أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل تغطي شركات التأمين الحوادث التي تقع في المناطق الصحراوية

up 5 down 4
1405-1985 985
قبل 10 شهر



يتساءل الكثير من قائدي المركبات عن مدى مسؤولية شركات التأمين حول الحوادث التي تقع في المناطق الصحراوية (البر)، وهل تقوم شركات التأمين بتغطية كامل تلفيات المركبات أو جزء من التلفيات في حال وقوع الحادث في خارج الطريق.

ولقد أجاب وسطاء التأمين على هذا التساؤل وقالوا: “إن المخاطر والحوادث التي تلحق بالمركبات خارج الطريق، ومنها المناطق الصحراوية (البر)، غير مشمولة في وثيقة التأمين ما لم يتم الاتفاق مع شركة التأمين على ذلك، داعين المؤمن عليه أن يطلب «صراحة» من شركة التأمين تضمين هذه المخاطر في الوثيقة، كي يتفادى أي خسائر أثناء تسوية المطالبات، وأن يتعرف إلى شروط التغطية التي توفرها الشركة”.

كما أشار الوسطاء إلى أنه يجب الحذر عند الاتفاق على الوثيقة مع شركات التأمين، لأنه يجد اختلاف في تفسير مفهوم «خارج الطريق» بالنسبة لشركات التأمين، وأنه يجب وضع تفسير محدد لمفهوم خارج الطريق، لتعدد التفاسير لها، مما قد يمكن شركات التأمين بالتلاعب في التفسير وبالتالي تخفيض مبلغ التعويض.

وهذا ما أكد عليه سعيد المهيري المدير التنفيذي لـ«شركة الخليج المتحد لوسطاء التأمين»، حيث قال أن الحوادث التي تقع خارج الطريق، بالنسبة لبعض الوثائق، تكون مشمولة لمركبات الشركات، أما في الحالات العادية، فإنه يجب إضافة وتضمين المخاطر التي قد تتعرض لها المركبة خارج الطريق إلى جدول المنافع والتغطية في وثيقة التأمين على المركبات.

واستكمل حديثه قائلاً : “أنه ما لم يتم الاتفاق مع شركة التأمين، فإن الحوادث التي تقع في (البرّ) تكون غير مشمولة في الوثيقة وأن بعض شركات التأمين تتقاضى مبلغاً إضافياً جراء تضمين هذا الخطر في الوثيقة”.

وأوضح المهيري أنه عند حساب مبالغ التحمل بالنسبة للحوادث، فإن النسب تختلف من الحوادث في الطرق النظامية والطرق الصحراوية (البر)، حيث تكون نسب حوادث البر أعلى مقارنة بالنسب التي تحددها الشركات للحوادث التي تقع في الطرق النظامية.








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يعطيك العافيه وجزاك الله خير عالمعلومه الطيبه 


up 2 down 1
m7md 33 1100
قبل 10 شهر



الله يعافيك
امين و اياك
مشكور على مرورك الطيب


up 1 down 3
1405-1985 985
قبل 10 شهر



مو المفروض من شركات التامين تكتب هذا الخيار في بنود عقد التامين
ولكي يكون المشتري على درايه كامله



up 2 down 1
aboahmed2014 1094
قبل 10 شهر