أضف سؤال أو موضوع جديد          

زيادة تبريد المكيف -تبريد مائي-ونصيحه لاصحاب الكوري

up 24 down 1
ms3al 1784
قبل 6 سنه و 4 شهر



سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم/مساكم الله بالخير
قبل ما ادخل في الموضوع بتكلم شوي عن كمبروسرات الصانع الكوري قليل الحياء
ممكن بعضكم يذكر موضوعي السابق حق الكمبروسر
من دون سابق انذار صلب الكمبروسر وغيرته بكمبروسر من شركة هينون تبريد الكمبروسر بطل جدا
بعد ما غيرت الكمبروسر عزمت اعرف سبب تصلب الكمبروسر القديم
فكفكته قطعة قطعة ابعرف ليش ما يدور فكتشفت ان الرايش عدمه عدم
وحاجة ثانيه الكلتش حق الكمبروسر جاي من الداخل
نظام السيارات المتعارف عليه الكلتش يكون خارجي بحيث لما تشغل المكيف الكلتش يوصل نفسه مع الكمبروسر ويحرك البساتم داخل الكمبروسر وتبدأ عملية التبريد

لكن في النظام الكوري او الكمبروسرات الحديثة في بعض الشركات
نفس الهرجة الي فوق بس انه الكلتش يكون في الداخل
نجي لزبدة الموضوع
لقيت في الكمبروسر القديم حقي رايش الله لا يرويكم والرايش خلي عملية تحريك البساتم صعبه وأدى الى تصلب البساتم واصبحت عملية السحب والدفع مستحيله
فنصيحتي لملاك الكوري او اصحاب الكمبروسرات الذينا يملكون هذا النوع من الكمبروسرات بيعوا سيارتكم<<امزح معكم
النصيحة انك بعد فترة من الزمن خرج الفريون كامل واذا لقيت معلم شاطر يغسل لك دورة التبريد بأجهزة يكون افضل بحيث انه الرايش القديم يخرج
طيب قبل كل شي ليش الرايش يجي وايش سببه
عملية الاحتكاك مع الحرارة الي تكون داخل الكمبروسر وكل ما زادت الحرارة زاد خروج الرايش

طبعا لا يخفى عليكم الحر بدا يلعب فينا والحمدلله على كل حال
الصيف في بدايته والحرارة توصل لل45 وال47
وتعرفون الواحد وده يتبرد في ذا الصيف في القايله ذي
في مقطع انتشر في رمضان عن رجال استخدم موية المساحات في تبربد الرديتر
وتكلفتها كانت بسيطة ويقول التبريد صار افضل

انا عن نفسي شفت الفكرة بسيطة وما تكلف وفاضي حاليا
فاشتريت القطع وهي عبارة عن
قسام موية صغير بريالين الواحد اشتريت 3
رشاش موية مساحات حق كامري ب 5 ريال الواحد اشتريت 3 منه
ولي مكيف صحراوي الشفاف سعر 15 ريال يجي يمكن 10 متر ويمكن اكثر
فكيت قسام موية المساحات واخذت منه لي للرديتر ولي وصلته للكمبروسر بحيث
انه لما اشغل المساحات او لما ارش موية المساحات
ترش الموية على رديتر المكيف وعلى الكمبروسر
طبعا الفرق الي صار شاسع جدا وراح اوريكم بالارقام
ايش نتائج الشي الي انا سويته اول شي المكيف كان في الوقفة 5 دقايق وانت طالع
برودته توصل لل9.4 مئوية وحرارة المكينة توصل ممكن لل99 حرارة الانتيك توصل لل70 تقريبا ارقام مخيفه (القراءات اخذت في درجة حرارة جو 47)
طيب بعد ما تم تركيب التبريد المائي تتوقعون كم وصلت درجة الحرارة
المكينة بين ال89 وال94 المكيف وصلت برودته بين ال5.9 وال4.4 ما شاءالله تبارك الله درجة برودة ثلاجة اللهم صلى على النبي
حرارة الانتيك (درجة حرارة الهواء الداخل للمكينة) نزلت بين 55 الى60
في شي لاحظته النتعة حقت القير الي اغلب ملك الهيونداي موجودة عندهم
خفت كثيير
مشكلة الفكرة هذي انه موية المساحات تخلص بسرعة
وانه حساس درجة حرارة الجو راح تختلف قراءته والي البوري حقه فتحته فوق راح ينغمر بالماء

الصورة الاولى حرارة السيارة في الوقفة في درجة حرارة 43
عشان واقف لي فترة الاقزوز تعتبر حارته طيبه 359
ولا العادة توصل 700 الى900


الصورة الثانيه درجة برودة المكيف في الوقفه درجة حرارة 44
الصورة الثالثه القطع المستخدمه
الصورة الرابعه بعد ما تم التوصيل صورة الموية وهي ترش
درجة حرارة المكينة والانتيك بعد التبريد
درجة برودة المكيف وهذي مأخوذه في درجة حرارة 47 والسيارة واقفه ما شاء الله تبارك الله اذكروا الله يا اخوان

وكذا نكون خلصنا موضوعنا ونسأل الله نعيم الجنة ونسأل الله ان يجيرنا من عذاب جهنم
اي استفسار لا يردك الا كيبوردك
هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد















إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


الله يعافيك موضوع ممتاز جدا



up 0 down 0
باترول 2020 2623
قبل 6 سنه و 4 شهر



ahmad akk
المروحة بالنسبة لي ضروريه جدا وهي موجوده طلبتها من امازون قبل 4 شهور تقريبا لكن ما ركبتها الاجواء كانت طيبه
وحاليا ناوي اركبه لكن الإشكالية عندي نظام تشغيلها راح يكون متى
Pro rare
بالعكس الكمبروسر يحتاج للتبريد
الرايش الي لقيته بسبب الحرارة الزايدة على الكمبروسر
والموية ما برشها من جهة البكرات اكيد
اللي جاي من الجهة الخلفية من الكمبروسر جهة خالية من الأسلاك والحساسات
وهذا الي مطمني ومريحني




up 0 down 0
ms3al 1784
قبل 6 سنه و 4 شهر