أضف سؤال أو موضوع جديد          

أسرع وأقدم وأحدث سيارة بنتلي تشارك ف كونكودي أليغانس بالكويت

up 2 down 0
mr.abuud 1708
قبل 8 سنه و 10 شهر



- 2012-03-02 -     




(الأحد 19 فبراير 2012، مدينة الكويت، الكويت) تمكّن زوّار مناسبة ’كونكور دي أليغانس‘ (Concours d’Elegance) التي أقيمت بين 15 و18 فبراير الجاري في ’مارينا كريسنت‘ بمدينة الكويت من التعرّف عن قرب على مجموعة من أسرع وأقدم وأحدث الطرازات التي تحمل علامة ’بنتلي‘ البريطانية الأسطورية.




وتُعتبَر أقدم بنتلي في العالم الآن والمتمثّلة بطراز ’إي إكس بي2‘ (EXP2) ثاني سيارة قام بتصنيعها مؤسّس شركة ’بنتلي موتورز‘، والتر أوين بنتلي. وكان قد تم تقديم شاسيه ’إي إكس بي2‘ في سنة 1919 خلال ’المعرض البريطاني الدولي للسيارات‘ حيث حضي باهتمام كبير، وبعدها بسنة واحدة تم تطويرها على شكل طراز ’بنتلي إكسبريمنتال‘ ذات المحرّك سعة 3 ليترات. كما أن أول سيارة صممها والتر أوين بنتلي كانت ’إي إكس بي1‘ علماً بأن السيارة الأصلية لم تعد موجودة، ما يجعل من ’إي إكس بي2‘ أقدم سيارة بنتلي على الإطلاق. وتبلغ قيمة هذه السيارة 4,297,500 درهم نظراً لقيمتها التاريخية بكونها أول سيارة رياضية بريطانية.




ومثلها كباقي السيارات الرائعة من بنتلي، تتمحور عراقة سيارة ’إي إكس بي2‘ حول عالم رياضة السيارات وجهود الفرنسي ف. كليمانت، أحد أبرز أعضاء فريق بنتلي خلال عشرينيات القرن الماضي، والذي حقق انجازه على متن هذه السيارة في بروكلاندس للمرّة الأولى يوم السبت في 7 مايو 1921.




ومن الأقدم إلى الأسرع، حظي زوّار ’كونكور دي أليغانس‘ بفرصة رؤية سيارة ’بنتلي سبيد 8‘ (Speed 8). ففي العام 2003، وبينما فازت بنتلي بسباق لومان الشهير وسجلت سرعات قياسية في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي. إلا أنها لم تعد إلى الحلبة الفرنسية قبل العام 2003. 73 سنة على فوز بنتلي الأخير في سباق ’لو مان‘، عندما شاركت سيارتان من طراز ’سبيد 8‘ في سباق التحمّل الشهير الذي يمتدّ 24 ساعة. ومن حضر سباق ’لو مان‘ شهد لحظات تاريخية حيث تم اليوم استعادة أمجاد الماضي والإنجازات الساحرة في عالم السباقات.




أما فيما يتعلّق بمشاركة الطراز الأحدث لبنتلي في مناسبة ’كونكور دي أليغانس‘، فإن الحدث مكّن الزوّار في الكويت من التعرّف عن قرب على سيارة ’كونتيننتال جي تي سي‘ (Continental GTC). وتتسارع ’جي تي سي‘ من صفر إلى 60 ميل في الساعة خلال 4,5 ثواني فقط بفضل محرّكها الجبّار المصنّع يدوياً والذي يولّد 567 حصاناً و516 رطل-قدم من العزم. وهو يتصل بنظام نقل حركة من نوع ’كويكشيفت‘ (Quickshift) للتغيير السريع والذي يسهم في تحسين أوقات الاستجابة للتسارع ويقلّل أوقات التغيير بين السرعات إلى حدود 200 جزء من الثانية. ويوفر شاسيه ’جي تي سي‘ الذي يُعدّ الأصلب في أي سيارة مكشوفة بالعالم، أساساً قوياً للتحكّم بالتعليق، ويقلّل نسبة الاهتزاز والارتجاج إلى أقصى حد ما يسهم في توفير تماسك معزّز للسيارة.




وتتميّز سيارة ’بنتلي جي تي سي‘ المكشوفة الجديدة بمقصورة داخلية واسعة وفخمة تم تصنيعها يدوياً، وهي تضم الجلد ناعم الملمس وقشرة خشبية غنية وإضافات معدنية رقيقة الملمس وسجّادات بوبر طويل، وكلّها مصنّع بأيدي الحرفيين المهرة من الرجال والنساء العاملين لدى بنتلي.




ومناسبة ’كونكور دي أليغانس‘ أقيمت في الكويت في الفترة بين 15 و18 فبراير وهي واحدة من أكثر منافسات السيارات تميّزاً وفخامة في العالم. وهي المناسبة الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وهذه المرّة الثالثة التي تقام فيها مناسبة ’كونكور دي أليغانس‘ في الكويت.




 




.،‘ الصور ‘،.
الصورة الاولى:
بنتلي EXP2 في الكويت
الصورة الثانية:
بنتلي سبيد 8 في كونكور دي أليغانس
الصورة الثالثة:
بنتلي جي تي سي وبنتلي سبيد 8 وبنتلي EXP2 لدى صالة عرض الزياني بالكويت









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود