أضف سؤال أو موضوع جديد          

سيارات فولفو الجديدة ستحدد سرعتها القصوى عند 180

up 3 down 1
مثقف سيارات 1121
قبل 10 شهر و 3 أسبوع



كما وعدت فولفو العام الماضي، أعلنت الشركة أن كل سياراتها الجديدة التي تصنعها ستأتي بسرعة قصوى محددة تبلغ 180 كم/س، ووفقاً لصانعة السيارات، سيساعد ذلك الأمر في المساعدة في تقليل الإصابات الخطيرة والوفيات في حوادث المرور.

بالإضافة إلى ما سبق، ستأتي كل سيارات فولفو الجديدة بمفتاح Care، والذي يسمح للسائق بوضع قيود إضافية على السرعة القصوى للسيارة، حيث يمكنكم القيام بذلك قبل إقراض السيارة لأفراد الأسرة الآخرين أو للسائقين الأصغر سناً وعديمي الخبرة.

لم يمر إعلان فولفو العام الماضي عن السرعة القصوى المحددة بلا جدال طويل، حيث شكك بعض الخبراء في القرار، والحجة الأساسية هي أن ألمانيا تسمح بسرعات قصوى غير محدودة في أجزاء معينة من الطرق السريعة، وبأخذ ذلك في الاعتبار، فهل يحق لشركة فولفو حرمان مالكي سياراتها الألمان من الانطلاق بسرعات أكبر؟

من جانبها، تعتقد فولفو أن موقفها لا يحتاج إلى اعتذار، لأنه مدفوع بالكامل برغبتها في تحسين السلامة المرورية، حيث قالت الشركة أن عليها التزاماً بمواصلة تقاليدها في أن تكون رائدة في النقاش حول حقوق والتزامات صانعي السيارات لاتخاذ اجراءات يمكن أن تنقذ الأرواح في النهاية، حتى لو كان ذلك على حساب خسارة عملاء محتملين.

تقول فولفو أن معظم البلدان لديها حدود للسرعة أقل من 180 كم/س، ولكن تظل السرعة واحدة من أكثر الأسباب شيوعاً للوفيات على الطرق، ومع استمرار زيادة سرعة السيارات كل عام، تقول فولفو أن ذلك يؤثر على استيعاب الناس لخطورة السرعة، لذا قامت الشركة بتحديد السرعة لتجنب مثل هذه الحوادث المميتة.

في الختام، لم تُخف صانعة السيارات رغبتها في تقليل الوفيات والإصابات الخطيرة بسبب الحوادث المرورية في المستقبل، وتُعد السرعة واحدة من ثلاثة مخاطر رئيسية، والاثنان الآخران هما الثمالة والتشتت، وتخطط فولفو لمعالجتهما بمزيد من المزايا في سياراتها المستقبلية.










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


اعتقد فعلهم صحيح لانه ما الفائدة من القيادة اكثر من 180 كم/ساعه ؟ السرعه فوق 120 لا يستطيع قائد السيارة التحكم بها اذا حصل ظرف طارئ فم بالك باعلى من ذلك .
سيارات فولفو معروفه منذ القدم بالامان العالي وهم اول من اخترع حزام الامان في السيارات ...
ممكن في المستقبل يطوروا مزيد من التقنيات اللي تحافظ على سلامه الركاب


up 1 down 1
reader2020 174
قبل 10 شهر و 3 أسبوع



الذي ينظر أن السرعة والتهور هي فقط ماتتجاوز الـ 120 - 140 كلم / س فنظره لا يتجاوز أنفه . . . . .

فهناك من يقود بوسط الأحياء وبين البيوت وفي الشوارع الضيقة وبين الإشارات وداخل الدوارات وهو يسير بسرعة 60 و 80 و 90 كلم / س . . . .

فهل نقول هنا أنه ( ليس متهوراً ؟؟؟؟ ) لأنه لم يصل الـ 140 ؟؟؟؟؟؟؟

كم من حوادث وقعت داخل الأحياء وكم أزهقت من نفس طفل وشيخ وإمرأة وعامل كانوا خارجين من منازلهم أو محلاتهم وماتوا بسبب هذا أو حدثت لهم إعاقات وإصابات بليغة ؟؟؟

أحدهم جائني في العمل ناصحاً مرةً وقال لي أنت متهور وتسرع في ( الطريق السريع ) فقد كنت تمشي بسرعة 160 وأنا خلفك ولم أستطع اللاحق بك . . . . فقلت جزاك الله خيراً . .

فإذا بي وأنا خارج من مقر العمل في نفس اليوم وأتفاجئ بصاحبي الناصح قد خرج قبلي وإذا به يمر من أمامي بشارع لا يسع سيارتين بسرعة وأبصم أنها 80 كلم / س . . . .

فواجهته من الغد وقلت له ( أنت أخطر تهوراً مني ) . . . . فمجرد طفل أو عامل أو مراجع يمر من أمامك ولم ينتبه لك فراح تصدمه وتقتله وأنت تسير بسرعة 80 . . . .

فسكت وأنخرس ولم ينطق بكلمة . . . . .

أخيراً , تذكرون المقطع لراعي الددسن اللي بحفر الباطن في أول رمضان وكان عاكس الطريق وصدم العامل وقتله , كم تظنون أنه يمشي ؟؟؟؟

أنا متأكد أنه يمشي 80 - 90 مايتعداها ,,,,,, فهل نقول هنا أنه ليس متهور ؟؟؟؟؟


up 9 down 6
خارج الوسط الرياضي 103
قبل 10 شهر و 3 أسبوع



ياجماعة الخير صلو على النبي.
ارجال كلامه حقيقه. ومفيده تعطونه دس لايك.
خافو الله فيما تفعلون. اتقو الله.
اقصد الأخ الوسط الرياضي.


up 1 down 0
حسام -ابوسيف 45
قبل 10 شهر و 3 أسبوع