تغيير مقاس الإطارات لراحة ونعومة الموتر على الخط
0
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
استشارة بشأن إطار السيارة
يا جماعة الخير معي موتر مقاس كفراته 245/50 ، جنط 18
والموتر قاسي شوي على الخط، ومع المطبات والمطانيج والي انتوا خابرين.
وما يخفاكم يالربع انه كلما زاد ارتفاع الكفر كلما زادت النعومة وامتصاص الصدمات الأرضية والمطبات والانهيارات الأرضية
فكرت اني أغير مقاس الكفر وأشتري إطار بارتفاع أكبر، أشتري مقاس 245/55 مثلاً
لكن المشكلة انه راح يحك من فوق.
المهم كلمت واحد من الأصدقاء الغالين عنده محل كفرات، قال لي: فيه حل تسويه عشان ما يحك الكفر، وهو انك تقلل من مقاس العرض وتزود من الارتفاع، يعني تاخذ 235/55 ، وبهالطريقة راح تزيد من الراحة والنعومة في الخط، بدون ما يحك الكفر بالموتر أو بطانة الرفرف.
رايكم الله يحفظكم وتجاربكم
مقاس كفر كفرات جنط جنوط إطار إطارات
إبلاغ
الردود
اتفق مع m7md33 خلها مقاس بلد افضل عموما قساوة
ماهي من كفرات ما اقول انها ما تلعب دور الا بس غالب من نظام تعليق وممتص صدمات
شف مرسيدس جنط 18/40/245 تقريبا اذا ما خاب ظني
بس 18/40 مفروض انواع قساوة وفوق ذا عليه كفر صيني مخيس
وموتر نعومه بطله وهو موديل 97 ورساوة ما يحتاج ما شاء الله
عيني عليه بارده لا اصكه عين هههه
فلا تعب روحك وتشغل عمرك بكفرات
0 0
ماهي من كفرات ما اقول انها ما تلعب دور الا بس غالب من نظام تعليق وممتص صدمات
شف مرسيدس جنط 18/40/245 تقريبا اذا ما خاب ظني
بس 18/40 مفروض انواع قساوة وفوق ذا عليه كفر صيني مخيس
وموتر نعومه بطله وهو موديل 97 ورساوة ما يحتاج ما شاء الله
عيني عليه بارده لا اصكه عين هههه
فلا تعب روحك وتشغل عمرك بكفرات
0 0
شوف يا غالي اول شي بيجوك ناس كثير وتعليقات كثير يقولوا لك خليك على مقاس البلد وانا من الناس الي سألت قبل سنة هنا
وكلهم قالوا خليك مقاس البلد
وسمعت كلامهم وركبت كفرات بلد وتندمت
وبعدها قلت بتوكل على الله وبزيد الارتفاع وركبت دعسة اعلى ب 5 درجات
قبل ما اركب جبت الكفر وقلت بشوف يحك ولا لا لقيت انه باقي مسافة بين الكفر والبطانة
والله الامور فرقت كثييير مررره
والله لا حكت حتى لو محمل قيد حملتها مضبوط بعد ما ركبت الكفرات الجديدة والامور زي اللوز
ولا الرساوة اختلفت
والعزل صار افضل والسيارة صارت انعم في المطبات
وباقي مسافة بين الكفر والبطانة
1 0
وكلهم قالوا خليك مقاس البلد
وسمعت كلامهم وركبت كفرات بلد وتندمت
وبعدها قلت بتوكل على الله وبزيد الارتفاع وركبت دعسة اعلى ب 5 درجات
قبل ما اركب جبت الكفر وقلت بشوف يحك ولا لا لقيت انه باقي مسافة بين الكفر والبطانة
والله الامور فرقت كثييير مررره
والله لا حكت حتى لو محمل قيد حملتها مضبوط بعد ما ركبت الكفرات الجديدة والامور زي اللوز
ولا الرساوة اختلفت
والعزل صار افضل والسيارة صارت انعم في المطبات
وباقي مسافة بين الكفر والبطانة
1 0
غير المقاس وخذ راحتك
بس حط الكفر عند الجنط مثل ماقال مشعل وشف في مسافه
اما العرض لاتزيده لان ممكن يحك لو لفيت الكفر
وللمعلوميه بغض السيارات تعليقها بالاساس قاسيه
لكن بتفتك من عيون القطط بتخف ازعاجها
1 0
بس حط الكفر عند الجنط مثل ماقال مشعل وشف في مسافه
اما العرض لاتزيده لان ممكن يحك لو لفيت الكفر
وللمعلوميه بغض السيارات تعليقها بالاساس قاسيه
لكن بتفتك من عيون القطط بتخف ازعاجها
1 0
ما شاء الله على التعليقات الطيبة. آراء وإثراءات
0 0
0 0
الظاهر اني راح أركب 245/55 وأتوكل على الله
بس راح أتأكد قبل ويفتح الله
0 0
بس راح أتأكد قبل ويفتح الله
0 0
انتبه انتبه انتبه ..
