هل مازالت شركات السيارات تنتج منتجات ذات جودة مثل السابق ؟؟؟
1
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
موضوعنا اليوم للنقاش العام والهادف....
هل مازالت شركات السيارات من غير تحديد تهتم بإنتاج سيارات ذات جودة عالية ولا يحتاج المستهلك الى ان يصلح اجزاء هامة بالسيارة مثل
ناقل الحركة او المحرك بعد إنتهاء الضمان اي بمعدل ثلاث الى اربع سنوات من شراء السيارة ؟؟؟
هل السيارات الحديثة اصبحت اقل اعتمادية وعمرها الافتراضي اقل من السيارات القديمة التي صنعت من اجل ان تعيش وقت اطول ؟؟؟
هل ذلك ينطبق على بعض شركات السيارات ام الاغلبية ؟؟؟
إبلاغ
الردود
الزمن يلعب دور كبير. و الموضوع هذا كبير جدا لو دخلنا بالتفاصيل.
صناعة كمثل اي صناعة أخرى. من زمان في السبعينات مثلا كم كان عدد السيارات اللي في الشارع؟ وكانت مكلفة جدا حتى لو قيمتها تحت ال 30 الف. ركز على القيمة وليس الرقم
يعني لو احد اشترى سيارة اهله و اصحابه يروحوا الوكالة ويسوي عشاء و يطلع من الوكالة بزفة وبعدها يغطيها اسابيع وتحصلها بعد 10 سنوات ما تجاوزت ال 100 الف.
ولكن الان تحصل واحد في العشرينات طلع 3 سيارات و كلها كرفها و خلص عليها وفي سنتين يمشي 250 الف كم. خذ نظرة على السيارات اللي في الموقع.
وبعدها تروح تشليح.
السيارات من زمان كجودة صناعة وتكلفة تعتبر اعلى, والان بسبب الطلب العالي صار كل شئ عن طريق المكاين والربوتات من الالف الى الياء.
اذا تايوتا اعلنوا قبل فترة انه في كل دقيقة يصنعوا يارس جديدة.
هذا اختصار سؤالك.
4 1
صناعة كمثل اي صناعة أخرى. من زمان في السبعينات مثلا كم كان عدد السيارات اللي في الشارع؟ وكانت مكلفة جدا حتى لو قيمتها تحت ال 30 الف. ركز على القيمة وليس الرقم
يعني لو احد اشترى سيارة اهله و اصحابه يروحوا الوكالة ويسوي عشاء و يطلع من الوكالة بزفة وبعدها يغطيها اسابيع وتحصلها بعد 10 سنوات ما تجاوزت ال 100 الف.
ولكن الان تحصل واحد في العشرينات طلع 3 سيارات و كلها كرفها و خلص عليها وفي سنتين يمشي 250 الف كم. خذ نظرة على السيارات اللي في الموقع.
وبعدها تروح تشليح.
السيارات من زمان كجودة صناعة وتكلفة تعتبر اعلى, والان بسبب الطلب العالي صار كل شئ عن طريق المكاين والربوتات من الالف الى الياء.
اذا تايوتا اعلنوا قبل فترة انه في كل دقيقة يصنعوا يارس جديدة.
هذا اختصار سؤالك.
