أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار بخصوص عمولة الموقع

up 1 down 1
صمت الكلام 116
قبل سنه و 7 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كفانا الله و اياكم شر الوباء
عندي استفسار بسيط ولا ادري وين اوجه فقلت مالي الا منتدى الموقع لعل وعسى يفيدانا احد من اعضاء الادارة او احد عنده علم فقهي
السؤال هو التالي :-
عرضت سيارة بموقع حراج وانفتح السوم بالموقغ وصار فيه مزايادات شي بالموقع و شي خارج الموقع
السيارة تم بيعها على شخص خارج الموقع ولم يشاهدها بالموقع
وطبيعي ان هذي البيعه تسمى بيعة خارج الموقع لكن هل يعتبر ان هذا فعلاً ليس للموقع علاقة او له علاقة بحكم ان انطلاق الاعلان كان من هنا وبعض المزايدات كانت هنا؟؟
هل يلحقني شي للموقع او لا؟؟







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


طيب هذا الشخص ما شافها بنفسه بالموقع

لكن هل شخص ثاني شافها بالموقع وربطكم ببعض؟

او المشتري شافها برا الموقع وما كان فيه اي ارتباط بينه وبين الموقع؟


up 1 down 1
نديم الطيف 269
قبل سنه و 7 شهر



عمولة حراج
كما هو مذكور في معاهدة استخدام الموقع، فإن الموقع يحصل على عمولة قدرها 1% من سعر السلعة المباعة عن طريق الموقع و يدفعها المعلن، وهي أمانه في ذمته. إذا كانت السلعة المباعة سلعه عقاريه، وبها أكثر من وسيط، فإن الموقع يكون أحد الوسطاء، ويتقاسم العمولة معهم. ويعتبر هذا الشرط اتفاقاً ملزماً، يحق بموجبه للموقع المطالبة بهذه العمولة.إن كانت قيمة العمولة أقل من 20 ريال سعودي ، فيمكن التصدق بها عن الموقع.

ملاحظات:
سيارات الإيجار المعروضه للتنازل تكون عمولتها حسب القيمة المدفوعه خلال الاتفاق. مثلا لو اراد شخص التنازل عن سيارته وباقي عليها 20 قسط واتفق مع شخص ان يتنازل عنها له بمبلغ 10 الف ريال فأن عمولة الموقع هي 100 ريال. اذا كان التنازل مجانيا فأن العموله أيضا مجانيه.
بالنسبة للسيارات المتبادلة عن طريق الموقع، اذا كان المبادله رأس برأس فالعمولة تعتبر مجانية، وإذا كان هناك مبلغ مدفوع خلال المبادله فان العموله هي على المبلغ المدفوع فقط. مثلا لو اتفق شخصين على مبادلة سياره بسياره أخرى مع دفع 10 الف ريال كزيادة فان العمولة هي 100 ريال فقط يدفعها المعلن.
بالنسبه للعمولة على الطلبات: اذا وجد صاحب الاعلان عن الطلب سلعته عن طريق الموقع ولم يسبق لصاحب السلعه الإعلان عنها في الموقع من قبل فأن العمولة هي 1% على صاحب الطلب . اذا كانت السلعه قد سبق الإعلان عنها في الموقع فأن العمولة هي على صاحب السلعه.


up 1 down 2
ibh.x976 761
قبل سنه و 7 شهر



اذا عندك أرض وعرضتها في مكتب عقار

ثم  بعتها على واحد تعرفه في الحارة أو في الاستراحة هل تروح للمكتب  و تعطيه  عمولة ؟


up 1 down 0
abdulss 355
قبل سنه و 7 شهر



ماله دخل الموقع الا لو بعتها عن طريقه


up 0 down 1
man200 51
قبل سنه و 7 شهر