أضف سؤال أو موضوع جديد          

سر وجود سرعات غير حقيقية في عداد السرعة

up 3 down 1
مثقف سيارات 1123
قبل سنه و 2 شهر



كثير ما يتساءل قائدي السيارات عن سبب وضع سرعات غير حقيقية في عدادات السرعة لكافة السيارات حتى الاقتصادية منها، ولا يمكن تحقيقها!

وكمثال على ذلك نرى السيارة الهاتشباك الصغيرة ذات قوة لا تتعدى 100 حصان والتي من المفترض أن لا تتخطى سرعتها الفعلية 170 كم/س، إلا أننا نجد العداد يرصد سرعات تصل إلى 220 كم/س، فما هو سبب هذا التلاعب؟

أجاب على هذا التساؤل الهام لاري دومينيك أحد خبراء السيارات، قائلاً: أن 80% من السيارات التي تسير على الطرقات لن تتمكن من الوصول إلى سرعة أعلى من 170 كيلو متر في الساعة.


وأوضح لاري أن هذا الأمر يعود إلى عدة أسباب، ومنها حب الأشخاص القيادة على السرعات العالية، لذلك تبيع شركات السيارات لقائد السيارة العائلية وهم أن سيارته تمتلك سرعات كبيرة وأنه يستطيع القيادة بهذه السرعة، وهو ما يفيد في تسويق الشركات لسياراتها وتحقيق مبيعات أكبر.

وأضاف الخبير أن كثير من الأشخاص يعتقدون عند شراء سيارة جديدة أنه كلما ارتفعت سرعة السيارة فإن هذا يدل على أنها تمتلك محرك أقوى من نظيرتها، ما يجعل قرار شراؤها أسهل، حتى في حالة عدم نية أي من هؤلاء السائقين القيادة بما يتعدى 150 كم/س.

كما يوجد هناك جانب اقتصادي، حيث تقوم شركات السيارات في المعتاد باستخدام مؤشر سرعة واحد في العديد من الطرازات حول العالم، وهو ما يسمح لها بتوفير جزء من تكاليف التصنيع والتصميم.


وأشار لاري إلى أن أرقام السرعات العالية في عدادات السيارات مثيرة للقلق حيال السلامة على الطريق، حيث يرغب كثير من قائدي السيارات تجربة الوصول للسرعة القصوى في العداد، وهو ما يؤدي إلى تخطي السرعة القصوى المسموح بها على الطرقات السريعة، مما يسبب العديد من حوادث الطرق.










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


موضوع جميل، لافت للنظر
بالفعل للوهلة الأولى يساورك شعور بالقوة والقدرة بوجود سقف سرعة مرتفع في عداد السيارة. اعتقد الجانب المعنوي بالفعل واستغلاله تسويقيا يقف وراء ذلك.
وهنا يجدر بالذكر التنويه على انه وبرغم التطور واستخدام شاشات ذات برمجة وعرض الا ان الصانع ما زال يوجد لوحة العداد التناظري كخيار رئيس.. انها المتعة بالنظر لذلك العقرب وهو يرتفع ويزداد ارتفاعا.


اهنيك على الموضوع


up 1 down 0
ibh.x976 761
قبل سنه و 2 شهر



نعم وقد حدث معي هدا فعلا عندنا اقتنيت مازاد 3 اقل فئه و عدادها 260 كم في ساعه وفي الحقيقه ان حدها 160 كم في ساعه
أمر لا يصدق هدا الشيئ وعلى سبيل مثال اخر تويوتا فوتشنرلا تتعدا 150 كم في ساعه


up 2 down 0
ايدج14 -4
قبل سنه و 2 شهر



محرك السيارات الصغيره حتى سعة 1.3 توصل لسرعه 220كم/س
لاكن بعد مايستهل المحرك اقصى طاقه له يعني لو استمر على هاذي السرعه فتره معينه بتضرب عليه المكينه
اما الي سعت المحرك 2.4 بتحمل فتره اطول شوي
و محرك 3.0 واطالع بيتحمل اكثر في السرعات العاليه وقس عليها باقي المحركات الاكبر



up 1 down 1
kon11 24
قبل سنه و 2 شهر



اشوف السرعة القصوى مايلتفت لها بقدر سعة المحرك زمان واحنا صغار كنا نشوف السيارات نقول اووووه هذي طبلونها ٢٠٠ وهذي ٢٢٠ والحين ماتفرق


up 2 down 0
عامر 1412 279
قبل سنه و شهر



اظن كمان ان لو فكرت في تلغيم او تزويد قوة المحرك وزياده الأحصنه يقدر العداد يحسب لك السرعة الجديده


up 0 down 0
ابو عبدالله 123
قبل سنه و شهر



كذاب اهيم غبي
ردك السابق على موضوعي يدل على اخلاقك النتنة ياوسخ


up 0 down 2
faris426 -36
قبل سنه