أضف سؤال أو موضوع جديد          

وداعا لكزس GS

up 8 down 6
مثقف سيارات 1156
قبل 4 سنه و 6 شهر



يبدو بأن فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة لن يكون لها ممثل في أسطول سيارات لكزس, فقد أعلنت لكزس إيقاف إنتاج GS في صيف العام الجاري. وذلك بعدما فشلت السيارة في منافسة أودي A6, بي إم دبليو الفئة الخامسة, ومرسيدس E-Class. وقد لا يكون خبر إيقاف GS مفاجئ للجميع, خصوصا بأنه متوقع منذ فترة.

السوق الأمريكي أحد أهم الأسواق للكزس بشكل عام, وهو السبب الرئيسي لقرار الشركة بإيقاف GS. فخلال عام 2019, لكزس باعت 3,378 سيارة من GS وهو مايعادل 4% من مبيعات سيارات لكزس في الولايات المتحدة. ليس هذا فقط, بل إمتلكت لكزس حصة سوقية لفئة سيارات السيدان متوسطة الحجم تصل الى 0.88% فقط.

بالنسبة للمبيعات, ففي عام 2015 لكزس إستطاعت بيع 23,117 سيارة GS. وبعدها في 2016 إنخفضت المبيعات الى 14,878 سيارة فقط. ثم إنخفضت بعدها مبيعات GS في كل عام إلى أقل من 10,000 سيارة.


مصدر الخبر : سعودي شفت لأخبار عالم السيارات
saudishift.com/lexus-axes-gs-due-to-low-demand

GS 300
GS 350
GS 430
GS 460
GS 200 t















إبلاغ إبلاغ



الردود


انا ما اعتقد ابدآ انها فشلت في منافسة السيارات المذكورة, الحقيقة اللي كلنا نعرفها انا الاكثر اعتمادية واقل اعطال والافضل في الاستخدام اليومي والافضل أدآء في المناخ الحار.
نجي لأمريكا, لكزس لها شعبية كبيرة وخصوصا هذا الموديل GS ولها مراجعات كثيرة على اليوتيوب عكس السيارات الالمانية غير مرغوبة واسعارها طايحة رغم انها انظف من اللي هنا بكثير.
السيارة الوحيدة اللي اشوفها تنافس GS هي جي 80 سبورت لأنها دفع خلفي 270 حصان وضمان مفتوح شبيه بضمان المليون حق GS و وكيل وقطع في كل مكان و تتحمل درجات الحرارة عندنا.
التفسير الوحيد لقلة المبيعات اشوف ان المستهلك يوفر وياخذ ES بما انها 6 سلندر ولا يهتم بالدفع الخلفي او يزود وياخد LS شورت

اما انها فشلت مستحيل. شوف اسعار المستعمل في السعودية وامريكا. والنقطة الاهم شوف مبيعاتها وهي جديدة مقارنه بالمنافسين الالمان!
انا عارف انه منقول من المصدر بس حبيت اشارك



up 3 down 3
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 6 شهر



نعم بالنسبة عندنا لكزس اكثر عملانيه و انتشار من الاوروبي
لكن مبيعات السوق الامريكي الاهم لكثير من الشركات الامريكية و غيرها
الوضع عندنا مختلف و كانت لها ايام GS
الاكثر مبيعات عندنا ES غطت على GS
و الجيب LX اكثر طلب من LS


up 1 down 0
مثقف سيارات 1156
قبل 4 سنه و 6 شهر



في ناس قاعدين يحطوا تقييم سلبي لأن الموضوع ما عجبهم ويمكن انهم يحبوا هذه السيارة. فاهمين الموضوع غلط. صاحب الموضوع مجرد ناقل للخبر من مبدأ مشاركة المعلومات ويمكن حتى هو مو عاجبه الخبر


up 3 down 2
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 6 شهر



تصحيح G80 SPORT مكينة تيربو 370 حصان وتعديل رياضي داخلي وخارجي


up 0 down 0
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 6 شهر



أنا هنا أتكلم عن السوق الامريكي (لكزس لها شعبية كبيرة وخصوصا هذا الموديل GS ولها مراجعات كثيرة على اليوتيوب عكس السيارات الالمانية غير مرغوبة واسعارها طايحة رغم انها انظف من اللي هنا بكثير)


up 1 down 1
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 6 شهر



عادي وضع الديسلايك اوصل الف نقطه ثم ارجع و كذا
و منزل ممكن ١٠٠ موضوع
عندي عضويه ثانيه مجمدها على اكثر من 2400 نقطه
كلها من لايكات على ردودي ما نزلت و لا موضوع
اول ايام الزمن الجميل بالمنتدى
كل من شاف رد او موضوع عطاك لايك هدية
الحين الله المستعان الوضع عكس


up 3 down 2
مثقف سيارات 1156
قبل 4 سنه و 6 شهر



حنا ماضيعنا في الخليج غير نظر هالشركات للسوق الصيني والأمريكي . . . سيارة روعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى وأفضل مليون مرة من منافسينها الأوروبيين . .

ولأنها فشلت في أمريكا والصين فخلاص سنحرم حنا منها للأبد في الخليج . . . . . . هالسوقين صاروا عقوبة علينا في الخليج . . . .

