أضف سؤال أو موضوع جديد          

ليش السيارات ماتعيش عندنا ؟

up 1 down 1
yazeed_120 51
قبل 3 سنه و 5 شهر



في امريكا وباقي الدول سياراتهم تعمر 20 سنه وتوصل 600 الف ومايسوي الا غيار زيت
عندنا 9 سنوات وتبدا مشاكلها ! مهما تسوي صيانه وتحافظ عليها الا مايخرب شي طرمبه مويه قير وغيره







إبلاغ إبلاغ



الردود


تعتمد على عدة عوامل اهمها صاحب السيارة هل يعمل الصيانة اول بأول او لا .

ثانيا يعتمد على صانع السيارة وموديلها لانه فيه سيارت تعيش 7 سنوات بدون خرابات كثيرة وبعضها 3 الى 5 سنوات ويبدأ يطلب

ثالثا الجو يختلف من منطقة الى اخرى من بارد الى حار.

اكيد لا يوجد سيارة تخلو من العيوب واغلب السيارات تبدا تطلب بعد وقت معين لان العمر الافتراضي له دور في هذا الشئ


up 2 down 0
reader2020 185
قبل 3 سنه و 5 شهر



ثقافة صيانة السيارة حتى لابسط الاشيأء شبه معدومة لبعض الناس يقولك مافيها شي ليش اغير قطع استهلاكية وهي نظريا مستهلكة اضيف ايضا طبيعة الشوارع وكثرة الحفر مابقول المطبات لانها تكون في اماكن معينة لكن الحفر والله نشبة خصوصا حق تصريف المياه او المحابس الارضية
كمان الحوادث تدهور السيارة


up 2 down 0
aameer altayeb 147
قبل 3 سنه و 5 شهر



سياراتنا وسياراتهم كلها من نفس المصنع مدري من وين جبت معلومة انه بعد سنوات طويلة ما يغيرون الا زيت !! 
كل قطعة بالسيارة لها عمر وبعدها تخرب وتختلف المدة حسب اهتمام صاحب السيارة 
اذا انك محافظ على السيارة وكل قطعة تخرب بتغيرها بتعيش معك السيارة سنوات طويلة
انزل شوارعنا وبتحصل سيارات من عام 2000 وسيارات بالتسعينات والثمانينات باقي نظيفة وبتحصل سيارات موديل 2020 رايحة فيها 
وبامريكا نفس الشي 
الفرق عندنا ان القوة الشرائية اقوى الواحد بعد 10 سنوات بالكثير يحب يغير سيارته ويجيب شي جديد 
وبامريكا وباقي الدول كثير ماعنده امكانية يشتري سيارة كل خمس او عشر سنوات عشان كذا تحصل معاهم سيارات موديلها قديم وماشية ومحافظ عليها


up 3 down 4
mr.bdran 122
قبل 3 سنه و 5 شهر



السيارات بصفه عامة عندنا وعندهم بالكثير ٥ سنوات وبعدها تبدأ تطلب خصوصا السيارات الجديدة
حتى المختصين في السيارات مثل حسن كتبي وغيره ماينصحون باستخدام السيارة أكثر من خمس سنوات لأنك راح تخسر تكلفة صيانة عالية فالأفضل انك تبيعها وتزود عليها وتشتري جديدة وأشوف كلامهم فيه نوع من الصحه،، لكن الناس تختلف ميزانياتهم وما كل شخص قادر انه يشتري سيارة كل ٥ سنين وانا واحد منهم


up 2 down 8
mohammed shareef 1094
قبل 3 سنه و 5 شهر



الأسباب
١ - الجو شمس وغبار وهذا يأثر على السياره
٢- الاستخدام السيئ انا شفت سيارات عمرها ٤سنوات فيها خراب في مكان صعب الوصول له حتى الفأر مايوصل له كيف خربها مدري
٣ - فيه كثير يشغل ويمشي على طول ١٠ ثواني هذا أكبر خطأ لان الزيت يحتاج دقيقه حتى يوصل فوق كأنك تمشي بدون زيت وفيه كثير يجهل تنظيف شخال طرمبة الزيت والكارتير كل ١٠٠ الف كافي
٤ - فيه كثير عند طلوع المرتفعات وخصوصا السيارات المتوسطه والصغيره يستمر في الدعس يضغط على القير ويسخن ويبدا القير يرجع نمر وبعدها القير يبدا ينتع اذا عشق .عند طلوع المرتفعات افضل حل تحول القير من اوتوماتيك الى عادي وفيه كثير اذا جاء يديور يرجع ويعشق والسياره تمشي وبدون فرامل
٥ - عدم المحافظه على الصيانه والتأخر في تغيير الزيت واكبر كذبه سمعتها زيت يمشيك ١٠ آلاف اي زيت حده ٤ الاف لان الجو مايساعد
٦- الطرق عندنا سيئه انواع الحفر المشكله اهل الشارع عارفينها اما اللي جديد على الشارع ياكلها


