ايش السيارات اللي تحتفظ بقيمتها وايش اللي تخسرقيمتها
4
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
اتساءل عن نوعيات السيارات التي هي أقرب للاحتفاظ بقيمتها .... يعني انها تخسر من قيمتها شيئا قليلا مقابل التقادم والاستخدام خاصة إذا حافظ عليها واعتنى بها وعرضها بعد مدة قليلة من شرائها
وأيضا انواع السيارات الأبعد عن الاحتفاظ بالقيمة .... يعني انها تخسر صاحبها حتى لو حافظ عليها وعرضها بنفس حالتها وحتى لو عرضها بعد عدة أشهر من شرائها
وهل تفرق السيارات من هذه الناحية بين ان يكون شرائها جديدة وبين ان يكون شرائها مستعملة ؟؟؟
يعني نبغى زي ماتقولون تصنيف للسيارات من هذه الناحية وخاصة الاوائل منها .... فايش اللي يعتلي السيارات في مسك القيمة او القرب منها .... وايش اللي يعتلي السيارات في السقوط وتهاوي السعر ؟؟؟
إبلاغ
الردود
اللي تمسك قيمتها تويوتا ولكزس ( تصنيف 5 نجوم ) TOP الـ TOP , ثم باقي السيارات اليابانية بشكل عام ( تصنيف نجوم 4.5 ) . . .
أما البقية الباقية فما تمسك قيمتها والله لو هي نظيفة وممشاها قليل . . . من الأمريكي إلى الأوروبي إلى الكوري . . . .
4 2
أما البقية الباقية فما تمسك قيمتها والله لو هي نظيفة وممشاها قليل . . . من الأمريكي إلى الأوروبي إلى الكوري . . . .
4 2
بختلف مع اللي يقارن اسعار السيارات وقت البيع من نفس الفئة ويحدد علي اساسها السيارة مسكت سعر او لا
بمعني شريت سيارة ياباني علي سبيل المثال ب100 الف وبعد 5 سنوات بعت ب40 الف
ما ينفع اقول مسكت سعر مقابل سيارة اوربي مثلا من نفس فئتها كانت ب50 الف ويوم ما بعت بعت ب20 الف واقول الياباني مسكت سعر والاوربي ما مسك
لان لو حسبتها بتكون في الياباني مثلا خسرت 60 الف والاوربي خسرت 30 الف (اي نصف مبلغ الخسارة)
وما نقدر نقارن بصيني مثلا نوعية غير معروفة بسعر 30 وتبيع بعد 5 سنوات ب10 الف وتقول افضلهم وانت صارف عليه صيانة ب50 خلال ال5 سنوات
لكن لنقدر نحدد لازم نحسب سعرها وقت الشراء مع متوسط سعرها بعد 5 سنوات (متوسط الضمان بالمملكة) ومدي اعتماديتها وتكاليف صيانتها خلال الاستخدام
4 4
بمعني شريت سيارة ياباني علي سبيل المثال ب100 الف وبعد 5 سنوات بعت ب40 الف
ما ينفع اقول مسكت سعر مقابل سيارة اوربي مثلا من نفس فئتها كانت ب50 الف ويوم ما بعت بعت ب20 الف واقول الياباني مسكت سعر والاوربي ما مسك
لان لو حسبتها بتكون في الياباني مثلا خسرت 60 الف والاوربي خسرت 30 الف (اي نصف مبلغ الخسارة)
وما نقدر نقارن بصيني مثلا نوعية غير معروفة بسعر 30 وتبيع بعد 5 سنوات ب10 الف وتقول افضلهم وانت صارف عليه صيانة ب50 خلال ال5 سنوات
لكن لنقدر نحدد لازم نحسب سعرها وقت الشراء مع متوسط سعرها بعد 5 سنوات (متوسط الضمان بالمملكة) ومدي اعتماديتها وتكاليف صيانتها خلال الاستخدام
4 4
اي سيارة مستعملة بتمسك سعرها، اما الجديدة لو تبيعها وهي بحوش الوكالة للحين ماستلمتها بيطيح منها حدود العشرة
2 2
2 2
عند بيع أي سيارة بغض النظر عن نوعها المستخدم الأول أكثر خسارة من الثاني والثالث
3 0
3 0
في النهاية تراه سوق سيارات مستعملة ماهو سوق ذهب
2 0
2 0
السلام عليكم
فعلا موضوع مهم ويحتاجه المستهلك عندما يفكر يبيع او يشتري ...
من وجهة نظري اي سيارة جديدة تخرج من الوكالة ينزل من سعرها 10% مهما كان نوعها ثم في اخر او سنة ينزل من سعرها من 10 الى 20% حسب الموديل.
طبعا بعد ذلك يحدد فقد السيارة من قيمتها اكثر هو رغبة الناس بهذا النوع مثلا تويوتا او لكزس وبعض السيارات اليابانية او الكورية تنزل 5% سنويا او اقل حسب السوق
وفي سيارات من تويوتا ولكزس يعني بنفس الشركة ممكن تفقد من قيمتها اكثر من نوع ثاني في تويوتا او لكزس ومثل ماقلت حسب رغبة الناس وما تسمعه.
