أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيفية الحفاظ على محركات السياره

up 2 down 1
ابو مراد العوفي 698
قبل 10 سنه و 11 شهر







 كيفية الحفاظ على محركات السيارة , والمهلة الافضل لتحـمية السيارة








بـسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين 
أخـواني الكرام  
الـسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
أما بعد 
حبيت اليوم اجيب لكم نصائح حول الحفاض على المحركات للسيارة
طـبعآ قبل القيام بأي شيء بحثت عن الموضوع هل سبق وكتب شيء حول المكينة (المحرك)
في قسم الاوريون في ما سبق ؟؟
لم اجد موضومشابه له .. فقلت :: الله الله بالفزعات 
فحبيت اطرح لكم ذلك الشرح المبسط . واذا مشيت على الشرح ذا بأذن الله تحافظ على المحركات
( لمـدة اكبر واكثر )
******** للـي يدعسون ( اصحاب المطارحات والدعس) <*****
طـبعآ متعارف للي يبغى يحافظ عالمحرك تغير الزيت مع السيفون عند بلوغ ( 1,000 كـم ) على علم انو تغيير السيفون ليس كل مرة ولكن مرة ومرة يعني تغييرة الزيت اللي اليوم اغير فيها السيفون والتغييرة الجاية ما اغير فيها السيفون واللي بعدها اغير فيها السيفون .
كـما ذكرت هذا المُتَعارف لمن يود الحفظ على المحرك .
لكن اصحاب الدعس والخطوط والمطارحات لهم حسبة اخرى وكلام آخـر .
طيب .. أحـنا ليش بنغـير الزيت حق المحرك ؟؟
لأنو مع الوقـت راح يفقد اللزوجه ممـا يصعب تحرك السلندر داخل البستم ممـا يسبب ( شفة ) في البستم الذي يؤدي الى تبويش السيارة الا وهو المرحلة التي تأتي قبل التخبيط .
لاكـن أصحاب الدعس والخطوط يجب عليهم التشييك على لزوجة الزيت اسبوعـيآ
لأنـو مع الدعس السلندر راح يمشي بسرعة فائقة داخل السلندر ممـا يؤدي الى فقد الزيت لزوجـته , وايضآ بنقص الزيت مع الدعس تقريبآ لأنو يتبخر من سرعة الاحتكاك التي تولدها السلندرات .
(والدعس المتكرر اليومي يقلل من عمر المحرك جدآ جدآ جدآ )
لايجب الـشد على المحرك يومـيآ فذلك غير صالح للسيارة أبدآ , ولكن لابأس بالشد عليها مرة بالشهر , ولكن اقصد بالشد أي الدعس حتى الصاجة مباشرة ,
لكن اذا حبيت تصفي طبلون السيارة بطريقة لاتظر السيارة ولاشيء بتآتآ البتـة ..
تـوجد طريقة الا وهـي دعس دعسه بسيطة عند تقويم السيارة وترك السيارة تتسارع لحالها دون تزويد سرعة السيارة فجـأة ولكن أدعس عليها دعسه بطيئة حبه حبه بتدق طبلونها تقريبآ بعد دقيقتين وهذا لا يعتبر شد ولكن يعتبر تسارع للسيارة من تلقاء نفسها . ولا يظر محركها ابدآ .
يـجب التشييك على حرارة السيارة الطبيعية فلازم عند تغيير كل زيت ان تعبء السيـارة بمـاء الراديتر المخصص لها سواءآ الاخضر او الاحمر وهذه المياه تتحمل الدرجات المنخفضة والمرتفعة فلذلك يجب تعبأتها ولايجب تعبأة ماء الصنبور .
( تـحمـأة السيارة )
اختلفوا الشـباب كلهم حول الوقت المخصص لتحمـأة السيارة . ولاكن في بعضهم يحمون بالدقائق وبعضهم بالحرارة .
لـكن / الاخ اللي يحمي بالدقائق حسب التخمين هذا مو كويس للسيارة .




واللي يحمي بالحرارة يعني لو شاف امبير الحرارة ارتفع للربع ( وهذا يأخذ 10 د ) ايضآ ليس جيد للسيارة ’ فهنـالك شيء يجهله الكثير الا وهو الحرارة الناس على بالهم انو الحرارة او عداد الحرارة الموجود بالطبلون هو حرارة المحرك .. لا هذه حرارة ماء الرديتر فلا تنتظرهـا حتى ترتفع .
الطـريقة الصحيحة لتحمأة السيارة
هـي أول ما تشغل السيارة تلاحظ عداد الهواء أو عداد الضغط مرتفع الا رقم واحد . انتظر ما يقارب الدقيقة او الدقيقتين سوف تلاحظ انخفاض في صوت المحرك جدآ وانخفاض في عداد الهواء (الضغط) ايضآ . فعندمـا ينزل العداد الا الصفر . توكل على الله وانطلق  .




تحـياتي لجميع الاخوة الكرام.     أخوكم :ابو مراد 




والـسلام حُسنُ خِـتامْ







إبلاغ إبلاغ



الردود


مرحبا صباح الخير

شكرا ع موضوعك

تعليقي  على تحمية السيارة
انا عن نفسي انتظر دقيقتين ـ لان قريته في كتالوج السيارة تحيمة السيارة الى دقيقتين

فانصج الكل يطالع الكاتلوج اتوقع لازم مكتوب هالشي
وسلامتكم

تحياتي لك


up 0 down 1
التسعاوي79 221
قبل 10 سنه و 11 شهر



يعنيى قضية الف كيلو واغير زيت لو انه ولدي ما دلعته ها الدلع هذا شي مبالغ فيه جداجداجداجداجداجدا واتمنى انك تحذفه من موضوعك الرائع وكالات السيارات تقولك على 3 الاف غير بدون سيفون وعلى 5الاف غير مع سيفون 


up 1 down 2
moutesm -53
قبل 10 سنه و 11 شهر



بالنسبة للتحمية : ما أحمي ولا عشر ثواني.

وبالنسبة للزيت : أخليه من 7000 - 10.000 كيلومتر

والنتائج بعد سنتين نشوف :)


up 0 down 1
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 11 شهر



ههههههههه والله لتندم في النتائج 


up 0 down 0
ابو مراد العوفي 698
قبل 10 سنه و 11 شهر