تحذير شديد وخطير تنبيه من سبب انفلات العجلة من السيارة
إضغط هنا للإخفاء
الموضوع مهم وخطير
أخوي اشترى سيارة مستخدمه واستخدمها أكثر من سنه ونصف بدون ما يدري عن حاجة خطيرة فيها
طبعا هو حق خطوط ويسرع كثير
السيارة كامري
يقول قبل الحادث كان إذا رفع أرجوله من البنزين يحس برجه خفيفه جدا وكأنها حصى ناشبة بالدعسة حقت أحد الكفرات ولكن إذا دعس بنزين يختفي المهم وقف مرتين يشيك الكفرات إلّا والكفرات سليمه .
المهم كمل قال لين يحصل بنشري وسبحان الله وقف عند يو تيرن وأول ما أخذ اللفة إلّا والسيارة تنكسر وتطيح ع جنبها وتسحب في الأرض.
يقول نزلت حصلت السيارة بالهوب والأذرعه والشاصي ع الأرض والكفر راح في آخر الدنيا.
يقول-طبعا متأثر بناشونال جيوغرافيك وتحقيقات الطيران- بعد ما تحمدت لله على السلامة قلت لازم أكتشف وش السبب. جيت حصلت ورى السيارة ع امتداد لفتها الصواميل متناثره ع نفس خط ممشى السيارة في اللفة وبين كل وحده ووحده مسافة بسيطة متساوية تقريبا، ورجعت للهوب حصلت المسامير اللي تمسك الصواميل متقطمه (متكسرة).
طلع هذا هو سبب الحادث ولكن ماهو السبب الرئيسي اللي سبب الشيء هذا?
بعد البحث والتقصي والتحري وبمساعدة المختصين طلعت الصواميل المركبة على الجنط الكروم هي صواميل لا تصلح لهذا النوع من الجنوط بل تستخدم فقط للجنط الحديد مع إن شكلها ولونها يوحي بأنها تستخدم للكروم لكن لا أحد ينتبه للشيء هذا.
والفرق بينها أن صواميل الجنط الكروم يجب أن يكون لها منطقة زائدة تدخل داخل فتحة المسامير في الجنط الكروم لكي تعطي المسمار دعم إضافي وتحميه من أن ينكسر.
أترككم مع الصور لتوضيح الفرق.
تلاحظون في أن الصاموله الغير مخصصه بعيدة عن عمق المسمار كثيرًا وتاركه المسمار عرضه للكسر حيث أنها ماسكته فقط مع الرأس ومع كثر الحركة للجنط والاهتزازات سهل كسر المسمار بكل سهولة.
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
كلام bmwz4 صحيح البناشر هي سبب المشاكل يشدون الصواميل للاخير ومع الحرارة والاهتزاز ينكسر عليك المسمار او تنشب الصامولة في المسمار ولجيت بتفكه ينكسر المسمار
والافضل انك تشد الصواميل بمفتاخ العجل وكمان كل شهرين تعمل تبديل للكفرات x وتتاكد من المسامير اذا متاكله غيرها واذا فيها صداء تصنفرها بصنفره
0 0
هذا ماهو بكلامي هذا كلام الوكالة
وأصلًا لو أنت مهندس أو ميكانيكي وتناظر في الفرق بين الصامولتين في الصورة بتعرف إن كلام مهندس الوكالة صحيح ١٠٠٪
طالع في الصامولة اللي ع اليسار لها امتداد زيادة يدخل في الفجوة بين المسمار والجنط وكذلك لديه ورده(واشر) تساعد في قوة المسك ومنع الاهتزازات.
أمّا سالفة البناشر ترى مسدس الهواء له قوة معينة توزن في المسدس الأوتوماتيك يفصل بعدها المسدس أوتوماتيكيًا عند الوصول إليها
ولو يقعد يضغط لبكره ما راح يشد كثير لأنه يفصل أوتوماتيك وهذا سبب الطقات اللي تسمعها.
2 0
صراحة اول مرة اعرف فيه فرق بين صواميل الحديد والكروم للجنوط
0 0
قبل 4 سنه و 2 شهر