لماذا لا تتم هذه الطريقة عند تعبئة الفريون ؟؟
إضغط هنا للإخفاء
أنا سامع إن فيه غشش كبير في تعبئة الفريون وأن التقليد يباع على أنه الأصلي .... لكن لا أعرف التفاصيل في هذا الغش ..!!
لكن حتى لو تناسينا هذا فالفريون يتم تعبئته بسعر مرتفع
الدبة حجمها 13 كيلو وتباع بالمحلات بسعر 440 لكن تعبئة السيارة بالمحلات في حدود 150 ريالا ...... لا أدري كما سيارة يتم تعبئتها بدبة واحدة ولكني أرى حرصا من المحلات على تعبئة الفريون حتى أن بعضهم يخصه بالذكر في واجهة المحل ...!!!
وفي موضوع الفريون هناك معلومة مغلوطة يتم تداولها بشدة حتى صارت معلومة صحيحة وسليمة .... وهي أن الفريون ينتهي أو يخلص أو ينقص ولا بد من التعبئة عندئذ والصحيح أنه لا ينتهي ولا ينفذ إلا إذا كان هناك تنسيم
وعندئذ إذن يجب اولا وقبل التعبئة معالجة التنسيم ثم تعبئة الفريون ...... لكن المشاهد أن أغلب المحلات في حالة عدم التبريد يبادر فورا بالتعبئة أو بكشف بسيط ولا يهتم بمعالجة التنسيم
المهم كثيرا ماسألت نفسي لماذا لا نقوم بشراء الفريون والعامل يكون دوره تعبئته بالسيارة .... كحال قطع الغيار ؟؟؟؟
لماذا ندع مجالا للعمال لغشنا وخداعنا ؟؟؟
فموجود بمحلات التكييف علب فريون نوعية أمريكية حجم كيلو بسعر 60 ريالا .... كما توجد علي حجمها 350 مل بسعر 35 ريالا
إبلاغ
الردود
1 0
١-فريون ac delco امريكي اصلي من الجميح تشتري دبة وتشحن بنفسك او تروح عند اي فني تشحن منها
٢-فريون ac pro في ساكو وبعض المحلات ويجي معاه وصلة شحن.
بالتوفيق ولا تنسانا من التقييم واي دعوة طيبة
1 0
1 0
اما الفريون المغشوش او صناعته رديئة فهو بعد شهر من التعبئه يفقد خواصه لانه من الاساس مغشوش ومن هنا تكون عند الناس ان لازم تغيير الفريون بعد مده يظنون اي فريون لازم يتبدل كل فتره
0 0
وفعلا رحت عند واحد ثاني وكان المطلوب فقط تفريغ القديم بالجهاز وتعبئة الجديد لأن القديم انتهت صلاحيته. والعامل الاول غشيم وغشاش لأنه بيعبي فوق القديم حول 5 او 10% لأن طبيعي الفريون بعد عدة سنوات يكون فيه نسبة تهريب 5 الى 10%
ويطلبوا 150 او أكثر وهو عبى 10% هذا الغش. واسطوانة الفريون الاصلي ماتقل عن 600 ريال زائد الضريبة. وكل سيارة تاخذ بالجرام, السيارات الوسط حول 450 جرام وهذا يعني ان طريقة التعبئة بمقياس الضغط غير صحيحة وتسبب مشاكل
2 0
قبل 3 سنه و 7 شهر