٧ - الايدي العامله اللي نسميهم مهندسين وهو في بلدهم مايشوف سياره الا في الشهر مره
اغلب العماله اللي عندنا يتعلمون في سياراتنا
اتمنى دعم الشباب السعودي في تخصصات مجال السيارات


فيه ملاحظه
بعضهم يقول ليه اغلب القطع تخرب لانك اذا سويت توظيب للمكينه او غيرتها الميكانيكي راح يفك جميع الأجزاء داخل كبوت السياره علشان يقدر يفك المكينه وحتى الكبوت بيفكه المشكله في التطبيق ماراح ترجع مثل اول وبعدها الدوام في الورشه كل يوم صوت
دخول الباب ليس مثل خروجه



هناك عندهم مرآب او كراج وكل واحد يشتغل سيارته بنفسه
مافيه ورش وعمال الا نادرا واذا فيه يشتغلون بالساعة
يعني عارف شغله تقوله المشكلة وهو يحسب كم ياخذ
وقت ويقولك كم ساعة وانت تحاسبه بالساعة
ويصلحون سياراتهم بانفسهم والواحد يحرص ويهتم
بسيارته اكثر من غيرة ماهو عندنا سباك اقصد الميكانكي
مابيشتغل في سيارتك زي ما يشتغل في سيارته
واذا جيت تشتغل في سيارتك وتفك وتصلح قالوا
الله لا يبلانا شوفو الاصلي كيف يسوي
شي طبيعي سيارتهم انظف من سياراتنا


up 1 down 1
az-99 892
قبل 3 سنه و 5 شهر



لا اله الا الله سبحان الله
اول مرة اسمع دي المعلومة انو لازم كل ١٠٠ الف انظف شخال الزيت هل هذا الشي بيحل مشكلة صوت التكتكة بداية التشغيل؟ الصوت مو جود في اغلب السيارات الجديدة خاصة كيا وهونداي


up 0 down 0
aameer altayeb 147
قبل 3 سنه و 5 شهر



تنظيف شخال الزيت وطرمبة الزيت والكارتير مهم جدا
اغلب الناس يقول مايحتاج وبعد فتره اصوات سبايك وتكايات وبلوف
لان الزيت مع الحراره وكثر الاستخدام يلتصق في الكارتير والشخال والطرمبة ويسبب سدد و ضعف في مرور الزيت الجديد
اغلب الميكانيكية يقول مايحتاج يبي المكينه تخرب لان هو المستفيد


اغلب تخبيط السيارات بسبب الزيت قديم او سدد في الطرمبة
او حراره


المشكله الأولى في القطع لايوجد قطع أصليه حتى في الوكالات يضعون القطع في علب أصليه .
وثانياً سباكين يتعلمون في سيارات الناس على إنهم ميكانيكيين .
وثالثا حتى صيانة الوكالات عماله بدون خبره ووكالات تبحث عن الكسب فقط والصيانه الله بالخير .
ورابعاً أنا س كثيرين يقول لك ودّها الوكاله وفي الوكاله يطول الشرح ولكن أقل شي الزيت

إذا غيره يغيرون زيت ثقيل وتأكد بنفسك أتحدى وكاله تقول له أبي أشوف الزيت اللي تغيرون منه للسيارات الجديده 2021 تجده 10 W 30


up 1 down 1
jakwar2004 437
قبل 3 سنه و 5 شهر



السبب الجوهري هو سوء الاستخدام عندنا
عندهم فيه اهتمام باستخدام السيارة
الدليل فيه ناس عندنا محافظين على سياراتهم ولها فوق عشرين سنة


up 1 down 0
مجرد مشاركة 277
قبل 3 سنه و 4 شهر



الجواب بسيط لان الطرق عندنا والشوارع من ابدع ما يكون ، احرص على وجود اسطوانة اكسجين في السيارة لانك في اي لحظة تقلع من مطبه وتحس نفسك في الفضاء من قوتها


up 3 down 1
yahya alajlani 732
قبل 3 سنه و 4 شهر