أضف سؤال أو موضوع جديد          

إطلاق المرحلة الأولى من التقييم الإلكتروني للأضرار الطفيفة

up 1 down 2
مثقف سيارات 1123
قبل سنه و شهر



أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) عن إطلاقها للمرحلة الأولى من مبادرة “تقدير الأضرار الطفيفة إلكترونياً” في 40 مدينة مختلفة بالمملكة بالتعاون مع شركة (نجم) لخدمات التأمين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد بالبـلاد.

وتُعد المرحلة الأولى من التطبيق مرحلة تجريبية، كما ستتيح شركة “نجم” إمكانية رفع المطالبة المالية لشركة التأمين إلكترونياً، ويتم تحويل مبلغ التعويض لحساب المستفيد مباشرة، وبعد اكتمال هذه المرحلة سيتم تعميمها لتقديمها عبر مراكز منظومة تقدير.

كيف يتم التقييـم؟

أوضحت “تقييم” أن معاين “نجم” سيقوم بالتقاط صور الحادث وتوضيح أماكن الضرر مع رفعها على نظام حوادث المرتبط بمنظومة “تقدير”، ومن ثم يقوم مجموعة من المقدرين المؤهلين بتحليل الصور وتحديد التعويض وإصدار تقرير الأضرار وإرساله للمستفيد، والذي يمكّنه من تقديم المطالبة المالية لشركات التأمين، وبالفعل تم تأهيل عدد من المقدرّين لتحديد الأضرار وتعويضها عن طريق الصور، وذلك لضمان جودة المخرجات وحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ستساهم في اختصار وتسهيل الإجراءات الخاصة بالحوادث ذات الضرر الطفيف، وستمكّنهم من إنهاء إجراءات التقدير في مكان الحادث على الفور، حيث أن السيارات ذات الأضرار الطفيفة تشكل 60% من عدد السيارات التي تصل لمراكز (تقدير).








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


خطوة ممتازة جدا تلبي المطلوب حيال الاجراءات اللازمة للحد من انتشار الأمراض المعدية، نأمل الابقاء عليها حتى بعد الانتهاء من الازمة الحالية.
لكن هل سيكون التقدير منطقيا وان كان كذلك هل ستشمل الصور جميع الأضرار !؟


up 4 down 0
ibh.x976 761
قبل سنه و شهر