ تاكسي وشايف اكوردات عندهم من قبل 

ف والله اعلم ان السبب مثل ماقلت 


up 0 down 1
m7md 33 112
قبل 2 أسبوع و يوم



في دولة الكويت اغلب سيارات التكاسي مازدا 3 ونيسان سني حتى شفتهم من الجل السابق بس بامانة نظاف وعندهم مكاتب تدق عليهم يرسلونك سواق وسيارات الاجرة هناك نوعين سيارات اجرة متجولة ويكتبون علها اجرة جوالة او سيارات اجرة مكتب يكتبون اجرة خاص


up 0 down 1
المعتصم بالله 6519 273
قبل 2 أسبوع و يوم



يا محمد 33 انا ما أتكلم محليا. انا أتكلم بصورة اكبر, عالميا. مبيعات اكورد في أمريكا جدا عالية لكن مافي منها تاكسي. بالنسبة للتاكسي الشخصية هذا شيء مختلف. انا قرأت مقال رسمي عن هوندا وان في شركات أخرى مانعة ان سياراتها تستخدم في مجالات محددة


up 0 down 3
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



كل شيء جايز يا اخ ديل ،
 لكن اذا شركة هوندا مانعه !،
كيف يعطون التكاسي الشخصيه تصريح على هوندا ؟؟ 



up 0 down 0
m7md 33 112
قبل 2 أسبوع و يوم



على طول عطاك فلسفه قال هوندا مانعه تاكسي ههههه

قسم بالله فيه اكورد تاكسي وشايفها اكثر من مره

بعدين مين فاضي من التكاسي كل شهر يغير فحمات ف الهوندا ولا كراسي مكينه وقير ؟


up 2 down 4
7amood1930 267
قبل 2 أسبوع و يوم



الاكورد غاليه
السيفيك مكينه صغيرة ١٨٠٠ ما يقبلونها التاكسي
المازدا مسوين بنتلي تطلبها تجلس شهرين تنتظر
ما وفروها للأفراد كيف بيوفرونها للشركات بكميات كبيرة


up 4 down 1
صالح بن محمد. -10
قبل 2 أسبوع و يوم



حتى الكابرس صار تاكسي ؟ تحسب ياصاحب الهوندا معكك ماكلارين يعني ؟


up 3 down 5
7amood1930 267
قبل 2 أسبوع و يوم



مين اللي بياخذ اكورد تاكسي ههههههه
سعرها غالي
وللعلم وزارة النقل من شروطها اي سياره تبي تحولها تاكسي لازم مكينتها ٢٠٠٠سي سي واكثر
يعني اللنترا لازم تاخذ المكينه الكبيره ٢٠٠٠سي سي

انا لو عندي شركة تكاسي بالعقل اشتري اكورد قيمتها ٨٠ألف
واسلمها للباكستاني!!
اكيد لا اخذ ألنترا سوح المكينه الكبيره
سعرها حدود ٥٥ألف
واذا بتشتري كميات يبيعونها لك ٥٠ألف او اقل
لان الشكل الجديد يوم نزل
نزل معه الشكل القديم وصل سعره السوح ٤٥ألف
ويقال انها جت دفعات بدون ايرباق يمكن عشان كذا
وصل سعرها ٤٥او عشان يصرفونها عشان الشكل الجديد
هذا الكلام قبل الضريبه حتى الصني وصل سعرها ٢٨الف
حاليا ارتفع الى ٣٢الف غير الضريبه والاكسنت وصل سعرها ٣٣الف
قبل سنه اللحين ارتفع سعرها الى ٣٥غير الضريبه

المهم اللنترا تاخذها كميات ب٥٠الف
احسن من تاخذ اكورد ب٧٥او٨٠الف وتسلمها لباكستاني
اللنترا توفيييير فرق ٢٥الف عن الاكورد
والشركات تشتري كميات اذا عشر سيارات اللنترا
بدل الاكورد
بتوفر ٢٥٠الف بديهي بتاخذ النترا
وللمعلوميه قليل الي يعرفها
شركات التكاسي وشركات تأجير السيارات
عشان تفتح مؤوسسه لازم اقل شيء ٥٠سياره
عشان يعطونك الترخيص
وتجدد اسطول سياراتك كل ٥ سنوات
بسيارات جديد
هذا النظام
لكن اغلب الشركات تلعب بالانظمه
خصوصا حقين التكاسي
طبعا يستثنى من القرار حق التجديد السعودي
الي يشتغل بسيارتي تاكسي افراد


