الحكمة من تبديل الكفرات بطريقة x
إضغط هنا للإخفاء
الموضوع ياأخوان للنقاش وللفائدة وبحكم أني شخصيا لست متخصصا او مطلع بشكل كامل وإنما محاولة لمعرفة الحكمة من هذه الطريقة وفائدتها
اشخصيا ماكنت اعرف هالنقطة لكن بعد سماعي بها اقتنعت فيها واظن ان السبب لعملها هو ١- ان الوزن وتمركزه يختلف عند الانعطافات من الامام للخلف ولوجود المحرك ( المكينة ) والقير ووزنهما الثقيل
٢-ان الاطارات الامامية معرضة للتلف اسرع من الخلفية خصوصا في سيارات الدفع الامامي لانها هي المعرضة للاحتكاك والتآكل عند اللانطلاق بسرعة ودوران الكفر واحتكاكه بالاسفلت او الطريق عموما مع ان هذا خاص بمن يقوم بهذ العمل فقط والعكس صحيح لسيارات الدفع الخلفي
٣- ان الاطارات الامامية ايضا معرضة للتلف اسرع من الخلفية سواء في سيارات الدفع الامامي او الخلفي بسبب انها هي اللتي تنعطف يمينا او يسارا وهذا يسبب تآكل للاطار مع الوقت فتحتاج لتبديلها مع الخلفية
إبلاغ
الردود
والسبب من توزيعها ع شكل اكس كل ١٠ الاف كيلو عشان تتأكل كلها سوا
6 0
الوكلات تسويها في الصيانات الدورية مع الزيت و الفلتر و مو كل الصيانات على حسب. بامكانك تبدلهم على شكل X او تبدل
مثلا الخلفي يمين مع الخلفي يسار و القدام يمين مع قدام يسار. مو شرط الاسبير, لأنه في بعض السيارات الاسبير حقها صغير
يستخدم بس في حال لا قدر الله بنشر احد الكفرات و ما تمشيه كثير بس مؤقت لين تركب كفر جديد.
2 1
2 3
مدري طريقة التبديل هذي تنفع الحين
و الا بس اخلي الكفرات على وضعها الى ما اغيرها كلها
ممكن على ١٠٠ الف لاني اكثر استخدامي ممشى خط
1 1
غير اماكنهم على حسب نظامك
اذا انت تغير كفراتك كل 3سنوات
سو حركة الاكس كل سنه ونص
واذا انت تعتمد على ممشاها بالكيلو
وتغيرهم مثلا كل 80 الف
يعني على 40راح نص عمرها هنا عطها حركة الاكس
يعني باختصار اذا راح نص عمر الكفر عطها حركة الاكس
3 5
هل يعقل اني كل اسبوعين عند بنشري ابدل كفرات وناهيك عن الصواميل حقت الجنوط الي بتنعدم من كثر الفك والتركيب بالدريل حقهم الي زي التبن وانتم كراما
ممكن تسوي تبديل الكفرات اذا راح نص عمرها معقول
2 1
0 0
1 1
قبل 6 سنه و 2 شهر