في سيارات اوروبية معروفة بكثرت المشاكل وعدم توفر بقطع غيارها اكيد لن تحتفظ بسعر جيد عن البيع وهذا ينطبق ايضا على بعض السيارات الامريكية.
اعتقد الان السيارات الكورية اصبحت تقترب من السيارات اليابانية من حيث القيمة بعد البيع وهذا اولا واخيرا يتحدد على السيارة نفسها وثقة المستهلك فيها وهل بيخسر عليها
مبلغ وقدرها من تصليح او غيرها ...
وبالتوفيق
2 0
فعلا موضوع مهم ويحتاجه المستهلك عندما يفكر يبيع او يشتري ...
من وجهة نظري اي سيارة جديدة تخرج من الوكالة ينزل من سعرها 10% مهما كان نوعها ثم في اخر او سنة ينزل من سعرها من 10 الى 20% حسب الموديل.
طبعا بعد ذلك يحدد فقد السيارة من قيمتها اكثر هو رغبة الناس بهذا النوع مثلا تويوتا او لكزس وبعض السيارات اليابانية او الكورية تنزل 5% سنويا او اقل حسب السوق
وفي سيارات من تويوتا ولكزس يعني بنفس الشركة ممكن تفقد من قيمتها اكثر من نوع ثاني في تويوتا او لكزس ومثل ماقلت حسب رغبة الناس وما تسمعه.
في سيارات اوروبية معروفة بكثرت المشاكل وعدم توفر بقطع غيارها اكيد لن تحتفظ بسعر جيد عن البيع وهذا ينطبق ايضا على بعض السيارات الامريكية.
اعتقد الان السيارات الكورية اصبحت تقترب من السيارات اليابانية من حيث القيمة بعد البيع وهذا اولا واخيرا يتحدد على السيارة نفسها وثقة المستهلك فيها وهل بيخسر عليها
مبلغ وقدرها من تصليح او غيرها ...
وبالتوفيق
2 0
تختلف من زمن لزمن و حسب ثقافة اللي يشتري
تذكرون اول محد يبي جيب او سيارة بكب قير اوتو
الان تغير الوضع المطلوب الاوتوماتك و القير عادي قليل من يرغب فيه او يدور عنه
الا بعض المناطق الجبلية
حتى الشيبان تلقى اللي معه هايلكس اكثرهم قير اوتوماتك
يبون الراحة و ما الومهم من بيعشق بعد هالعمر الله يحفظنا وياهم
1 0
تذكرون اول محد يبي جيب او سيارة بكب قير اوتو
الان تغير الوضع المطلوب الاوتوماتك و القير عادي قليل من يرغب فيه او يدور عنه
الا بعض المناطق الجبلية
حتى الشيبان تلقى اللي معه هايلكس اكثرهم قير اوتوماتك
يبون الراحة و ما الومهم من بيعشق بعد هالعمر الله يحفظنا وياهم
1 0
الموضوع مختلف
انا شريت اوبتيما عام 2014 بسعر 58 الف جديد نص فل
وزميلي اشترى كامري 2014 بسعر 73500 جديد جي ال مطور
في نفس السنه ذيك الايام كانت الاوبتيما ماتجيب ٤٠ الف لكن الكامري ممكن يجيب ٦٥ بالراحه يعني مافيها خساره
لكن في سنه 2019 قررنا نبيع سياراتنا.. انا بعت سيارتي ب 30 الف ريال.. وهو باع سيارته ب 40 الف
انا خسرت 28 الف وهو خسر 33500
يعني تقدر تقول.. ان مافيه سياره تمسك سعرها.. الا اذا قصدك بسنتها.. يعني شريت سياره جديده وتبغا تبيعها بعد سنه.. هنا اقولك الياباني لكزس تويوتا مازدا تمسك اسعارها.. لكن شريت وتبغا تبيع بعد ٥ سنين.. راح تكون اسعارها متقاربه ولا فيه فرق
للعلم الالماني طالع من الحسبه
3 0
انا شريت اوبتيما عام 2014 بسعر 58 الف جديد نص فل
وزميلي اشترى كامري 2014 بسعر 73500 جديد جي ال مطور
في نفس السنه ذيك الايام كانت الاوبتيما ماتجيب ٤٠ الف لكن الكامري ممكن يجيب ٦٥ بالراحه يعني مافيها خساره
لكن في سنه 2019 قررنا نبيع سياراتنا.. انا بعت سيارتي ب 30 الف ريال.. وهو باع سيارته ب 40 الف
انا خسرت 28 الف وهو خسر 33500
يعني تقدر تقول.. ان مافيه سياره تمسك سعرها.. الا اذا قصدك بسنتها.. يعني شريت سياره جديده وتبغا تبيعها بعد سنه.. هنا اقولك الياباني لكزس تويوتا مازدا تمسك اسعارها.. لكن شريت وتبغا تبيع بعد ٥ سنين.. راح تكون اسعارها متقاربه ولا فيه فرق
للعلم الالماني طالع من الحسبه
3 0
1 2
قبل 4 سنه و 4 شهر