أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات حول الطلعات البرية ومايخص تجهيزات السيارات لها 1

up 9 down 8



بإذن الله سوف  أضع بعض المعلومات والتجارب الشخصية ومما رأيت وسمعت وقرأت حول الطلعات البرية وتجهيزات السيارات وسوف تكون على شكل سلسلة مواضيع  وفي هذا الموضوع بعض الإرشادات :
١- عند الرغبة في الخروج للبر يجب إخبار الأهل او صديق عن المكان الذي يراد الذهاب اليه احتياطا للطوارئ .
٢- اختيار الوقت المناسب وتجنب الظروف غير الملائمة كالحر الشديد أو البرد الشديد أو وقت التقلبات الجوية من مطر او غبار او رياح شديدة وتساقط البرد الخطير على سلامة المركبة والركاب .
٣-عند الذهاب لأماكن نائية يجب الخروج مع أكثر من شخص وبسيارات عديدة احتياطا لتعطل احد المركبات او تعلقها بالرمال او الصخور او غير ذلك. 
٤- امتلاك هواتف فضائية تعمل عبر الأقمار الصناعية كالثريا وغيرها تجنبا لانقطاع  شبكة الجوال  بسبب الخروج عن نطاق التغطية او لعطل في الشبكة.
٥- استخدام أجهزة الملاحة العالمية GPS  لمعرفة الوجهات بالتحديد حتى لو كان الشخص خبيرا بمسالك الدروب فربما تعرض لاحوال جوية سيئة من رياح او غبار او مطر غزير .
٦-اخذ كمية كافية من الماء واغذية لاتفسد بسرعة كالتمر والبسكويت والدقيق وغيرها .
٧- أخذ كمية كافية من الوقود الاحتياطي  فربما يظطر اليها
٨- التحلي بالاخلاق الاسلامية في السفر والترحال  والتنزه مثل معرفة عادات وطريقة معيشة القرى والناس المحيطين بالوجهة المراد الذهاب لها وتجنب إيذاء المارة أو أهل القرى وماشيتهم واختيار الاوقات المناسبة لدخولها.
٩- القيادة بهدوء وحذر والتنبه للطريق فربما أصبح غير سالك بسبب السيول او وجود حفر للشركات او مشاريع تشكل خطر على المركبة والركاب .
١٠- أخذ إطارات احتياطية وكذلك سيور وعدة إصلاح ومفكات وعلبة فيوزات وكشافات بالبطارية ووسائل الخروج من الرمال كحبال السحب  المتينة وذات الخامة المطاطية مثل شركتي( Ironman)  الاسترالية وهي من افضل الشركات لتجهيزات السيارات وكذلك ARB  الأسترالية وهما متخصصتان في تجهيزات السيارات  وانا شخصيا استخدم سبتة السحب من هذه الشركة وتتميز بانها مطاطية وآمنة للمحافظة على السيارات الساحبة والمسحوبةرعلى عكس الحبال الحديدية ( الوايرات ) وكذلك السلاسل فهي احيانا خطيرة وكذلك تضر السيارة عند السحب القوي والسريع   وكذلك الواح الاطارات للخروج من الرمال والطين
١١- توفر ضاغط الهواء (ماطور الهواء ) وهو مفيد داخل البلد ومهم جدا في الرحلات البرية وخصوصا عند الطوارئ وكذلك في الرمال بعد تقليل الهواء حيث أن تقليل الهواء مهم جدا في الرمال ويريح المحرك وناقل الحركة ( القير ) وفي أحيان كثيرة لاتحتاج للدفع الرباعي ( الدبل ) وهذا ما أطبقه شخصيا وأيضا أن تقليل هواء الإطارات يقلل من أثر الحفر والطرق المحفرة على أجزاء السيارة الميكانيكية  والكثير في الرمال وخاصة وقت المطر تكون النفود قاسية او محفرة من أثر السيارات فتضر أجزاء السيارة ضررا كبيرا فتقليل الهواء يحمي السيارة كثيرا وهذا مجرب ومعروف لمرتادي النفود . ( يتبع بإذن الله )  








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يارجال ان طقتها الحمى رحنا الثمامة كل شي موجود هناك مايحتاج نصف ماذكرت انت تتكلم على تجهيز للربع الخالي


up 2 down 0
benz lover 67
قبل شهر



عن نفسي طلعاتي تكون قريبه من المدينه حدي الثمامه مثل ماقال بنز لوفر

كلها ساعتين زمان وخاصه وقت الشتاء تنقص ماتزيد




up 2 down 0
aboahmed2014 1028
قبل شهر



الاحتياط واجب ولاكن هذا التجهيز لمن يذهب خارج الطرق 40 -50 كم 


up 1 down 0
ابو عبد العزيز 305 415
قبل 4 أسبوع و يوم