5 أسباب تؤدي إلى نتعة القير الأوتوماتيكي بتغيير السرعات
إضغط هنا للإخفاء
المربع نت – يعتمد نسبة كبيرة من الأشخاص في وقتنا الحالي على القير الأتوماتيكي في السيارات، لسهولة قيادتها خاصة مع الإزدحام المروري، لكن يواجه قائد السيارة أحياناً أعطال تصيب القير ومنها النتعة الغريبة التي تصيب علبة التروس أثناء تغيير السرعات (تشعر بطقة أو دقة قوية جداً من الخلف وتستمر عدة دقائق)، ويجب معالجة هذه المشكلة قبل تفاقمها، لذا نستعرض هنا أسباب نتعة القير.
1- إذا فقد زيت القير لزوجته، أو إمتليء بالشوائب والأوساخ، أو انتهي صلاحيته، ويجب في جميع هذه الحالات تغيير الزيت فوراً
2- حال تعرض محول عزم الدوران في السيارة للأعطال
3- إذا انخفض زيت القير بصورة كبيرة، كذلك تظهر المشكلة في حال تدفق الزيت بكميات كبيرة إلى علبة التروس أثناء القيام بتغيير السرعات
4- حال انسداد أو تلف فلتر زيت القير نتيجة زيادة الشوائب والأوساخ
5- إذا تعرضت برمجة تغيير السرعات في علبة التروس بحاسوب السيارة للخلل
إبلاغ
الردود
1 0
او تغييره اذا لم يمكن تنظيفه.
ايضا من الاسباب المنتشرة جدا لتعطل الجربكس هو تعطل احد حساسات الجربكس اللتي تتحكم
بتدفق زيت الجربكس عند احد القيرات .
فاذا خرب هذا الحساس لن يتفق الزيت
و بالتالي السيارة تعلق اما في الثاني او الثالث
او غيره حسب تصميم السياره. و يجب تغيير ذلك الحساس و يسمى
في العاده Shift solenoid
5 0
قبل 6 سنه و 2 شهر