أضف سؤال أو موضوع جديد          

تحذير من ترك زجاجات المياه بالسيارة فترة طويلة و هنا السبب

up 1 down 1
1405-1985 1234
قبل 7 شهر



المربع نت – كشفت مصادر صحفية بأن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تتوجه إلى اعتماد وإصدار المواصفة القياسية السعودية الخاصة بعبوات مياه الشرب المعبأة المصنوعة من “اثيلين تيرفثالات” والتي تُستخدم لمرة واحدة بما يضمن سلامة وحماية المستهلك.

وجاء ذلك القرار بعدما تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، مقطعا يحذر من خطورة ترك قارورة مياه بلاستيكية في السيارة تحت ضوء الشمس.

وكشف المقطع، الذي لم تتجاوز مدته 29 ثانية، أن قارورة المياه من الممكن أن تتسبب في كارثة مع ارتفاع درجة حرارة السيارة وتعرضها المباشر لضوء الشمس، إذ تعمل على تركيزه، حتى يتحول إلى شعلة من النار، كما يحدث في العدسات المقعرة.

وأظهر المقطع الذي سجله أحد المواطنين انبعاث دخان بتأثير حرارة القارورة، وهو الأمر الذي قد يتسبب في احتراق سيارة بأكملها في غياب قائدها.

كما اثبتت الدراسات أن المادة البلاستيكية المصنوعة منها زجاجات المياه تحتوي على مواد عضوية ذات خواص كيميائية متعددة تكسب البلاستيك المرونة المطلوبة والمتانة الشديدة، ‏إذ تكمن خطورتها في أنها تتحول بفعل أي تغير حراري إلى مواد أخرى من مشتقات الـ(سينايد)، ولها سمية عالية تصل للجسم من خلال تسربها للمياه أو أي سائل آخر يوضع داخل هذه الزجاجات‏.

وتبين أن حبيبات “البولي إيثيلين”، أو “البتوتبين” المستخدمة في صناعة هذه الزجاجات تحتوي على أحد العناصر المسرطنة يسمى “ديثيل هيدروكسلامين”، مؤكدة ضرورة الانتباه لإبعاد عبوات المياه عن أي تغيرات حرارية محتملة وعدم الاستخفاف بالأمر.








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


وايضا ازيد عدم ترك اي قارورة مضغوطة ممكن يحصل لها انفجار لاسمح الله على اجواءنا الحارة


up 1 down 0