أضف سؤال أو موضوع جديد          

تحول شركات السيارات الى تصنيع كروس اوفر cross over

up 1 down 1
reader2020 185
قبل 3 سنه و 12 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا رمضان مبارك على الجميع

من الملاحظ في الفترة الاخيرة كثير من شركات السيارات تتحول تدريجيا الى تصنيع سيارات كروس اوفر بديلة الى بعض سيارات السيدان المتوفرة عندها.
او في بعض الاحيان يتم تحويل سيارة SUV الى كروس اوفر بالكامل وهذا من موجهة نظرهم انه السيارة تصبح مدنيه اكثر واريح في المدن من التعليق
القاسي الموجود في سيارات ال SUV.
ايضا من الناحية المادية قد تستفيد كثير من شركات السيارات لهذا التحول لانه اذا اردت شراء سيارة سوف تجد انه سيارة كروس اوفر موفرة للوقود ومريحه افضل من سيارة سيدان
صغيرة الحجم ولا تستخدم الا على الطرق في المدينه ولا تستخدم في الطرقات الغير معبدة. وكثير من الكروس اوفر تجمع بين قوة سيارات الدفع الرباعي او SUV
وبين السيارات الاقتصادية صغيرة الحجم.
من امثلة هذه الشركات:
- شفروليه حولت تريل بليزر الى بليزر كروس اوفر
- فورد حولت اكسبلورر الى كروس اوفر في الموديلات الاخيرة
-دودج حولت دورانجو الى كروس اوفر
- نيسان حولت سيارتين وهم باثفيندر و اكس تريل
- شركة لاندروفر حولت ديسكفري الى كروس اوفر

برأيك هل في المستقبل القريب ممكن تتحول اغلب شركات السيارات من السيدان الى سيارات كروس اوفر او متعددة الاستخدام؟

الموضوع للنقاش وتبادل الاراء من الجميع







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


هذا تحول ما نقدر نتجاهله. أكثر الشركات بدأت تنتج SUVs
ومنها سيارات فخمة منها: بنتلي, بورش ماكان, وفي الحقيقة اول ما نزلوا كايين واجههوا انتقتدات كثيرة, كيف سيارة رياضة وعائلية.
جينيسس نزلوا GV80 وقريبا بتنزل وحدها غيرها.
جاكوار اذا تعتبر فخمة كمان نزلوا SUV
ومازدا نزلوا CX5 وكيا تيلورايد وهيونداي لوحدها في اخر سنتين نزلوا باليسايد, كونا, فينو, كريتا وغيرها كثير من الشركات.

وجهة نظري: أختلف في كلامك عن الناحية المادية, لا الشركة ولا المستهلك بيوفر شئ. الشركة يهمها البيع و توجه السوق وحتى لو التكلفة أعلى هي بتحقق نسبة معينة من الارباح. والمستهلك يدفع مقابل اللي يعجبه.
من ناحية البنزين (مثل ماذكرت) وكذلك التسارع والعزل و الثبات و الراحة, قاعدة اذا انها تتشارك مع قير ومكينة و قاعدة بناء مع سيدان فكل ماذكرت راح يكون لصالح السيدان. طبعا الشرح يطول وفي أمثلة كثير.
هي ميزتها انها مرتفعه يعني تعطي رؤية أفضل و تحافظ على السيارة من المطبات والحفر.





up 1 down 0
dell2012 1043
قبل 3 سنه و 12 شهر



مشكور اخي dell على المشاركه


up 1 down 0
reader2020 185
قبل 3 سنه و 12 شهر



الشركات تعمل على عرض وطلب يعني شغلهم لو توقف بنوع من السيارات او قل انتاجه يتحولون لفئة ثانيه هذه النقطة المهمه بالنسبة لهم

الان التحول الكبير بين الجيل الهجين بنزين وكهرب و جيل الكهرب فقط

وراح تلاحظ انتشار بعد سنتين غير طبيعي وقد تلزم بعض الدول شركات النقل او التاكسي على نوع معين من المحركات لعدة اسباب منها تخفيف الهدر المادي وانبعاث الغاز الضار


up 2 down 0
الاستراتيجي1 17
قبل 3 سنه و 12 شهر



اشكرك اخي الاستراتيجي على اضافتك...

فعلا السوق الان متجه نحو السيارات الهجينه مع السيارات الكهربائيه.
الطلب الان على سيارات الكروس اوفر عالي نوعا ما في كثير من دول العالم وكثير من هذه السيارات تعمل بالنظام الهجين . السيارات التي تعمل بالكهرباء سوف تتنشتر اكثر خلال
السنوات القادمه مع زيادة الطلب عليها


up 0 down 0
reader2020 185
قبل 3 سنه و 12 شهر