أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغلب على النقطه العمياء في السياره

up 11 down 1
وسم 6wasm 1178
قبل 7 سنه و 9 شهر



كثيرة هي الحوادث التي عادة ما تسببها النقاط العمياء أثناء القيادة. والنقاط العمياء هي تلك المساحات التي لا يمكنك مراقبتها من خلال المرايا المثبتة على جانبي السيارة أو حتى المرايا التي تعكس المنظر الخلفي وراء السيارة.
وعادة ما يضطر قائد السيارة إلى الميل برأسه إلى الخلف قليلاً حتى يتأكد من خلو الطريق في هذه المساحة العمياء من السيارات أو المارة وما إلى ذلك. هذه المساحات أو النقاط العمياء تكون على جانبي السيارة على حد سواء.
جدير بالذكر أنه قد روعي في تصنيع بعض السيارات الحديثة تجهيزها بكاميرات خاصة تنقل لقائد السيارة ما لا يمكن رؤيته بالعين المجردة من خلال المرايا الجانبية والمرآة الخلفية العادية. إلا ان هناك عدداً من الخطوات التي يمكن من خلالها ضبط تلك المرايا للتغلب على هذه المساحات العمياء والتي نورد منها ما يلي:
- قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة العادية.
- لضبط المرآة الجانبية اليسرى يتم الجلوس في وضع القيادة ومن ثم الميل بالرأس نحو النافذة اليسرى إلى أن تلمس الرأس النافذة اليسرى. من هذه الوضعية قم بتعديل وضع المرآة اليسرى حتى ترى الركن الخلفي من السيارة.
- بعد ذلك قم بإمالة الرأس بنفس المسافة على الجانب الأيمن وقم بتعديل المرآة حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي للسيارة.
وفي حال القيادة، وبعد ضبط المرايا على هذه الوضعية الجديدة وحين مرور سيارة من الخلف سوف ترى السيارة المارة من خلال المرآة الخلفية، (يجب الاعتماد على المرآة الخلفية أولاً لمراقبة الطريق) وعند متابعتها ستجد أن أنوار السيارة بدأت تنحسر إلى الجانب الأيسر من المرآة الخلفية وبمجرد خروجها من إطار المرآة الخلفية سوف تظهر في المرآة اليسرى الجانبية وبهذه الطريقة سوف تلاحظها باستمرار وتكون قد تغلبت على المساحة العمياء. والطريقة نفسها بالنسبة للجهة اليمنى. 
منقووووووول 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اذكر موقف كان راعي باترول يبي يسقط على واحد وأنا ابسقط عليه ولا ادري إلا واشوفه لف علي بوري ـ ولصقت بالرصيف يسار والحمد لله ربي ستر....

موضوع جميل والله يعطيك العافية


up 3 down 0
acura 3755
قبل 7 سنه و 9 شهر



موضوع جميل يستحق التقييم يعطيك العافيه


up 2 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 7 سنه و 9 شهر



الله يجزاك كل خير ، بحاول اجرب الطريقه وإن شاءالله تضبط .





up 1 down 0
abu sadeem 85
قبل 7 سنه و 9 شهر



مشكور علي الموضوع انا باستخدمه من يوم ما كان عندي سياره بدون مرايات جانبيه اصلاه هههههههههههههههه



ضليت اكثر من سنه اتحايل علي ابوي يشتري مرايه واحده جانبيه و هو ساحب علي الين ما نجحت في الثانويه و جابلي مرايه واحده يمين ههههههههههههههه



ذكرتني بايام جميله


up 0 down 0
eliminator 123
قبل 7 سنه و 9 شهر



طيب فيه حل ثاني افضل ومجرب ومضمون هو انك تشتري مرايات مقعره دائريه ثنتين بخمس ريال من محﻻت الزينه حجمها كبر ريال الهلل تقريبا
وتلزقها في مرايات سيارتك بالزاويه اللي تحت وراح تتخلص من النقطه العمياء نهائيا
وراح تقز اللي بالشارع وراك وكل الاتجهات


up 1 down 0
xktaqx 286
قبل 7 سنه و 9 شهر