أضف سؤال أو موضوع جديد          

محتاج فطاحلة عالم السيارات .. MAXIMA 2011

up 1 down 0
l7n-jed 137
قبل 2 سنه و شهر



‎واجهتني قبل فترة مشاكل بسيطة في السيارة ، لكن والله جننتني 
‎و الورش ماعرفوا لها ، او يجتهدوا من عندهم فقط . 

‎المشكلة الاولى : 
‎لما اكون ماشي بالسيارة على سرعة 100 
‎عداد الـ RPM يكون على واحد ونص طبيعي جداً 
‎لكن بشكل تلقائي يطلع الى 2 ونص و يرجع لوضعه الطبيعي كأني انا دعست على دواسة البنزين ! 
‎مع ملاحظة المشكلة هذي تصير حتى وانا مثبت السرعة على 100 . 
‎(( انا مغير زيت القير بانتظام الخاص بقير الـ CVT )) . 

‎المشكلة الثانية : 
‎كان عندي ارتفاع في درجة حرارة الماكينة لدرجة الماي يغلي داخل القربة 
‎و غيرت رديتر جديد ، و بلف حرارة و غطا رديتر و الحمدلله الحرارة على الربع حالياً في اقسى الظروف
‎لكن المشكلة (( موية الرديتر دايم تنقص و مافي اي تهريب ظاهر .. و الموضوع نوعاً ما مزعج . 

‎المشكلة الثالثة و الاخيرة : 
‎المكيف عندي يبرد من اروع ما يكون ، لكن فجأة يفصل ويصير حار و بعدين تخف برودته و على هالحال
‎الكمبروسور جديد .. و اصحاب الورش اتفقوا انه من حاجة اسمها كلتش او كويل المكيف 
‎اللي مر بهالتجربة ياليت يفيدني قبل اصلحها . 

‎اعتذر جداً على الاطالة ، و اتمنى من اصحاب الخبرة مشاركة خبرتهم لتعم الفائدة للجميع . 










إبلاغ إبلاغ



الردود


انا بعلق على المشكله رقم 2 الي هي نقص الماء 
شيك على ليات الحار الي خاصه فى الهيتر الي رايح داخل السياره او شوف تحت عند الرجول حقه الركاب كان فيه اثر تهريب او رطوبه 
وشيك على ليات الماء الي مشبوكه فى دعسه البنزيم الثروتل ممكن فيه لي يهرب 


up 1 down 0
k 6 4 i 1234
قبل 2 سنه و شهر



فحص كمبيوتر وريح راسك


up 0 down 1
sjfki2 106
قبل 2 سنه و شهر



المشكله الاولى ترا طبيعيه هذا قير السي في تي كان معي سنترا ونفس المشكله وسالت كذا واحد وقالي طبيعيه ، مشكله الثانيه اتوقع ليات الحار مشكله منها او خراطيش تنسم


up 1 down 0
ksa_p.8 40
قبل 2 سنه و شهر



المشكلة الاولى ممكن طبيعية بسبب السي في تي لانه اساساً نمرة وحدة والتبديلات مجرد برمجه
المشكلة الثانية مثل ماتفضل k641
الا اذا كنت مشيت على السيارة فترة والحرارة مرتفعة فاحتمال يكون قازقيت راس المكينه وحصلت معي بسيارة السيارة طبيعي وبعد فترة ترتفع الحرارة والرديتر مافيه ماي

الميكف تاكد ان الفريون ماهو زايد وافحصت بلف التكييف ورديتر المكيف
الله يعينك



up 1 down 0
salehhd 941
قبل 2 سنه و شهر



1- شيك كومبيوتر ع القير.. عشان ممكن عندك كلتش.. إذا كله تمام راح يكون طبيعي بسبب جودة التصنيع لا تقارن بالسيارات الالمانيه.. هذا فقط تقليد
2- عندك تهريب ماء.. مستحيل ما يكون فيه تهريب.. عليك انك تشيك إذا فيه آثار حق أملاح على الليات أو الرديتر ولو كان جديد.. نظفها مضبوط بالمغسلة عشان لو في شي مستجد تلاقيه بالراحه.. وممكن يكون معك وجه المكينه مثقوب بسبب ان السيارة كانت مرتفعة حرارتها من قبل.. فكيف تكتشف هذا.. شيك على الزيت للمكينه تأكد انه نظيف ومش رايب مثل الزبادي.. وممكن يكون خالط في القير عن طريق المبرد شيك على الزيت مضبوط.. انا شاكك ان في القير ماء بسبب حركة القير يفصل ويرجع لانه كهرب وأقل شي يخبط فيه..
3-الكمبرسور جديد فمعناته الكلتش جديد.. إلا إذا أنت مركب كومبرسور من غير كلتش فهذي غلطه منك.. وفي حاجه اسمها ريليه اللي قالوا لك عنها كويل... ان كانت في نفس الكمبرسور فهذا مستحيل يكون منها لانه جديد.. وان كانت نفس باقي السيارات في علبة الفيوزات فمن الممكن يكون منها..
اسأل الله لي ولكم التوفيق والنجاح
بوجاسم



up 1 down 0
بوجاسم ميم 1
قبل 2 سنه و شهر



رقم ٢

غير غطاء الراديتر بواحد جديد أصلي


up 0 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 2 سنه



المشكله الثالثة تاكد من الثلاجة وبلف الثلاجة دامك غيرت كمبرسور ورديتر مكيف وبستبعد بلف المكيف لان كمبرسور النيسان يجي بلف وكلتش مع بعض وتاكد انك نظف المواصير قبل تركب عشان مايجمع الرايش داخل الكمبرسور ويخربه من جديد 


up 0 down 0
هاوي707 230
قبل سنه و 5 شهر