أضف سؤال أو موضوع جديد          

الترس التفاضلي الدفرنس DIFFERENTIAL

up 4 down 4



قبل كم يوم طرحت موضوع عن الدفلوك ونقاط حوله ولإرتباطه بالدفرنس ، حبيت أنقل هالمعلومة وهي عن طبيعة عمل الدفرنس وهي توزيع الحركة على العجلات وعند المنعطفات يقوم الدفرنس بعمله الأساسي وهو توزيع الحركة وسرعة الإطارات فمثلا عند الإنعطاف لليمين ( اللفه يمين ) تصبح سرعة العجلة اليمين أقل من اليسار لأنها أقرب للزاوية واليسار أسرع لأنها أبعد عن الزاوية وبالتالي مسافتها أبعد لنفس السيارة فلا بد أن تكون أسرع لتصبح المحصلة سرعة واحدة  وضربت مثال سابق بسباقات الجري  ففي البداية نقطة انطلاقهم مختلفة  و المسافة لهم فقط متساوية بالضبط لتصبح المنافسة عادلة لأن القريب من الملعب مسافته أقصر من البعيد وهكذا وللتوضيح نقلت  هذا الرسم وفيه موضح سرعة العجلة اليمين ( الكفر ) 90% واليسار 110% والكرونة في المحور الأساس وهي سرعة المركبة ككل وأيضا المحصلة النهائية  100% وأيضا يوجد في محركات البحث وكذلك على اليوتيوب هذه المعلومة وبتفاصيل أكثر .   







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


انا مارديت على الموضوع الاول لكن اقول ان اغلب الدفلوك
مايشتغل الامع الدبل الثقيل ولو اشتغل يكون صوت الكفر
مع اللفات مزعج وواضح


up 1 down 1
فور جي 95
قبل شهر



معروف هالكلام ترا !!! الدفرنس يوزع الحركه للكفر اللي عليه ضغط اقل 
والدفلوك يشبك الكفرتين مع بعض بنفس السرعه والقوه 

مايحتاج هالرسمات 


up 1 down 6



انت بنفسك منت عارف وغيرك ماتدري يمكن  بعضهم مايعرف هالمعلومة ،.الضغط ماله  علاقة ،  والدليل  في الشرح فوق المهم المسافة من  نقطة الإنعطاف  وليس الضغط مثل ماتقول  ولكن في الغراز يكون مثلا أحد الكفرات محتجزة في الرمل فطبيعي ماتدور والدفلوك يوزع القوة على الكفرين بالتساوي .


up 1 down 4



الرد فوق على مشاوير 


up 1 down 1