4 1
اشكركم جميعا على اضافتكم ومروركم
0 0
0 0
تويوتا مازالت جودت سياراته قويه الى الان 2020
2 4
2 4
في فرق بين لكزس 400 و 460 بجودة
من جميع النواحي اشوف القديم اجود حسب تجربتي
1 1
من جميع النواحي اشوف القديم اجود حسب تجربتي
1 1
اشكركم على المرور
بالنسبة لسيارات تويوتا اغلبها ممتازة وجودتها عالية لكن لا حظت في بعض سياراتهم اصبحوا يستخدموا مواد اقل جودة من قبل
1 0
بالنسبة لسيارات تويوتا اغلبها ممتازة وجودتها عالية لكن لا حظت في بعض سياراتهم اصبحوا يستخدموا مواد اقل جودة من قبل
1 0
الجودة تختلف مو فقط من شركة لشركة لا حتى من نوع الى نوع وكذلك من موديل الى موديل لنفس الشركة كلها على حسب نوع السيارة مثلاً الشاص والجيب الربع هذا مصممينه للطرق الوعرة ويتحمل اقسى انواع الضروف فهل نقارنه بكورولا مثلاً لاتنسى ان في السابق كانت السيارات بدون تكنولوجيا مثل الان
1 0
1 0
كذلك انا اشوف ان السيارات الان افضل من السابق من ناحية الامان
وكذلك سهولة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر وقراءة الحساسات
طبعاً اتكلم عن السيارات العادية وليست الفارهة وتوفر قطع الغيار وأماكن الصيانة
وأغلب مشاكل السيارة تكون من قبل السائق بمعنى لايهتم في الصيانة ناهيك عن الطرق
بعضها سيئ جداً
1 0
وكذلك سهولة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر وقراءة الحساسات
طبعاً اتكلم عن السيارات العادية وليست الفارهة وتوفر قطع الغيار وأماكن الصيانة
وأغلب مشاكل السيارة تكون من قبل السائق بمعنى لايهتم في الصيانة ناهيك عن الطرق
بعضها سيئ جداً
1 0
على حسب المصنع ثم استخدام المالك، أنا بأتكلّم لك عن جودة تويوتا اللي باقي حتى اﻵن تعتبر من السيارات اﻷقل صيانة حسب احصائيات المواقع العالمية، حيث تكلف صيانة سيارة تويوتا 4000 دوﻻر (15 ألف ريال) و أحيانا ما تتجاوز 2000 دوﻻر (7500 ريال) لكل 10 سنوات استخدام. رح اقول لك ليش:
أول شي 1- المحركات (الجديدة) : تويوتا تستعمل مخاليط ألمونيوم في محركات البنزين الجديدة (محركات الحديد تركوها ما عدا الديزل ﻷن سلبياتها أكثر من إيجابياتها) ، ثم يكرفونها في اختبارات كرف مش طبيعي قبل ما يقدموها للمستهلك.مثال رقم 1 : ماكينة الفكسار و اللكزس ، هو صح إن (المحرك) مصنوع في أمريكا ، لكن عليه اختبار (مليون) و 300 كيلو إختبار تحمّل ، و اﻻ كيف بيحطون محرك اي كلام في سيارة قيمتها نص مليون ؟ثاني شيء 2- القيربوكس (علبة التروس) : من أفضل المصنعين في العالم هي شركة (إيسين) AISIN للقيربوكسات ، و هذا المصنع ليس ملك لتويوتا ، إنما هي تمتلك حصة مقدارها 51 في المية من أسهم الشركة ، و تصنع قطع ثانية ميكانيكية غير القيربوكسات ، و يستخدم قطعها بعض المصانع مثل هوندا و جنرال موتورز و متسوبيشي و نيسان. حتى دودج صنعت محرك ديزل (كومينز) ما قدر يتحمله أي جربوكس إﻻ إيسين الياباني. ثالث شي 3- الكمبروسر حق المكيف ، شركة (دينسو) DENSO اليابانية من أفضل صانعي الكمبروسرات ، و شوف كيف مكيفات تويوتا ثلج في عز الصيف و تتحمل الحرارة داخل الكبوت. حتى الرمانات (رومانبيللي) تصنعها من خليط مصبوب ذو جودة عالية و تكرفها كرف عشان تتأكد من جودتها للمستهلك. ناهيك عن باقي القطع. تحياتي
