أضف سؤال أو موضوع جديد          

محذووووووووف

up 13 down 2
انت اخر امالي 623
قبل 5 سنه و 2 شهر



محذووووووووووووووف







إبلاغ إبلاغ



الردود


بيض الله وجهك عالافادة


up 4 down 0
14040 21
قبل 5 سنه و 2 شهر



نشكر لك الكتابه عن تجربتك
وفقك الله
والاخوه اللي عندهم سياره دفع رباعي
شيكوا عليها بدري


up 3 down 0
لا للغلاء 830
قبل 5 سنه و 2 شهر



انا اشهد انك ماقصرت ، وعلمك وافي 
جزاك الله خير


up 2 down 0
m7md 33 1157
قبل 5 سنه و 2 شهر



           جزاك الله خير 


up 1 down 0
abo fawazi
قبل 5 سنه و 2 شهر



           جزاك الله خير 


up 0 down 0
abo fawazi
قبل 5 سنه و 2 شهر



الاغلبيه راحت عليهم وشالو العمود وخلو السياره دفع ثنائي


up 1 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 5 سنه و 2 شهر



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته 

انا عن نفسي الايدج اللي معي ٢٠١٤ 

دفع رباعي 

فكيت عامود الدبل 
ماكان فيه مشكله 

بس علشان اخفف السياره 

وكانت النتيجه المتوقع جدا ممتازه 

السياره صارت خفيفه جداً 

وماتصرف زي اول 

انصح اللي مايستخدم الدبل يفصل العامود 

لانه يسبب ثقل للسياره وصرفيه بنزين


up 1 down 0
الامير2007 40
قبل 5 سنه و 2 شهر



والله ياخوي انا افكر زيك اشيله بس الحين طالع عندي تهريب والوكالة تقول هات مبلغ وقدره الله يعين بس


up 0 down 1
انت اخر امالي 623
قبل 5 سنه و 2 شهر



مشكور على الافادة جزاك الله خير اخوي


up 1 down 0
Abdullah 555444 -10
قبل 5 سنه و 2 شهر



ألف شكر لك على الموضوع

سيارتي فورد اكسبلورر 2012 دفع رباعي (طالعة من الضمان)، والقطعة في الاكسبلورر من النوع اللي كبس مايتغير زيته، وفي فترة الفحص المجاني للوكالة فحصتها، واتضح وجود تهريب زيت في قطعة الPTU من صوف العكوس وعمود الكردان (3 صوف) سعرها كلها حوالي 250 ريال.
ما كنت والله منتبه لها ولا أدري عنها
لكن الحمدلله تم تغيير الصوف مع تغيير الزيت مع شغل اليد في الوكالة بتكلفة 1000ريال بعد الخصم، وانتهت المشكلة ولله الحمد.
أرحم من اني أهملها وتروح علي قطعة الptu وتكلفني 5 الاف ريال أقل شي

بغيت اصلحها خارج الوكالة بس المشكلة تغييرها في الورش غير مضمون وترجع تهرب مرة ثانية، بسبب استخدامهم (للشاكوش) والأدوات البدائية في كبس الصوفة، مما يسبب عدم ثباتها. بعكس الوكالة يتوفر عندهم أدوات كبس خاصة، وتاخذ ضمان على التركيب.


أهم شيء -مثل ماتفضلت اخوي- هو الانتباه لهذي القطعة وفحصها، والتأكد من عدم وجود اي تهريب، وتغيير الزيت في وقته إذا كانت من النوع اللي يتغير زيته، والله يعين.


up 1 down 0
ضيف def 2
قبل 5 سنه و 2 شهر



طيب هل تم تلافي العيب في اكسبلولر ٢٠١٦


up 0 down 0
samy5689
قبل 4 سنه و 11 شهر



اخي صاحب الموضوع:
أولا: الله يجزاك الجنة ويحرم وجهك على النار، من يومين اشاهد فيديوهات لأعطال الدبل ptu وهذا الدبل اعتقد موجود بكل سيارة دفع مستمر AWD بما فيها المازدا وكرايسلر
chrysler-pacifica

زيت الدبل يغير كل 45 الف كم او 40 الف حسب كلام ميكانيكية على اليوتيوب

اكسبلورر موديلات 2011- 2015 فتحة التصريف مرتفعه فقط تفتحها وتزيده زيت. (أعتقد مو متأكد)

قامو في موديلات 2016- 2019 نزلوها حتى يتم تفريغ الزيت بالكامل وتعبئته مع فتحت التنفيس من فوق مع الكبوت.
احدهم بمقاطع الفديو تحت وضع توصيلة هوز للدبل لأن الاصلية قصيرة وصلها ورفعها فوق عند علبة زيت الفرامل من أجل تبديل الزيت كل فترة، وهذا يدل على أهمية تبديل الزيت.

شاهد الفيديو:

تغيير زيت دبل اكسبلورر 2016:
https://youtu.be/Y7PJSV3SpZ8


تشييك زيت دبل اكسبلورر 2011 وزيادة الزيت:
https://youtu.be/HJkkNMQMNx4


دبلات 2011 متعطله بسبب الحرارة وظهور الزيت مع فتحة التنفيس:
https://youtu.be/7yLkr609bfI


تاكل تروس الدبل بسبب عدم تغيير الزيت واغلبها يحصل بين 20 إلى 60 ميل ( 32 الف إلى 96 الف كلم)
https://youtu.be/eqJcQsOpS3A

للاستزادة ابحثوا فيها في اليوتيوب عن:
PTU Fluid Exchange

Transfer Case (PTU, PTO)


up 0 down 0
k_s_m_h 75
قبل 3 سنه و 10 شهر



بالنسبة للصورة الثانية هذه صورة دفرنس وليس دبل او قير ولا اعلم لأي سيارة لكن الصورة الأولى هي فعلا صورة دبل اكسبلورر وتورس ومازدا CX9
بالنسبة للي يسأل هل يمكن فصل الدبل
لو تشوف الفيديوهات التي وضعتها اعتقد انه مستحيل لان العكس الأيسر طالع من القير والعكس الأيمن طالع من الدبل ثم يطلع عمود الكردان من الدبل ايضا للكفرات الخلفية.
حتى سالفة انه يفصل على 80 ويتحول دفع خلفي اعتقد مستحيلة وحتى فرار الدبل بالاكسبلورر دوره ثانوي ماله لزمة والدليل نفس الدبل بالتورس وبدون فرار
والعجيب التورس يكتب عليها AWD والاكسبلورر يكتب عليها 4WD
الدبل الحقيقي هو الي فيه ثقيل وخفيف وخلافه بالجيوب الجيوب بمعنى الكلمة.

تحيتي..


up 0 down 0
k_s_m_h 75
قبل 3 سنه و 10 شهر