وداعا لكزس GS
إضغط هنا للإخفاء
يبدو بأن فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة لن يكون لها ممثل في أسطول سيارات لكزس, فقد أعلنت لكزس إيقاف إنتاج GS في صيف العام الجاري. وذلك بعدما فشلت السيارة في منافسة أودي A6, بي إم دبليو الفئة الخامسة, ومرسيدس E-Class. وقد لا يكون خبر إيقاف GS مفاجئ للجميع, خصوصا بأنه متوقع منذ فترة.
السوق الأمريكي أحد أهم الأسواق للكزس بشكل عام, وهو السبب الرئيسي لقرار الشركة بإيقاف GS. فخلال عام 2019, لكزس باعت 3,378 سيارة من GS وهو مايعادل 4% من مبيعات سيارات لكزس في الولايات المتحدة. ليس هذا فقط, بل إمتلكت لكزس حصة سوقية لفئة سيارات السيدان متوسطة الحجم تصل الى 0.88% فقط.
بالنسبة للمبيعات, ففي عام 2015 لكزس إستطاعت بيع 23,117 سيارة GS. وبعدها في 2016 إنخفضت المبيعات الى 14,878 سيارة فقط. ثم إنخفضت بعدها مبيعات GS في كل عام إلى أقل من 10,000 سيارة.
مصدر الخبر : سعودي شفت لأخبار عالم السيارات
saudishift.com/lexus-axes-gs-due-to-low-demand
GS 300
GS 350
GS 430
GS 460
GS 200 t
إبلاغ
الردود
لكن مبيعات السوق الامريكي الاهم لكثير من الشركات الامريكية و غيرها
الوضع عندنا مختلف و كانت لها ايام GS
الاكثر مبيعات عندنا ES غطت على GS
و الجيب LX اكثر طلب من LS
1 0
3 2
0 0
1 1
و منزل ممكن ١٠٠ موضوع
عندي عضويه ثانيه مجمدها على اكثر من 2400 نقطه
كلها من لايكات على ردودي ما نزلت و لا موضوع
اول ايام الزمن الجميل بالمنتدى
كل من شاف رد او موضوع عطاك لايك هدية
الحين الله المستعان الوضع عكس
3 2
ولأنها فشلت في أمريكا والصين فخلاص سنحرم حنا منها للأبد في الخليج . . . . . . هالسوقين صاروا عقوبة علينا في الخليج . . . .
والله لا تستغرب يجي يوم ونشوف جيب اللكزس واللاند والباترول بقير CVT كله إرضاوة وطيب خاطر للعميل الصيني والأمريكي . . . . .
1 2
لكزس هايبرد و تويوتا قيورهم CVT لتحسين الصرفيه
و الاهم عند الاجانب قلة انبعاثات الكربون لهواء حماية البيئة
0 0
تويوتا لايختلف احد على جودتها وقوتها
ولكن اصبحت بطيئه بإنتاج اجيال جديده باسعار منافسه في بعض انواع سياراتها
1 0
3 0
1 4
1 3
1 8
وصارت قيمتها اغلى حتى من الالماني
فالناس توجهت للالماني والامريكي لان اللكزس بالغت كثير باسعار سيارتها
حتى جيب اللكزس.. عام ٢٠١٥ كان سعره فل الفل سبورت ٣٠٠ الف.. يوم نزلوا ٢٠١٦ ارتفعت سعره الى ٤٢٥ الف للفل سبورت
واشوف ان لكزس بدت تنخفض مبيعاتها للشكل الجديد.. والسبب اسعارها
ماصرت اشوف لكزس Ls الشكل الجديد ولا اللي قبله ولا صرت اشوف لكزس Es الجديد ولا صرت اشوف Gs الجديد.. بسبب الاسعار المبالغ فيها
3 0
3 1
1 0
Cross over أكثر من السيارات السيدان. اذا نظرت إلى الشركات تم البغاء
بعض الموديلات لتطوير سيارات كروس أوفر جديدة. هذا ينطلق المالكي وغيرها
طبعا اوافقك على قلة المبيعات ل GS بسبب السعر المبالغ فيه ووجود
بدائل بأسعار تنافسيه أكثر.
2 0
1 0
نجي لأمريكا, لكزس لها شعبية كبيرة وخصوصا هذا الموديل GS ولها مراجعات كثيرة على اليوتيوب عكس السيارات الالمانية غير مرغوبة واسعارها طايحة رغم انها انظف من اللي هنا بكثير.
السيارة الوحيدة اللي اشوفها تنافس GS هي جي 80 سبورت لأنها دفع خلفي 270 حصان وضمان مفتوح شبيه بضمان المليون حق GS و وكيل وقطع في كل مكان و تتحمل درجات الحرارة عندنا.
التفسير الوحيد لقلة المبيعات اشوف ان المستهلك يوفر وياخذ ES بما انها 6 سلندر ولا يهتم بالدفع الخلفي او يزود وياخد LS شورت
اما انها فشلت مستحيل. شوف اسعار المستعمل في السعودية وامريكا. والنقطة الاهم شوف مبيعاتها وهي جديدة مقارنه بالمنافسين الالمان!
انا عارف انه منقول من المصدر بس حبيت اشارك
3 3
قبل 4 سنه و 6 شهر