والله لا تستغرب يجي يوم ونشوف جيب اللكزس واللاند والباترول بقير CVT كله إرضاوة وطيب خاطر للعميل الصيني والأمريكي . . . . .


up 1 down 2
خارج الوسط الرياضي 104
قبل 4 سنه و 6 شهر



ههههه مهو لهالدرجة الCVT حده على سيارات الدفع الامامي و الكروس اوفر
لكزس هايبرد و تويوتا قيورهم CVT لتحسين الصرفيه
و الاهم عند الاجانب قلة انبعاثات الكربون لهواء حماية البيئة


up 0 down 0
مثقف سيارات 1156
قبل 4 سنه و 6 شهر



ايضا العام الماضي أوقفت تويوتا انتاج اللاندكروزر للسوق الامريكي
تويوتا لايختلف احد على جودتها وقوتها
ولكن اصبحت بطيئه بإنتاج اجيال جديده باسعار منافسه في بعض انواع سياراتها



up 1 down 0
fanar1 665
قبل 4 سنه و 6 شهر



^^كذلك FJ من 2016 متوقفة في السوق الامريكي, ومستمرة عندنا كملت 13 سنة بنفس الشكل مجرد تحسين وتعديل بعض الملاحظات.


up 3 down 0
dell2012 1044
قبل 4 سنه و 6 شهر



يوم من الايام كنت من اللي يعيب السيارات الألمانية بالخصوص بي ام دبليو و بعد تجربة صديقي للسيارة قرابة ٧ الئ ٨ سنوات طبعا اشتره اول مره الفائة الخامسة قديم بالنسبة للموديل٢٠٠٠ بس كان وارد وشبه جديد فائة  525i بعد استخدام تقريبا ٦ سنوات القطع المستبدلة قمشات فحمات بحكم دايم رجله في البنزين سرعة و فرامل و المبرد الداخلي للتكيف تم استبداله مكيف ماشاء الله تقول تويوتا او نيسان قديم في عز الشمس و الزحمة مكيف بارد و حرارة السيارة كذالك تقول كورلا بينما لمه كان يملك تويوتا كرًون الملكي في خلال ثلاث سنين تقريبا ٣ مرات يبدل القير لانه رجله ثقيلة دايم دعس تقريبا ٣ مرات نفك راس المكينة تخبط طبعا المكينة تبدلت مرة بوارد و اخر الايام تم تحويل السيارة مراوح كهربه و بعد الحرارة مافي حل لا طرمبة مويه و  لا حاجة نفعت و ياباني لكرون و بي ام دبيلو ألماني بس في النهاية بي ام دبيلو ابسط الأمور صاحب السيارة اللي مايعرف ينفس الهواء من الرديتر ياخد له كورولا ابرك 


up 1 down 4
electric1989 16
قبل 4 سنه و 6 شهر



نسيت اذكر شي كان يقطع تقريبا بشكل يومي حول ٨٠ كيلو بس مشوار الدوام و ذي المسافة تعتبر مشوار طويل بالنسبة للبحرين و حرارة الصيف ٤٥ الئ ٥٠ اقصئ حد و السيارة كانت وارد يابان ماكنت خليجية لان البعض يتعذر في بعض الأعطال ان نظام السيارة خليجية او وارد 


up 1 down 3
electric1989 16
قبل 4 سنه و 6 شهر



لكزس اثبتت فشلها وستنهار قريبا..لانها اقحمت نفسها في منافسة خاسرة مع الالماني..كان يفترض منهم يقدمون سيارات بجودة طيبة افضل من باقي الياباني وبسعر منافس


up 1 down 8
faris426 -37
قبل 4 سنه و 6 شهر



قلت المبيعات لان يوم نزلوا شكل ٢٠١٦ وغيروا شبك وشمعات رفعوا السعر حوالي ٥٠ الى ٦٠ الف
وصارت قيمتها اغلى حتى من الالماني
فالناس توجهت للالماني والامريكي لان اللكزس بالغت كثير باسعار سيارتها
حتى جيب اللكزس.. عام ٢٠١٥ كان سعره فل الفل سبورت ٣٠٠ الف.. يوم نزلوا ٢٠١٦ ارتفعت سعره الى ٤٢٥ الف للفل سبورت
واشوف ان لكزس بدت تنخفض مبيعاتها للشكل الجديد.. والسبب اسعارها
ماصرت اشوف لكزس Ls الشكل الجديد ولا اللي قبله ولا صرت اشوف لكزس Es الجديد ولا صرت اشوف Gs الجديد.. بسبب الاسعار المبالغ فيها


up 3 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 4 سنه و 6 شهر



فعلاً السيارة حلوة كمواصفات وشكل و أداء والي يميزها الاعتمادية عكس الألماني حساس جدا بس السعر مبااالغ فيه والكزس es ضربت سوقها بفرق السعر


up 3 down 1
zero 9 117
قبل 4 سنه و 6 شهر



من الغباء تحط سيارتين بنفس الحجم والمواصفات .es و gs مافيه فرق بينهم اصلا وفرق السعر كثير ونفس المواصفات وعندك الافالون 6 سلندر بنفس القيمه واكبر حجم عن نفسي مستحيل احط 160 الف في 4 سلندر


up 1 down 0
.ابوظافر 53
قبل 4 سنه و 6 شهر



اعتقد انه الان الشركات تتجه إلى المنافسه في سوق كروس أوفر
Cross over أكثر من السيارات السيدان. اذا نظرت إلى الشركات تم البغاء
بعض الموديلات لتطوير سيارات كروس أوفر جديدة. هذا ينطلق المالكي وغيرها
طبعا اوافقك على قلة المبيعات ل GS بسبب السعر المبالغ فيه ووجود
بدائل بأسعار تنافسيه أكثر.


up 2 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 6 شهر



* ينطبق على لكزس



up 1 down 0
reader2020 185
قبل 4 سنه و 6 شهر