أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف المصنع يرش السياره الجديده . شاركونا

up 6 down 1
bandar_qassim 641
قبل 12 سنه



الواحد اذا تعرض لحادث اذا قدر الله او صار بهتان في البدي  يظطر لرش الجزء المتضرر لكن حتى في حال راح

اكبر الوش والاماكن المتخصصه  ماتصير الرشه مثل وكالتها 

طيب السؤال 

الشركة المصنعه كيف يقومون برش السيارات الجديده قبل خروجها من المصنع ووش اللي يميز رش الشركة 

عن المحلات الكبرى المتخصصه 

حتى في حال احد اشترى صدام وكاله ورشة وكاله برضو يبقى مرشوش وغير عن صدام الشركة 

وش السر في هذا الامر ..







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


والله علمي علمك اتمنى احد يفيدنا 


up 0 down 0
شراي جآد 247
قبل 12 سنه



السر انهم يرشوا البوية ( لون السيارة المحددة ) فوق طبقة خاصة بالمصنع يرشوه فوق البودي ( أبيض على ما اظن )
يعني لو رشيته مرة تانية ما حتجي فوق الطبقة الأصلية ( البيضاء )  على طول 
هذا والله اعلم  



up 1 down 0
ahmed fatani -28
قبل 12 سنه



انا اتوقع انه جهاز كمبيوتر يرش القطعه كامله يعني يجيب الرفرف وهو مفكوك ثم يدخل في جهاز 
يوزع البويه بالتساوي على برمجه الكمبيوتر 
ثم تركب والمسامير كبس 
اما الورشه يرش البويه والرفرف مركب والرش يكون يدوي يعني يصير
كميه البويه في الزاويه 1 ملم والوسط 2 ملم والزاويه الاخرى 5 ملم بهذا والمسامير اربط ولاتربط وشغل يدبل الكبد
وسلاااااامتكم




up 5 down 0
ابو.zozo 508
قبل 12 سنه



المصنع يرش على بدي جديد ما فيه معجون



وغير كذا يستخدمون طرق متطورة في الرش و يجففون البوية على درجة حرارة عالية و بدون رطوبة و او غبار





واهم شيء خامات البوية عندهم اصلية ما هو زي عندنا




لو نلاحظ ان معظم السيارات الاستخدام الأمريكي تجي مرشوشة و رشتها زي الوكالة وتقعد سنين و طويلة


up 4 down 0



اخوي انا اقلك شي شفته بعيني بمصنع تويوتا بااندونيسيا ....اول الشي قطع البودي يرشونهاا برمل يطلق من جهاز الي لين يتصنفر

يصير مثل المرايه .. و رش البويه يمر بمراحل عديده وطبقات عديده ....بعد الرش يتم التسخين ... طبعا كل سياره حسب مستواها

يعني الشركات الفارهه مثلا ماهي مثل السيارات العاديه .....هذي السيارات ترش بطريقه ثانيه مثل الرولز رويس.... طريقة

رشها هي ان البودي يغمس في سائل معادل كهربائيا فيلتصق اللون بالبودي بفعل الشحنات الكهربائيه .... طبعا غير الطبقات المانعه

للصدى والبهت وغيرها .....عندك اليوتيوب مليان شوف فيه كيف العالم فين وصلت....


up 2 down 0
roro212 1420
قبل 12 سنه



طريقة الرش مختلفة

المصانع ترش الهيكل فقط وفي هذه الحالة يتم تسخين الهيكل قليلاً ورشه بطريقة آلية فيكون اللون متجانس

عند رش جزء من السيارة بعد حادث فسيكون اللون مختلف قليلاً بسبب أن الجزء القديم قد تعرض للشمس والغبار لسنين ولهذا يتم رش الجزء القديم باللكر للحصول على نفس اللمعة


up 1 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 12 سنه



المصنع دقيق جدا وقبل الرشه يحطون مانع للصدا وتكون الرشه موزونه ودقيقه جدا
بالنسبه لرش الورش مافيه هالكلام صبغتهم ماتدوم ولافيه مانع للصدا بس اساس وبويه تجاريه ولكر فقط والرش يكون يدوي وتعبان وغير موزون وفيه طبقات زايده
خذ لك فره باليوتيوب وتعرف الشغل الصاحي بالمصانع


up 0 down 0



فيه معلمين يرشون السيارة تقول رشة الوكالة خصوصا اللي متعاملين معهم حقين المعارض عشان يقلك بوية بلدها وتنشب في السيارة


up 0 down 0
انسان مكافح 136
قبل 12 سنه



بالنسبه للبيويه الشركات ترش نفس الدرجه وبعض القطع تنرش برا او يفككون جميع المسامير والزوائد الي تتاثر بالبويه الورشه بيرش يبي يخلص وبعضهم درجه ثانيه بعد الوكاله فيه ورش ترش لك رش مطابق 70% للوكاله وتعتمد الرشه على المعلم المتمرس فيه ورشه اعرفها من كثر الضغط عليه ماتحصل انه فاضي والورشه بس رش وسمكره ورشه وكاله لكن سعره عالي بس خذ شغل يبيض الوجه ومايفرق الون


up 0 down 0
princ 18875
قبل 12 سنه



الحين ابغا اسالكم فيه فرق بين رشت الوكالة ورشت المصنع ؟

واذا ان فيه فيه فرق يمديني اعرف ان هذي رشة وكالة ولا مصنع ؟


افيدوني جزاكم الله خيراً



up 0 down 0
معاذ جده 50
قبل 12 سنه



ابي ورشة ترش رش وكاله شغلها ميه بالميه لو في الصين 


up 0 down 0
شوزن عسير
قبل 5 سنه و 8 شهر