أضف سؤال أو موضوع جديد          

السيارة تطفي وانا سايق وتتاخر في التدويرة لفيت كل الورش وخسرت فلوس ولا حل

up 1 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ياخوان لي يومين ألف على الورش ولا حصلت حل
المشكلة كالتالي:
السيارة تدور بعد دقتين ثلاثة، وتطفي علي وانا سايق وفيه مقاومة عند تعبئة البنزين كان التنكي مليان وهو فاضي
واستهلاك خيالي مرة للبنزين وكل ورشة اروح لها ما اطلع منها بفايدة وواحد عنده جهاز فحصها وطلع كود P0420
السيارة جيلي ج٧ 2014







إبلاغ إبلاغ



الردود


مافهمت قصدك التانكي فيه مقاومة؟

الكود ما يطلع الا اذا حساسات الدبه قرائتها مضروبه
هذا يعني ان فيه احتمالين
1 الدبه خربت بسبة زيت يجيها او بنزين اذا الزيت ما ينقص ممكن البنزين ما يبخ بشكل منتظم ويزيد عن اللازم واتلف الدبة وعشانه غير منتظم تطفي ويجيك استهلاك خيالي
2 ممكن نفس الخراب اللي ذكرته لاكن الدبه سليمه فقط البنزين كثير وضرب قراءة الحساسين اللي في الدبه يعني اذا نشف البنزين اللي نزل للدبه ترجع الحساسات تشتغل مضبوط


لازم اعرف قصدك بمقاومة التانكي عشان اعرف وش اللي يخللي البنزين غير منتظم


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



يقصد المقاومة يعني اذا راح للمحطة يعبي بنزين كل مايعبي يقفل لحاله اتوقع فيه ضغط هواء


up 0 down 0
mr959 430
قبل 6 سنه و 2 شهر



يعني المشكلة في نظام EVAP حق التانكي شوف ورشة فيها فلبيني وقوله افحصلي EVAP قطعه رخيصة بلوف اوهواز


up 2 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



يعطيكم العافية ابو زياد ودارك ايفل

المشكلة الرئيسية أنه السيارة ما تستغل من اول نقرة لازم مرتين وثلاث خصوصا
اذا كنت سايق ووقفت لعشرة دقايق او نص ساعة
واحيانا تطفي وانا سايق وادور بعدها بعشرة دقايق كذا
الحين رحت لمكنيكي نظف الفلتر حق البنزين وقال المشكلة يا اما من الفلتر او من الطرمبة حقت البنزين


up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



نظف الفلتر والمشكلة ماراحت الحين برجع له واشوف اذا لقيت فحص ضغط الطرمبة بفحصها شكله بتطلع هي السبب


up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



تمام
نظام EVAP يعطي نفس الاعطال يعطي فل وانت تعبي ويعطل التشغيل ويخرب الصرفية لانه يبخر التانكي للثرتل وله اهواز كثير وبلوف فحصه بسيط للي يعرفلة
اهم شي وقف الخساير من خبره كلهم بيجربون لانهم يبون فلوسك ولاعليهم الا من رحم ربي
نصيحه شوف فلبيني وقله يفحص EVAP


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



احتمال طرمبه البنزين اذا احترت تطفي ودفع البنزين ضعيف يرسل للبخاخات
غيرفقط الطرمبه فقط بدون البدي الخارجي يركب عليها طرمبه بنزين مستوبيشي جالنت نفس الطرمبه
وسعرها 80 ريال ياباني ولا يجي اصلي لا كامله 530 ريال
غيرها منت خسران شي


up 1 down 0
ماجد mot 10851
قبل 6 سنه و 2 شهر



هاذي اعراض حساس الكرنك بس ماعرف ايش الكود اللي طكرته انت 


up 0 down 0
ss super speed 129
قبل 6 سنه و 2 شهر



تعديل

ذكرته"




up 0 down 0
ss super speed 129
قبل 6 سنه و 2 شهر



اعتقد من حساس الكرنك. هو اللي يخلي السياره تطفي وهي شغاله .
و ماتتشتغل بعد ماتطفي الا بعد فتره.