3 0
أول شي 1- المحركات (الجديدة) : تويوتا تستعمل مخاليط ألمونيوم في محركات البنزين الجديدة (محركات الحديد تركوها ما عدا الديزل ﻷن سلبياتها أكثر من إيجابياتها) ، ثم يكرفونها في اختبارات كرف مش طبيعي قبل ما يقدموها للمستهلك.مثال رقم 1 : ماكينة الفكسار و اللكزس ، هو صح إن (المحرك) مصنوع في أمريكا ، لكن عليه اختبار (مليون) و 300 كيلو إختبار تحمّل ، و اﻻ كيف بيحطون محرك اي كلام في سيارة قيمتها نص مليون ؟ثاني شيء 2- القيربوكس (علبة التروس) : من أفضل المصنعين في العالم هي شركة (إيسين) AISIN للقيربوكسات ، و هذا المصنع ليس ملك لتويوتا ، إنما هي تمتلك حصة مقدارها 51 في المية من أسهم الشركة ، و تصنع قطع ثانية ميكانيكية غير القيربوكسات ، و يستخدم قطعها بعض المصانع مثل هوندا و جنرال موتورز و متسوبيشي و نيسان. حتى دودج صنعت محرك ديزل (كومينز) ما قدر يتحمله أي جربوكس إﻻ إيسين الياباني. ثالث شي 3- الكمبروسر حق المكيف ، شركة (دينسو) DENSO اليابانية من أفضل صانعي الكمبروسرات ، و شوف كيف مكيفات تويوتا ثلج في عز الصيف و تتحمل الحرارة داخل الكبوت. حتى الرمانات (رومانبيللي) تصنعها من خليط مصبوب ذو جودة عالية و تكرفها كرف عشان تتأكد من جودتها للمستهلك. ناهيك عن باقي القطع. تحياتي
3 0
طريقه التصنيع قديما كانت اغلب القطع حديد قوي وجوده الخامه ولكن للاسف كانت حوادثها مميته واللي مايموت تسببله ارتجاج بالمخ بسبب قوه الحديد المستخدم او الطبلون يكسر ارجوله
ولكن الان ولله الحمد اختبارات واجهزه محاكاه وكيف لو صار حادث كيف الحديد يمتص الصدمات والطبلون اصبح بلاستيك يتكسر ولايرجع على السائق
من غير الانظمه المتطوره وسائد هوائيه نظام ABS رادار مانع انزلاق
1 1
ولكن الان ولله الحمد اختبارات واجهزه محاكاه وكيف لو صار حادث كيف الحديد يمتص الصدمات والطبلون اصبح بلاستيك يتكسر ولايرجع على السائق
من غير الانظمه المتطوره وسائد هوائيه نظام ABS رادار مانع انزلاق
1 1
حياكم الله جميعا
اتفق معاكم انه السيارات الحديثة اصبحت افضل بمجملها من السابق بفضل التقنيات الحديثة المتوفرة من المصنع من الايرباقات او الحساسات الذكية و اصبحوا يهتموا بشكل اكثر على
سلامة السائق والركاب لانه بالسابق كانت السيارة اشبه بحديد متنقل من غير وسائل سلامة.
مع ذلك في شركات تهتم بالسلامة واحدث الانظمة الموجودة ولكن لا يهتموا بالجودة وتكون اخر اولوياتهم مثل بعض الشركات الاوروبية يعني يصنع سيارة للاستخدام لمدة 5 سنوات الى ان ينتهي الضمان
وبعدها تبدأ مشاكلها بالزيادة عكس الصانع الياباني سابقا ولان ونرى هذا مع السيارات الكورية حديثا في اخر السنوات اصبحوا يهتموا بشكل اكبر من ناحية الجودة.
0 0
اتفق معاكم انه السيارات الحديثة اصبحت افضل بمجملها من السابق بفضل التقنيات الحديثة المتوفرة من المصنع من الايرباقات او الحساسات الذكية و اصبحوا يهتموا بشكل اكثر على
سلامة السائق والركاب لانه بالسابق كانت السيارة اشبه بحديد متنقل من غير وسائل سلامة.
