أضف سؤال أو موضوع جديد          

فيس ليفت للكزس is موديل 2021

up 1 down 2
reader2020 149
قبل 3 شهر و أسبوع



كشفت لكزس عن الجيل الثالث من IS في عام 2013، وها هو يحصل على تحديثات منتصف العمر لموديل عام 2021، وفي حين أن هذا الموديل ليس جديد كلياً، إلا أنه حصل على تحديثات كبيرة يجعله أفضل بكثير من الموديل السابق.

التصميم



في البداية، حصلت السيارة على شبك أمامي ثلاثي الأبعاد جديد، يحيط به مصابيح أمامية جديدة مدمج بها مصابيح نهارية ليد، كما حصلت على عتبات جانبية معاد تصميمها وجنوط ألمنيوم أكبر مقاس 18 بوصة، وأبواب معاد تصميمها، وفي الخلف حصلت السيارة على مصدات خلفية أكثر أناقة، ومصابيح خلفية معاد تصميمها تتصل ببعضها بشريط ضوئي رفيع.

ومن حيث الأبعاد، فإن 2021 IS أكبر بقليل من سابقتها، حيث أصبحت أطول بـ 30 مم وأعرض بـ 30 مم وأكثر ارتفاعاً بمقدار 5 مم، في حين أن البُعد الوحيد الذي لم يتغير هو طول قاعدة العجلات والذي يبلغ 2800 مم.

الداخلية


حصلت الداخلية على تحديثات بالكاد يمكن ملاحظتها، حيث حصلت على لوحة قيادة معدلة بشكل بسيط مع فتحات تهوية دائرية جديدة، كما تمت إزالة الزخارف الموجودة على صندوق القفازات، بينما تحركت شاشة النظام الترفيهي اللمسية مقاس 8 بوصة أقرب إلى السائق بمقدار 76 مم، كما يتوفر الموديل أيضاً بشكل اختياري بنظام ترفيهي مقاس 10.3 بوصة يدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كاربلاي وأمازون اليكسا، وتحتوي الشاشة الأكبر على نظام ملاحة متطور، ويمكن اقرانها بنظام صوتي مارك ليفنسون بـ 17 مكبر صوت.

وعلى الرغم من ترحيل عدد من الأجزاء الداخلية من الموديل السابق، فإن 2021 IS تأتي مجهزة بمقاعد أمامية كهربائية بتنجيد NuLuxe، كما سيجد المشترون أيضاً نظام آلي للتحكم في المناخ ثنائي المنطقة ونظام SmartAccess مع زر تشغيل.

ماذا عن النسخة الرياضية من السيارة؟


عادت IS F سبورت إلى تشكيلة السيارة بتصميم داخلي وخارجي فريد، بفضل المصدات الرياضية والشبك الرياضي ومشتت الهواء الخلفي، ونظام العادم الرياضي وجنوط معدنية مقاس 19 بوصة، كما يمكنكم الحصول على حزمة ترقية تتضمن نظام تعليق متكيف، وجنوط BBS مقاس 19 بوصة بطلاء أسود غير لامع أخف وزناً بحوالي 1.8 كجم من العجلات القياسية، بالإضافة إلى أغطية مرآة وجناح خلفي من ألياف الكربون.

وفي الداخل، سيجد سائقو IS F سبورت مقاعد مدفأة ومهواة، وعجلة قيادة مدفأة، ومقبض جلدي مثقب، بالإضافة إلى دواسات جديدة وألواح أبواب خاصة مع خطوط متقاطعة منقوشة.

المحركات


تستمد IS 300 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات توربو سعة 2 لتر بقوة 241 حصان و349 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات يتميز بنظام ذكاء اصطناعي متطور من G-force يراقب قيادتك لتحديد أفضل اختيار للنقلات، كما تتوفر بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان وعزم دوران 320 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع كلي متحيز للمحور الخلفي.

وأخيراً تستمد IS 350 قوتها من محرك V6 سعة 3.5 لترًا بقوة 311 حصانًا وعزم دوران يبلغ 379 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع خلفي لتتمكن من التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 5.6 ثانية، كما يمكن أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع كلي لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س في 5.7 ثانية.

هيكل أقوى


في حين أن 2021 IS ليست جديدة كلياً، فإن هذا لا يعني أن الهيكل تم نقله من الموديل السابق، حيث تم تطوير الهيكل الجديد في مركز تويوتا التقني في شيموياما، وهي أول سيارة تحصل على هيكل “Lexus Driving Signature” الجديد، وبفضل الاختبارات المكثفة، ركز المهندسون على تعزيز صلابة الجسم، وقالت لكزس أن التغييرات تساعد على تقليل الضوضاء والاهتزاز، كما تحسن من راحة القيادة والأداء.

كما تم تجهيز السيارة بنظام تعليق مُعدل يحتوي على أذرع ألمنيوم أخف بنسبة 18% من السابق، كما تم تحسين الكبح وتقليل وزن الكثير من القطع الميكانية بالسيارة، كما تشمل المزايا الأخرى ممتص صدمات جديد بسرعة استجابة أكبر تساعد في إدارة الوزن بشكل أكثر فعالية لتعزيز راحة الركوب.

تقنيات السلامة الجديدة


من ناحية الأمان، حصلت 2021 IS على Lexus Safety System + المحدثة، والتي تتميز بكاميرا محسنة ورادار بموجة مليمترية تسمع للسيارة برؤية راكبي الدراجات والمشاة والمركبات الأخرى بشكل أفضل، كما حصل على مساعد الحفاظ على المسار محسن، بالإضافة إلى نظام تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام مساعد التوجيه في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي الراداري، ومساعد الشعاع العالي الذكي، ومساعد إشارات الطريق، ونظام مراقبة النقاط العمياء.

وفي الختام، ستصل لكزس IS 2021 إلى العديد من الأسواق في خريف هذا العام، على أن يتم الإعلان عن الأسعار في أقرب وقت ممكن، حيث ستتاح السيارة في حوالي 40 دولة حول العالم.

https://www.almuraba.net/news_view_331775.html












إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود