أضف سؤال أو موضوع جديد          

أحتاج عاجلا لشخص خبرة في مشاكل الحرارة

up 1 down 1
islam4islam 58
قبل 11 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

سيارتي مازدا 6 2009،، اشتريتها من شهرين تقريبا،، كانت تعاني من مشكلة الحرارة،، لحين خلطت مويا الراديتر ودخلت على وش الماكينة،،
عالجت المشكلة بتغيير طرمبة المياه لأنها كانت تسرب، وغيرت غطاء الراديتر (التجاري) بآخر وكالة،، ثم وضعت مادة عبارة
عن دواء لمنع تسريب المياه إلى الماكينة،، مع استخدام المياه المقطرة,..
المشكلة توقفت الحمدلله،، والمياه لم تنقص إطلاقا،، والحرارة لم ترتفع،، ومشاويري كانت في جدة فقط..
أمس بالليل أول مرة،، سافرت بها من جدة إلى مكة بعد التشييك على كل شيء،، وماشي على سرعة 100،، لحين وصلت،،
لم أجد أي مشكلة الحمدلله،، فقط وجدت المياه ارتفعت عن حدها الطبيعي في القربة بمقدار نصف لتر تقريبا،،
وفي طريق العودة،، ولما بردت السيارة، قمت بسحب المياه الزائدة من القربة حتى وصلت المياه إلى الحد الأدنى المطلوبو ليس الأقصى
ثم قمت بتزويد المياه في الراديتر،، فوجدت أنها نفس الكمية التي سحبتها من القربة،، فقلت الحمدلله لن توجد مشكلة،،
السرعة كانت في العودة 120 تقريبا،، ولحين قربت من المنزل،، وجدت مؤشر الحرارة ارتفع حتى قبيل علامة الH،
فوقفت السيارة فورًا،، وشيكت وجدت المياه زائدة في القربة ،، ولكن لا توجد حرارة كبيرة منبعثة منها،، والمياه في القربة لا تغلي
شيكت أيضا على الزيت،، لم ينقص،، ولا يوجد تسريب في الراديتر أو أي شيء،،
فبرأيكم ما هو حل هذه المشكلة؟
أسأل الله أن يرزقكم الفردوس الأعلى







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


تأكد أخوي من عدم وجود هواء في دورة المياه وثانياً تأكد من بلف الحراره يمكن يقفل ولا يسمح بعودة المياه ..


up 1 down 1
jakwar2004 423
قبل 11 شهر



جزاك الله خيرًا أخي الحبيب jakwar2004

هل يمكن أن أتأكد من هذه الأشياء بنفسي؟


up 0 down 1
islam4islam 58
قبل 11 شهر



اولا :: تكون المويه المستخدمه هي الاصليه
وترى لكل نوعية من المحركات مياه وكاله اصليه
خاصه تاكد من الوكاله او كتالوج السياره

ثانيا :: تعبئة الماء تكون حسب السعه المكتوبه ف
الكتالوج .. والافضل لما تكون بارده

ثالثا .. احذر التهريبات او صدا الطبات

رابعا .. احذر ثم احذر مت تعبئة الماء
اللي ف البناشر .. او محلات الزينه لانه
هو اللي يدمر المكينه وطرمبة الماء ..والليات..
والطبات ...الخ الخ

خامسا :: شيك على الماء كل فترة او كل 5000 ك
مع تغيير الزيت ولاتضيف الا الموية الاصليه الى
حد cold اللي ف قربة الماء ... والسياره بااارده



up 1 down 0
لا للغلاء 826
قبل 11 شهر



انت كان عندك مشكله ب راس المكينه وحراره..والسبب راس المكينه..كل الحلول مابتنفع معك الا بعد ماتمسح الراس..طبعا لازم تكون بديت ب الاسهل من تغيير غطاء رديتر اصلي


up 2 down 2
.ابوظافر 50
قبل 11 شهر



ابداء بالاسهل.  تاكد من عدم وجود هواء داخل نظام التبريد.    المفترض التعبئة تكون من القربة فقط.  لاتفتح غطاء الرديتر    افحص وضع بلف الحرارة.   الثرومستات  هل يعمل بشكل صحيح.     افحص المراوح هل تعمل.     وللشرح امثر ابحث بالنت المهندس مصطفى حسن.  لديه شرح كافي لحل مشاكل نظام التبريد 


up 0 down 0
buick83 234
قبل 10 شهر و 4 أسبوع



قناته موجوده باليوتيوب 


up 0 down 0
buick83 234
قبل 10 شهر و 4 أسبوع