مع ذلك في شركات تهتم بالسلامة واحدث الانظمة الموجودة ولكن لا يهتموا بالجودة وتكون اخر اولوياتهم مثل بعض الشركات الاوروبية يعني يصنع سيارة للاستخدام لمدة 5 سنوات الى ان ينتهي الضمان
وبعدها تبدأ مشاكلها بالزيادة عكس الصانع الياباني سابقا ولان ونرى هذا مع السيارات الكورية حديثا في اخر السنوات اصبحوا يهتموا بشكل اكبر من ناحية الجودة.
0 0
موضوعك ذو شجون ويطول الخوض فيه ، ولو لاحظت الردود السابقه تطرّقت لجوانبه الكثيره .
أود أن أختصر الموضوع في كلمات قليله أخي العزيز وهو كالتالي :
شركات تصنيع السيارات تعتمد الآن على مابعد البيع وتعتمد أيضاً على قطع الغيار فإذا صنّعت سيارات ذات جوده عاليه وقليلة أعطال ف،ها لن تربح من بعد بيعها وفي نفس الوقت إذا كانت السيارره جيدة الصنع بتعيش عمر أطول ولن يتمكنوا من بيع سيارات أخرى إلاّ بعد سنوات لأن السيارات تعيش مده أطول وهذا يسبب لهم الخساره والآن ترى السيارات تطلب قطع غيار بالهبل وأعطالها كثيره وهذا يعود بالنفع عليهم .
1 1
أود أن أختصر الموضوع في كلمات قليله أخي العزيز وهو كالتالي :
شركات تصنيع السيارات تعتمد الآن على مابعد البيع وتعتمد أيضاً على قطع الغيار فإذا صنّعت سيارات ذات جوده عاليه وقليلة أعطال ف،ها لن تربح من بعد بيعها وفي نفس الوقت إذا كانت السيارره جيدة الصنع بتعيش عمر أطول ولن يتمكنوا من بيع سيارات أخرى إلاّ بعد سنوات لأن السيارات تعيش مده أطول وهذا يسبب لهم الخساره والآن ترى السيارات تطلب قطع غيار بالهبل وأعطالها كثيره وهذا يعود بالنفع عليهم .
1 1
حياك الله اخي jakwar2004
اكيد كلامك صحيح لانه بالنسبة للناحية المادية فاغلب الشركات الان تعتمد ربحيتها بعد بيع سياراتها على قطع الغيار والصيانة والاكسسوارات. لانه اذا صنع مثلا سيارة تدوم 15 سنه
وباع كمية كبيرة منها وما تحتاج الا تغير زيوت وفحمات اكيد ارباح بيع السيارات اقل من المتوقع لان العميل مايحتاج يغير سيارته بعد 5 سنوات او 7 لانها فيها عمر . واغلب قطع
الغيار بتبقى بالمخزون من غير بيع ما عدا مثل ماقلت الزيوت و الفحمات (قطع استهلاكية)
0 0
اكيد كلامك صحيح لانه بالنسبة للناحية المادية فاغلب الشركات الان تعتمد ربحيتها بعد بيع سياراتها على قطع الغيار والصيانة والاكسسوارات. لانه اذا صنع مثلا سيارة تدوم 15 سنه
وباع كمية كبيرة منها وما تحتاج الا تغير زيوت وفحمات اكيد ارباح بيع السيارات اقل من المتوقع لان العميل مايحتاج يغير سيارته بعد 5 سنوات او 7 لانها فيها عمر . واغلب قطع
الغيار بتبقى بالمخزون من غير بيع ما عدا مثل ماقلت الزيوت و الفحمات (قطع استهلاكية)
0 0
اولها السائق نفسه وطريقة قيادته واهتمامه بصيانة السيارة
ثانيها الاجواء التي تعمل فيها السيارة
ثالث سبب اشوفه بلد التصنيع وجودة المواد المستخدمة طبعا بعيدا عن عيوب الصناعة اللي ممكن تيجي في اي شركة
4 0
قبل 4 سنه و 4 شهر