أسباب ظهور نتعة القير الأوتوماتيك
إضغط هنا للإخفاء
يعتبر القير الأوتوماتيك من أبرز الأجزاء الميكانيكية الرئيسية في السيارة، وذلك لمسؤليته الكبيرة في عملية السير وتغيير السرعات أثناء القيادة على الطرق.
لكن مع مرور الوقت قد يتعرض هذا الجزء الهام للمشاكل والأعطال، أحد هذه الأعطال الشائعة هي ظهور نتعة القير (الإحساس بخبطة أو دقة قوية جداً من الخلف أثناء تغيير السرعات)، ويجب معالجة هذه المشكلة سريعاً قبل تفاقمها، واليوم نستعرض لكم أسباب ظهور نتعة القير، وهي كما يلي.
– انتهاء صلاحية زيت القير أو إمتلائه بالشوائب والرواسب، وهو ما يفقده لزوجته وقدرته على أداء وظائفه.
– انخفاض مستوى الزيت عن النسبة المُوصى به من قبل الشركة المُصنعة.
– كذلك إذا تدفق زيت القير بكميات أكبر من الموصى بها إلى التروس أثناء عملها قد تظهر تلك المشكلة.
– في حال انسداد أو تلف فلتر زيت القير نتيجة زيادة الشوائب والرواسب.
– إذا تعرض محول عزم الدوران في السيارة للأعطال.
– إذا تعرضت برمجة تغيير السرعات في علبة التروس بحاسوب السيارة للخلل.
و اذا في اسباب أخرى من تجارب الأعضاء الشخصية
او من تجارب منقولة أرجو ذكرها في الردود
إبلاغ
الردود
الافضل تغيير زيت القير كل ٤٠ الف واذا زادت كل ٦٠ الف
الا اذا السيارة جديدة ممكن تغييره الى ٨٠ الف وحسب بعض السيارات
تحتاج تغيير فلتر معها وبعضها لايحتاج مثل هيونداي حتى يتم توضيب القير
والتشييك على زيت القير كل ١٠الاف كيلو مع الصيانة الدورية
اما من تجاوز ال ١٠٠ الف كيلو يفضل تغييره على مراحل علبتين وبعدها ب ١٠٠ او ١٠٠٠ كيلو علبتين حسب اغلب السيارات
وبعدها يتم التغيير بالكامل
هذا والله اعلم
1 0
مثل ماتفضل الاخوان الافضل الواحد يتبع ارشادات الشركة المصنعة لانه فيه سيارات يتم التغير كل 60000 كم وفيه سيارات اقل او اكثر من هذا الرقم. الفاصل في هذا الموضوع
ارشادات الشركة المصنعة للسيارة.
بالنسبة لصوت نتعة بالجير بعض الاحيان ممكن تكون من عمود الكردان يحتاج تشحيم او تغير بعض الاجزاء فيه او ممكن الصوت من الدفرنس الخلفي وفيه احتمالات كثيرة
حسب السيارة وحسب العطل.
1 0
1 0
كنت ابغى احطلك لايك بس
للاسف نقاطي ما تسمح .
3 1
قبل 3 سنه و 2 شهر