أضف سؤال أو موضوع جديد          

سيارات دودج و جيب كرايزلر بشكل عام... هل جودتها أصبحت افضل ؟

up 2 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 7 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم موضوعنا عن الماركة الأمريكية كرايزلر وهو يندرج تحتها
من ماركات ك دودج و جيب ورام .

للمجربين لهذا الطراز هل الجودة و القيمه التي تاخذها بعد شراء السيارة
أصبحت تنافس فئات اخرى مثل تويوتا او غيرها من هذه الطرازات؟
عبر السنوات الماضيه هنالك آراء تقول انه هذه الشركه منتجاتها
ذات جودة سيئة وغير عمليه. هل الآن تغير الوضع ؟

الموضوع اليوم لطرح وتبادل الآراء.







إبلاغ إبلاغ



الردود


ما أعرف من وين أبدأ!! الجواب لأ. وهذه الاسباب:
سيارات دودج و كرايسر: أعلنت افلاسها من حول 10 سنوات. واشترتها فيات الايطالية. بسبب ضعف مبيعاتها في امريكا, وفقدان ثقة المستهلك الامريكي, وغير انها مالها مبيعات في افريقيا و اروبا ودول آسيا.
دودج وكرايسر: هي نفس المكاين وهذه المكاين صناعتها قديمة. يعني حجم كبير ولكن قدرة حصانية ضعيفة. يعني اشوف مكينة 5700 سي سي 360 حصان. والشركات الاخرى تحصل 4800 سي سي وتعطي 400 فرق التقنية وتاريخ التصنيع. مثال جي 80 مكينتها 5.0 وتولد 415 حسان و بورش 4.8 تولد 400 حصان.
دودج وكرايسر: من حول 15 سنة ماتصنع قيور. كانت تستخدم قيور مرسيديس 5 سرعات ومن 2014 تستخدم قيور FZ الالمانية 8 سرعات.
كرايسر: أعلنت توقف C300 و C200 لضعف المبيعات
https://www.youtube.com/watch?v=jQbJbjCzNhU&t=485s
هذا فيديو يشرح الاسباب.
دودج و كرايسلر ترتيبها من ناحية الاعتمادية حسب JD power وغيرها من المنظمات اقل من المتوسط وغالبا مو من ضمن اول 10 مراكز.
بعض سيارات دودج هي فيات بالكامل مثل نيون والسبب معروف.
عضلات سيارات دودج و كرايسلر ضعيفة جدا ملاكها رغم محافظتهم عليها يغيروها كل سنة و وزنها الثقيل من الامام قد يكون عامل مهم. لكن جودتها ضعيفه بصفة عامة لأن أصحابها صاروا يشتروا من شركات غير الوكالة وتعيش اكثر.
دودج و كرايسلر فيها عيب ممل وهو طرمبة البنزين تخرب كثير وملاكها صاروا يحطوا وحدة احتياط في السيارة علشان لو تعطلت في اي وقت. خصوصا وقت السفر ولأن الوكيل انتشارة ضعيف.
هذا اللي في بالي الان.
بعض المميزات:
كريسلر: تعتبر مريحة في السفر.
دودج و كرايسلر تقبل بنزين 91
دودج و كرايسلر نجحت بلفت نظر المستهلكين في التصاميم اللي طلعوها قبل 13 سنة واللي لليوم ماغيروها بالكامل (مجرد فيس فلت)
دودج و كرايسلر أكثرها دفع خلفي.



up 8 down 2
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 7 شهر



و ازيد على الأخ dell
حتى سيارات الجيب مثل الجراند شروكي من 2010 او قبل نفس الشاصي اللهم فيس لفت بس أكثر من مرة.
و بعد شغلى الوكيل المتحدة ما اسمع عنه الا ذم من كثير ناس.
أنا اذا بشتري أمريكي ما بطلع عن الشفر و الفورد و تحديدا الجيوب.


up 3 down 0
بدر الباثفايندري 1125
قبل 4 سنه و 7 شهر



مشكور اخوي على الرد والإضافة المفيدة .



up 2 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 7 شهر



مشكور اخوي بدر على الرد والإضافة المفيدة.
مشكله الشركه مثل ما تفضلتم انه إلى الآن معتمدين على التصاميم القديمه
او الشاسيهات التابعه لكرايسلر قبل استحواذ فيات عليها ولم يطوروا الا القليل
لذلك الشركه تحتاج إلى إعادة هيكلة كما حدث في جنرال موتورز قبل ١٠
سنوات عندما الغت بعض الماركات وركزت على الماركات المطلوبه.


up 1 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 7 شهر



بخصوص الاخ الي يذكر فوق انه طرمبة البنزين عندي كرايسلر لها ٦ سنوات ولا تشتكي الطرمبة من اي مشكله


up 0 down 0
abdullah7326 73
قبل 4 سنه و 7 شهر



اشكرك اخي عبدالله للتوضيح.
ممكن هذا العمل مصنعي لبعض الموديلات ولا يشمل كل السيارات.


up 0 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 7 شهر