up 2 down 3
d7ooom777 456
قبل 2 أسبوع و يوم



^
عفوا الفرق اقصد ٣٠الف بين النترا والاكورد
اما المازدا سالفتها سالفه
قطع غياره ماهي منتشره بكل مكان
وبعض الفروع ماتحصل كل القطع المطلوبه
وهذا شيء مهم خصوصا للشركات
مايبون السياره تطول وقفتها بخرابها لان
كل يوم يمر وهي واقفه خساره عليهم
هذا غير مكاينها اذا خبطت وين يحصلون مكينه بسعر مناسب
عكس الكامري والنترا مكاينهم مغرقه السوق
تقدر تتفاوض على السعر صح مكاين الكامري غاليه اكثر من المازدا
لكن متوفره بكثره هذا شيء مهم عند الشركات
هذا غير الحوادث المازدا ماتحصل قطع بدي بالتشاليح بكثره
عكس الكامري والنترا قطع البدي مغرقه التشاليح
لدرجة تقدر تجدد السياره كامل من التشليح ونفس لون السياره


up 1 down 0
d7ooom777 456
قبل 2 أسبوع و يوم



يا حمود ١٩٣٠ انت لو بس تعرف تقرأ و عندك شوية ثقافة بحجم اخلاقك و عقلك، راح تقرأ عن تاريخ هوندا، اما لما تكون جاهل وتتفلسف هذه مشكلة. السؤال هذا سألته من قبل مايكون هذا المنتدى موجود، وجاني الرد، وتقدر تسأل اي احد في الشركة الام. وبعدين ماله شغل وزارة النقل مالها شغل انا اتكلم عن العالم كله مو بس السعودية، الفرق بين الكامري والاكورد بالجملة و العقود يمكن يكون متساوي، والتكلفة مالها علاقة 

في عالم هنا تفكيرها محدود ولا يستحقوا اني ارد عليهم، طيب الكابريس قيمته اغلى و استهلاكه للبنزين اعلى وصيانته معروفة كيف ، لكن فيه منه تاكسي، انا اني اسوف اكورد تاكسي هنا ولا هنا هذه كلها سيارات شخصية ماخذه تصاريح. 
وللمعلومية السيفيك منها ٢٠٠٠ سي سي و قير سي في تي يعني موفرة ولا يوجد منها تاكسي، يعني بطل فلسفة
في مقال و رابط خبر تحت. 


up 0 down 4
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



Honda styles itself as a prestigious car company, the "BMW" of Japan.  In some countries, Honda prohibits selling its car to taxi fleets.  In the USA, Toyotas outsell Hondas in the taxi business due to its higher durability, reliability and cheaper cost to operate (maintenance).


up 1 down 2
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



https://m.economictimes.com/honda-renault-enter-the-fleet-market-to-drive-sales/articleshow/52218226.cms
وهذا مصدر ثاني، واختصاره يقول انا ادارة هوندا قالت هذا الوقت اللي المفروض نغير سياستنا و نبيع اسطول تكاسي علشان يرجعوا للمنافسة

ما اعرف ايش ردك الان! 


up 0 down 0
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



المفروض المنتدى يحط اختيارين عن الضغط على دس لايك. الأول رجال و بكتب رد والثاني غير ذلك وما اكتب شيء ههههههه لما تواجه الجاهل بالدليل تهرب مثل الق***ة


up 0 down 1
dell2012 668
قبل 2 أسبوع و يوم



طول بالك اخوي ديل ، السالفه ماتسوى هههههه

كفيت ووفيت بعلمك ، 


up 2 down 2
m7md 33 112
قبل 2 أسبوع و يوم



حسب الترجمه هوندا تفكر تمنع مجرد تفكير سيارات الاجرة الخاصه مثل اوبر حسب كلامهم بالهند فقط
و الرابط الثاني نفس الشي منعتها بأمريكا فقط
فيه كثير دول تستخدم سيارات مرسيدس أجرة بأبو مصباح فوق و لون سيارة أجره ولا قالوا خربتوا سمعتنا

تقول ما فيه سيارات هوندا اجره تبع شركات
نفس الشيء ما فيه كابرس نبع شركات أجره
ولا فيه تورس ولا امبالا ولا التيما ولا مكسيما ولا مازدا
سيارات الاجرة للشركات محصورة على كم نوع فقط لانهم ياخذون نسبة خصم عليها الكلام


up 0 down 1
صالح بن محمد. -10
قبل 2 أسبوع و يوم



كلام ديل صحيح ،، شركة هوندا بشكل عام وعالمياً ما تبيع سيارتها كسأطيل تاكسي وذلك لانهم يعتبرون انها سيارة فخمة.. طبعاً لما تتكلم عن اسطول فأنت تتكلم عن الالاف مو ٥٠ والا ١٠٠ .. وعادة مثل هالعقود الشركة الام تكون على علم بها 


up 1 down 1
تركي818 102
قبل 2 أسبوع و يوم



أتوقع لسببين

الأول وهو إن قطع غيارها غالية مقارنة بالسيارات الأخرى

والثاني إن القطع غير متوفرة بكثرة في محلات التجزئة يعني تلاقي في الصناعية كلها مثلاً بالكثير أربع خمس محلات تبيع قطع غيار هوندا أو مازدا بينما باقي السيارات محلاتها حمل وشيل بالعدد


up 0 down 0
أبو تمام 1 232
قبل أسبوع و 4 يوم