أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة فضاوة طقة دحجة دبل يوكن تاهو

up 3 down 2
user ahmed 7
قبل 2 أسبوع و 4 يوم



السلام عليكم ورحمة الله

نتحدث عن مشكلة مزمنة تحدث في أغلب سيارات يوكن و تاهو من موديل 2007 حتى 2014. لا أعلم عن الموديلات الأحدث!

المشكلة بإختصار، عبارة عن: فضاوة أو طقة أو دحجة تحدث في المركبة عند تهدئة السرعة إستعداداً للتوقف، أو عند الإنطلاق بعد التوقف، كما تحدث كذلك عند المشي والإنطلاق بعد المطب الإصطناعي (سماع صوت طقة أو دحجة)، أو تهدئة سرعة المركبة إلى سرعة منخفضة ثم الإنطلاق (مثل تهدئة السرعة للإنعطاف ونحوه). كما تحدث أحياناً عند تهدئة السرعة المفاجىء (تظهر بصورة تفويت وطقطقة أو تدحيج غيارات ناقل الحركة - القير). في الغالب تحدث هذة المشاكل بصورة أكثر وضوحاً عند زيادة حرارة ناقل الحركة (القير)، (مثل: الدخول في الإزدحام الشديد أثناء فترة الظهيرة والحر الشديد ونحوة)

سبب المشكلة بإختصار: من الدبل، وبعبارة أخرى، تحدث مع السيارات ذات الدفع الرباعي (الدبل) فقط. وهي فضاوة تحدث مع الزمن (للأسف تحدث في وقت مبكر جداً) ولا حل لها إلا بصيانة نظام الدفع الرباعي (الدبل)! وهذا أمر مستبعد للتكلفة المادية الباهضة وهي ليست مشكلة تسبب توقف المركبة وتعطلها.

الحل المؤقت أو الوقائي: إستخدام زيت (لوكاس) الإمريكي لإصلاح أعطال ناقل الحركة (القير)، وذلك بإضافة ما لا يزيد عن 400 مليلتر مع زيت الدبل عند تبديل الزيت. يعتبر هذا الحل هو الأمثل تقريباً ويدوم لفترة طويلة وليس له أثار جانبية بل على العكس هو الحل الأمثل لمثل هذة المشكلة، لأنه لا يوجد حل أخر إلا بصيانة الدبل وهذا الأمر مكلف وغير مفيد لأن المشكلة سوف تعود مجدداً بسبب أنه خلل مصنعي وليس من سوء الإستخدام.

رأي شخصي: بالنسبة لي شخصياً أرى أن السيارات الإمريكية وخصوصاً يوكن و تاهو (الدفع الرباعي) من المؤسف وجود هذا الخلل المصنعي الذي لا يمكن وصفة إلا بسوء الصناعة. أضف لذلك الخلل المصنعي الأخر الذي يتمثل في صغر مشعاع (مبرد) ناقل الحركة (القير)، فلا يمكن أن يستوعب هذا المشعاع (المبرد) الصغير درجات الحرارة العالية في دول الخليج لتبريد ناقل الحركة (القير). مع الأسف دائماً هذة المشاكل والعيوب تحث لدى الصانع الإمريكي تحديداً، لا يمكن أن تجد مثل هذة العيوب لدى الصانع الياباني مثل: تويوتا مثلاً.

أخيراً: تجد في الأسفل رابط وصورة للزيت الذي تحدثنا عنه لعلاج وحل المشكلة. كما يجب عليك أخي الكريم أن تتعرف على الزيت المناسب لمنظومة الدفع الرباعي (الدبل) الخاصة بسيارتك عن طريق الوكيل أو الصانع لسيارتك. ونسعد بمشاركاتكم وفي أمان الله.

http://lucasoil-ksa.com/products/problem-solvers-utility/-76.html#!prettyPhoto








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


المكسيما برضو ترتفع حرارة القير وممكن يضرب القير والحل بالنسبة ليا بعد ماعرفت مكان المبرد هو غسله بالماء كل يومين وجعل الهواء يدخل بسلاسة للمبرد وهذا طبعا للتخفيف من المشكلة ،،،، ولو حددت مكان المبرد للجموس ممكن تجرب الطريقة وممكن تنفع او تقلل من الضرر


up 0 down 0
zax_makkah 222
قبل 2 أسبوع و 4 يوم



حياك
في موضوع عن هاالطقة او الفضاوة وهو تفصل زر التركشن
الشي الثاني ادخل ع الااعدادات باالشاشه تحصل برمجة
للتروس برضو افصله 
واذا ماعرفت ادخل قوقل تحصل شرح


up 0 down 0
باترول 2020 2616
قبل 2 أسبوع و 3 يوم