هل هذا الحل المناسب لنقص زيت المكينة ؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة في موضوع شاغل مخي هاليومين
وقلت مالي بعد الله الا اعضاء هالمنتدى الطيبين اسألهم
واستفيد منهم لعلنا نجد الفائدة المبتغاة
ما احب اطيل عليكم باختصار عندي سيارة من نوع فورد فكتوريا
لها سنين وسنين معاي يعني بكل صدق لها تقدير واحترام
لانها ماقصرت معاي بشي خدمتها في ظل ال12 سنة الماضية
كانت ولا اروع شريت جيب الحمدلله والفورد احلتها للتقاعد خلاص
خليتها عند البيت استخدمها خفيف وخفيف جدا
لاحظت قبل فترة يوم جيت اغير زيت المكينة
نقص واضح وقال لي البنشري ترى سيارتك الفورد تنقص
واجد قلت غير الزيت والسيفون وبس ،،، وبعد فترة من الاستخدام قال لي
بنشري اخر سيارتك مافيها ولا نقطة زيت !! مع ان مافيه اي تهريب
المهم قلت خلاص بوظب المكينة قال اسمع !! انت ماراح تخسر شيء اذا
حطيت لك زيت (بترومين بلس ديزل) مخصص لمكائن السيارات
الكبيرة مع انه نفس العلب العادية واللزوجة يمكن تكون اثقل شوي
قلت توكل على الله صب زيت الديزل !! واستخدمته من قبل عيد
الاضحى الى يوم امس غيرت الزيت قال لي مافيه اي نقص
والزيت جدا ممتاز حرام تغيره !! قلت يابن الحلال تاكد زين وقعد
يضحك علي !! قال تعال شوف بعينك وفعلا لونه ذهبي ولزوجته ممتازة
قلت غيره ماهي مشكلة وصب زيت بترومين ديزل بلس
الخلاصة ياجماعة هل هذا الحل المناسب بصراحة
عزم الموتر ممتاز والصوت اكثر من رائع والنقص راح
نهائيا علماً اني مشيت عليه اكثر من 10 الف كيلو ولا تغير
لونه ولا نقص
افيدوني
إبلاغ
الردود
صراحة موضوع خلاني انقز لاقوقل
اول مرة احصل معلومات مهمه
الزبدة انو مايضر استخدام زيت الديزل لمكاين البنزين
خصوصا اذا كانت تنقص الزيت وادخن راح تلاحظ
توقف الدخان ونقص الزيت
بس يقولك مع الوقت راح تاثر عليه
ويفضل خلط زيت الديزل مع زيت البنزين
واللاافاده اكثر الموضوع عند قوقل
وباالتوفيق
1 0
1 2
يوم قال بصب لك فيها زيت لان بصراحة اخذت
حقي منها وكفاية والحمدلله ماوظبت ولا فكيت ولا بدلت
قلت بجرب ماعندي مشكلة بس والله انصدمت تقريبا
5 شهور مابين كر وفر ولا صار اي نقص او دخان او
فقدان عزم بصراحة جزمت انه هذا الحل الامثل
0 0
اني سألت العم قوقل عن هذا وباللغتين
وحصلت تباين كبير واختلاف بوجهات النظر
واغلبها مبنية على توقعات او شطحات هندسية
ميكانيكية على كل حال كتبت الموضوع لان انا شخصيا
جربته بدون اي تردد لان ماكان بين عيوني الا فك المكينة
وتوظيبها والحمدلله اللي بعث لي ذاك البنشري السوري
وصدق يوم قال ان ماراح تخسر شيء بما انك راح توظب
خلني احط لك زيت ديزل وجرب وشوف وفعلا جربت وشفت
ورجعت له من يومين اشكره ،، واغير عنده مره ثانيه
0 0
صحيح بحكم خبرتي المتواضعة
ثبات لون الزيت بعد الكد والشد
دليل على صحة المكينة وعدم ضعفها
0 0
يعني لو جلد بلوف ف امرها بسيط جدا وهاذي مشكلة شائعة في الفوردات
اما لو كان شنبر او خلل في المحرك نفسه فهنا ممكن اقولك حط الزيت هذا مؤقتا الى ان توظب المكينة او تغيرها
وبحكم ان السيارة لها 12 سنة استخدام على يدك فغالبا انها جلد بلوف منتهية عندك
تغيرها بدون فك الراس وبحدود 700 مع القطع وشغل اليد
1 0
زيت الديزل ثقيل جدا وخصائصة تختلف لإن الديزل يولد الإحتراق على قوة ضغط خليط الديزل مع الهواء والبنزين يولد الإحتراق بناء على الشرار الناتج من البواجي لذلك حرارة الديزل أعلى من البنزين لذلك كثافة زيت الديزل العالية تمنعه من التبخر أو الخروج من مافذ الشروخ أو أي مصدر للتهريب الزيت وعدم تغير لونه ناتج عن عدم دخوله للمناطق الضيقة ووتزييتها وتنظيفها من الشوائب العالقة فنجد أن سبب تغير لون الزيت ناتج عن تنظيفة لجميع أجزاء المحرك وهذي هي مهمة الزيت وليس كما يعتقد البعض التزييت فقط لكن بحكم المكينة رايحه فيها وخاربة خاربة فمافي مشكلة لجعلها حل تجارب حتى لو سلكت فلا يعني أن الطريقة هذي صحيحة
5 1
الفوردات اغلبها تدخن و تنقص زيت بسبب جلد البلوف.
0 0
0 0
1 1
1 0
بس حالياً مرتاح على وضعها الحالي
واعتقد لان المكينة قديمة وطاقة ال500 الف كيلو
فما يضرها لو ثقلت الزيت عليها
0 0
بس الموتر مابه دخان نهائيا
صافي حتى اذا دعست
0 0
0 3
0 0
قبل 6 سنه