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 6 سنه و 2 شهر



حساس الكرنك اذا خرب ماتشتغل نهائي
اعراض حساس ياسليم ياعطلان مادام تشتغل السياره ليس من الحساس اما اذا ماتشتغل نهائي هذا احتمال حساس الكرنك
حتي لو بعد فتره


up 0 down 0
ماجد mot 10851
قبل 6 سنه و 2 شهر



يعطيكم العافية يا شباب
انا من شقرا والورش هنا ميته لا أجهزة زي الناس ولا عمال زي الناس
دورت جهاز يقيس ضغط الطرمبة عشان اتاكد و ما حصلت
المهم قررت اروح الرياض الصناعية القديمة ألف على كم ورشة اشوف وش يقولون
وامشي على الكلام اللي يتفق عليه أكثر من واحد
قبل سنة يمكن رحت العضيب وصلخني واحد سوري صلخ مرتب
اذا فيه ورش كويسة واسعارهم معقولة في الصناعية قولو لنا



up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



في احتمال تكون هذي المشاكل بسبب كتاوت طرمبة البنزين؟


up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



لا لان التانكي يعطي فل وهذا الشي ما يصير الا اذا EVAP خربان لان المحطه فيها حساس ضغط هوا اذا التانكي حقك مسدود فيه مجاري وبلوف نظام ال EVAP يعطيه فل وهذا النظام واصل للثرتل

واذا ما خاب ضني لو تفك غطا التانكي راح تشتغل السيارة


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



بمعنى ان الطرمبه جالسه تشفط من تانكي مقفل مافيه تنسيم يعني ماراح تشفط شي, لازم يدخل هوا مكان البنزين اللي تشفطه الطرمبه والمسؤول عن العمليه هو EVAP


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



الله يسعدك يابو زياد
فعلا اذا فتحت فكيت غطا التانك تشتغل من اول دقة وما تطفي
شكلها ميه بالميه من نظام evap زي ما قلت




up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



لكن للعلم لاتوجد رائحة بنزين منتشرة ولا فيه مشكلة مع السرعات الكبيرة وكمان مافيه
صوت فرقعة عند العادم والأعراض اللي قلتها فوق موجودة سواء كان البنزين عالي ولا قليل
واغلب الظن أنها تتاخر اكتر في التشغيل لما يكون منسوب البنزين قليل .. رغم هذا ممكن يكون الخلل في نظام الevap

ولا يمكن يكون فيه احتمال ثاني؟

واذا تعرف يا بوزباد كم سعر فحصه وإصلاحه ووين احصل ورشة تقدم هذي الخدمه في الصناعية القديمة
والله يا بوزباد لو تفتح لك ورشة وتشرف عليها تستفيد وتفيد الناس وما نخسر نص الفلوس اللي قاعدين نخسرها من ورشة لورشة



up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



النظام ماراح يخلي الرائحة تطلع لانه مسدود
والنظام فيه تبخير على المانيفولد (يعني والسيارة على ضغط 750 اما اذا دعست تنفتح البوابه ويزيد المانيفول
ما اعتقد فيه خلل ثاني لانه الاعراض ممكن تنحصر في evap ماعدا كود p0420 وهذا اذا البنزين وزنيته غلط يطلع الكود والevap مخرب وزنية البنزين يعني اذا ضبط ترجع وزنية البنزين تمام

ما اعرف احد في الرياض لاكن اي محل فيه فلبيني يعرف بعض المراكز ياخذ فلوس فحص فقط ويعلمك بالقطعة الخربانه وبعدها تخلي الورش العاديه تغير القطعه والله يعينك عليهم اكتشفت بعضهم يربي دقن لكسب الثقة هههههه


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و 2 شهر



يربي دقن ويتعلم كيف يرسم تعابير صادقه بوجهه قسم بالله أنهم متخصصين في هالامور


up 0 down 0
ياسين 1111 8
قبل 6 سنه و 2 شهر



حتى عندي نفس النوع السياره ونفس الموديل
وتحصيل نفس المشكله ايه الحل


up 0 down 0
محمود سمير ss
قبل 4 شهر و 3 أسبوع