أضف سؤال أو موضوع جديد          

تصغير الكليبر وتغيير الجنوط لمقاس اصغر؟

up 0 down 0



السلام عليكم
عندي برادو وجنوطه مقاس ١٧ واشوف كثير مبدلين لمقاس ١٦ مقاس اصغر وليس اكبر وأثناء السؤال عن الطريقة كانت الإجابة إما عن طريق حك الكليبر أو تغيير الكليبر والهوبات لسيارة إفجي او فورتشنر
والسبب من التغيير توفر جميع المقسات لجنط ١٦ وأرخص كن جنط ١٧ وعزم اقوى من جنط١٧
ياليت تفيدوني عن الموضوع هذا وهل له ضرر على الفرامل وأنظمتها







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام 
تغيير مقاس الكفر او الجنط بحد ذاته فيه ضرر عالسيارة تحديدا القير والدفرنس 
فما بالك اذا خرطت قطعة مصممها المصنع بمقاييس ومعايير دقيقة ؟ 
عموما تغيير المقاس له طريقة محددة لازم تمشي عليها عشان ما تختلف قراءات السيارة وتضرها 
اذا صغرت الجنط لازم تكبر ارتفاع الكفر والعكس صحيح اهم شي بالاخير محيط الكفر يكون نفس محيط مقاس الوكالة
الموقع هذا تدخل فيه مقاس الوكالة والمقاس اللي ناوي تركبه ويعطيك نسبة التغير حاول تختار المقاس اللي يكون فيه نسبة التغير 0٪
او 1٪
https://tire-calc.com/

وان كان تبي نصيحتي لاتغير المقاس لانه سالفة العزم ماتفيدك كثير اذا ما كنت سيارة رياضية وراعي سباقات


up 0 down 0
mr.bdran 122
قبل 3 سنه و 9 شهر



مهي فارقه كثير بين المقاسين
لا بالسعر و لا العزم
في كفرات للاستخدام اوف رود
اذا تبي افضل للبر و التطعيس


up 0 down 0
مثقف سيارات 1156
قبل 3 سنه و 9 شهر



جزاكم الله خير وشكرآ على الجدول التوضيحي للمقاسات افادني كثير