تغيير حجم الاطارات بدون حساب
يعرضك لعواقب اهمها اولا .. السرعه
الحقيقية في المشي تصير مختلفه عن المكتوب في العداد
ثانيا .. يتأثر معاك عمر الكفرات والمقصات باختلاف الاحجام ..
اذا كنت ناوي تغير حجم الكفر فحط في بالك انه ربما يلزمك تغيير الجنط
بحيث تاخذ جنط اصغر وكفر اكبر .. في كل الاحوال انا بحط لك رابط
تحط فيه مقاس كفراتك وجنوطك القديمة وتحط المقاسات الجديدة وبيحسب لك الفرق .. اذا طلع الفرق اقل من ٢ او اعلى من ٢ فتوكل على الله لو طلع ازود من كذا سواء بالسالب او الموجب فيلزمك تغير حجم الجنوط
https://mallaky.com/CalculateTyreSize
2 1
تغيير حجم الاطارات بدون حساب
يعرضك لعواقب اهمها اولا .. السرعه
الحقيقية في المشي تصير مختلفه عن المكتوب في العداد
ثانيا .. يتأثر معاك عمر الكفرات والمقصات باختلاف الاحجام ..
اذا كنت ناوي تغير حجم الكفر فحط في بالك انه ربما يلزمك تغيير الجنط
بحيث تاخذ جنط اصغر وكفر اكبر .. في كل الاحوال انا بحط لك رابط
تحط فيه مقاس كفراتك وجنوطك القديمة وتحط المقاسات الجديدة وبيحسب لك الفرق .. اذا طلع الفرق اقل من ٢ او اعلى من ٢ فتوكل على الله لو طلع ازود من كذا سواء بالسالب او الموجب فيلزمك تغير حجم الجنوط
https://mallaky.com/CalculateTyreSize
2 1
جربت الموقع وطلع كلام فاضي...سيارتي سوح حطيت مقاساتها ومقاس جنوط الفل كامل طلع اكبر من 2
يعني المصنع مايعرف ولا كيف.
من مواضيع الموقع يقول ضع فلفل اسود مطحون مع الرديتر ويبرد الموتر.كذا غسلت يدي منه
2 1
يعني المصنع مايعرف ولا كيف.
من مواضيع الموقع يقول ضع فلفل اسود مطحون مع الرديتر ويبرد الموتر.كذا غسلت يدي منه
2 1
^ ههههههههههه عافاك الله اختصرت علي بدل ماانسخ
الرابط واجربه خصوصا بالجوال النسخ متعب
0 1
الرابط واجربه خصوصا بالجوال النسخ متعب
0 1
ايش نوع ومديل سيارتك ؟؟؟
اذا تبي حل نهائي لمشكلتك
وحسب نوع سيارتك اذا فيه منها جنوط اصلية اقل من ١٨
اقصد انك تركب جنط ١٦ او ١٧ نفس حق وكالتها
وبكذا رح تقدر تركب كفر عالي
انا كنت مركب جنط ١٩
بعته وركبت مقاس ١٨ فرق معي صوت الكفرات وقساوة المطبات
0 0
اذا تبي حل نهائي لمشكلتك
وحسب نوع سيارتك اذا فيه منها جنوط اصلية اقل من ١٨
اقصد انك تركب جنط ١٦ او ١٧ نفس حق وكالتها
وبكذا رح تقدر تركب كفر عالي
انا كنت مركب جنط ١٩
بعته وركبت مقاس ١٨ فرق معي صوت الكفرات وقساوة المطبات
0 0
السلام عليكم
انا مسوي زيك بالضبط
مقاس كفر سيارتي عرضه 245 وزدت الارتفاع 5 عشان القساوة، ولا احلى والكفر ارخص اذا زاد ارتفاعه وماعليك من الكلام النظري الي بدون تجربة
يمكن والله اعلم اني سويت وزن اذرعة بعد مابدلت المقاس، ماني متذكر
1 0
انا مسوي زيك بالضبط
مقاس كفر سيارتي عرضه 245 وزدت الارتفاع 5 عشان القساوة، ولا احلى والكفر ارخص اذا زاد ارتفاعه وماعليك من الكلام النظري الي بدون تجربة
يمكن والله اعلم اني سويت وزن اذرعة بعد مابدلت المقاس، ماني متذكر
1 0
لكن هل جربت كفر ارفع وحك
لان تتكلم عن ٥ درجات فقط ممكن مايحك
وعموما في ناس ترفع مواتر عشان الكفرات بس ما انصح فيها لان برضوا يقلل الثبات
وانا خوك خلها ع مقاس وكالتها افضل لان الي صنع الموتر صنعه وحط المقاس المناسب له من حيث حجم الموتر ووزن ووو
3 1
قبل 6 سنه و 5 شهر