أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة فضاوة طقة دحجة دبل يوكن تاهو

up 3 down 2
user ahmed 7
قبل 4 سنه و 7 شهر



(قبل قراءة الموضوع الرجاء التأكد من حساسات الشكمان وعددها أربعة حساسات، يجب تغييرها بالكامل وراح تطفى معاك لمبة المكينة اللي بالطبلون، وتختفي الفضاوة، الطقة، الدحجة، بشكل كبير. وهي أساس المشكلة والتي تسبب التلف والفضاوة. بعد ذلك ان احتجت لعلاج المشكلة التي سببها تلف حساسات الشكمان اقراء الموضوع. يجب تنظيف حساس فلتر الهواء ايضاً)

راجع الفيديو بالرابط لمعرفة اماكن الحساسات، كذلك تجد صورة مرفقة برموز الأخطاء الخاصة بالحساسات عند الفحص بالكمبيوتر:

https://youtu.be/tYsqEI5MUAc

السلام عليكم ورحمة الله

نتحدث عن مشكلة مزمنة تحدث في أغلب سيارات يوكن و تاهو من موديل 2007 حتى 2014. لا أعلم عن الموديلات الأحدث!

المشكلة بإختصار، عبارة عن: فضاوة أو طقة أو دحجة تحدث في المركبة عند تهدئة السرعة إستعداداً للتوقف، أو عند الإنطلاق بعد التوقف، كما تحدث كذلك عند المشي والإنطلاق بعد المطب الإصطناعي (سماع صوت طقة أو دحجة)، أو تهدئة سرعة المركبة إلى سرعة منخفضة ثم الإنطلاق (مثل تهدئة السرعة للإنعطاف ونحوه). كما تحدث أحياناً عند تهدئة السرعة المفاجىء (تظهر بصورة تفويت وطقطقة أو تدحيج غيارات ناقل الحركة - القير). في الغالب تحدث هذة المشاكل بصورة أكثر وضوحاً عند زيادة حرارة ناقل الحركة (القير)، (مثل: الدخول في الإزدحام الشديد أثناء فترة الظهيرة والحر الشديد ونحوة)

سبب المشكلة بإختصار: من الدبل، وبعبارة أخرى، تحدث مع السيارات ذات الدفع الرباعي (الدبل) فقط. وهي فضاوة تحدث مع الزمن (للأسف تحدث في وقت مبكر جداً) ولا حل لها إلا بصيانة نظام الدفع الرباعي (الدبل)! وهذا أمر مستبعد للتكلفة المادية الباهضة وهي ليست مشكلة تسبب توقف المركبة وتعطلها.

الحل المؤقت أو الوقائي: إستخدام زيت (لوكاس) الإمريكي لإصلاح أعطال ناقل الحركة (القير)، وذلك بإضافة ما لا يزيد عن 400 مليلتر مع زيت الدبل عند تبديل الزيت. يعتبر هذا الحل هو الأمثل تقريباً ويدوم لفترة طويلة وليس له أثار جانبية بل على العكس هو الحل الأمثل لمثل هذة المشكلة، لأنه لا يوجد حل أخر إلا بصيانة الدبل وهذا الأمر مكلف وغير مفيد لأن المشكلة سوف تعود مجدداً بسبب أنه خلل مصنعي وليس من سوء الإستخدام.

رأي شخصي: بالنسبة لي شخصياً أرى أن السيارات الإمريكية وخصوصاً يوكن و تاهو (الدفع الرباعي) من المؤسف وجود هذا الخلل المصنعي الذي لا يمكن وصفة إلا بسوء الصناعة. أضف لذلك الخلل المصنعي الأخر الذي يتمثل في صغر مشعاع (مبرد) ناقل الحركة (القير)، فلا يمكن أن يستوعب هذا المشعاع (المبرد) الصغير درجات الحرارة العالية في دول الخليج لتبريد ناقل الحركة (القير). مع الأسف دائماً هذة المشاكل والعيوب تحث لدى الصانع الإمريكي تحديداً، لا يمكن أن تجد مثل هذة العيوب لدى الصانع الياباني مثل: تويوتا مثلاً.

أخيراً: تجد في الأسفل رابط وصورة للزيت الذي تحدثنا عنه لعلاج وحل المشكلة. كما يجب عليك أخي الكريم أن تتعرف على الزيت المناسب لمنظومة الدفع الرباعي (الدبل) الخاصة بسيارتك عن طريق الوكيل أو الصانع لسيارتك. ونسعد بمشاركاتكم وفي أمان الله.

http://lucasoil-ksa.com/products/problem-solvers-utility/-76.html#!prettyPhoto









إبلاغ إبلاغ



الردود


المكسيما برضو ترتفع حرارة القير وممكن يضرب القير والحل بالنسبة ليا بعد ماعرفت مكان المبرد هو غسله بالماء كل يومين وجعل الهواء يدخل بسلاسة للمبرد وهذا طبعا للتخفيف من المشكلة ،،،، ولو حددت مكان المبرد للجموس ممكن تجرب الطريقة وممكن تنفع او تقلل من الضرر


up 0 down 0
zax_makkah 248
قبل 4 سنه و 7 شهر



حياك
في موضوع عن هاالطقة او الفضاوة وهو تفصل زر التركشن
الشي الثاني ادخل ع الااعدادات باالشاشه تحصل برمجة
للتروس برضو افصله 
واذا ماعرفت ادخل قوقل تحصل شرح


up 0 down 0
باترول 2020 2623
قبل 4 سنه و 7 شهر



السلام عليكم، حياكم الله جميعاً. نحن نتحدث في الموضوع عن مشكلة الدبل ولا علاقة للقير بالمشكلة نهائياً، وتطرقنا لمسئلة مبرد القير لتوضيح الأثر الغير مباشر على المنظومة كاملة. طبعاً الذي يعاني من حرارة القير علية تركيب مبرد قير أكبر من الذي في السيارة.


up 0 down 0
user ahmed 7
قبل 4 سنه و 5 شهر



للتأكيد، يجب معالجة مشكلة حساسات الشكمان وعددها أربعة حساسات قبل أي شيء أخر.


up 0 down 0
user ahmed 7
قبل 4 سنه و شهر