أضف سؤال أو موضوع جديد          

اصحاب سيارات قيرها CVT

up 4 down 3
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و 4 شهر



سلام عليكم   
اصحاب سيارات   قيرها cvt  السلام عليكم 
ايش رايك في  قير  cvt   بعد  مسافة   50 الف  كيلو  او اكثر 
سيارات نيسان     سمعت انه قيرها   يحتر   وما يتحمل  ويفصل   
سيارات  هوندا اكورد   cvt  الجديدة   ايش رايك فيه 
سيارات  متسوبيشي  cvt
سوبارو  cvt ايش رايك فيه 
سيارات اودي  يجي قيرها  سير  cvt   عندي  علم   اودي A6  قيرها   زبالة ودايم يخرب من الحرارة   ينمط السير الداخلي ويصير  يفصل ولا تلاقي  غيار  تمشي عليه 
الاكسنت  2015  نزل قيرها  cvt  يلي  جربه  بعد مسافة 50 الف واكثر 
وفيه كثير سيارات ما تحضرني نزل قيرها  cvt 
الاخ حسن كتبي  يقول   ما يتحمل  حرارة كثير   
تجاربكم  ليستفيد  كل الناس  
www.youtube.com/watch?v=JA3mp3njHdI







إبلاغ إبلاغ



الردود


و عليكم السلام
هو بعد ممشى 200  الف الخطر عليه
 يا تبيع السيارة او تخليها استخدام مدينه للمشاوير الخفيفة
من تجربة شخصية طق قير الCVT التيما 10
 بعد ممشى 220 الف
توقفت التحقيقات و سبب خراب القير مجهول


up 3 down 1
أبو نجوى 2442
قبل 9 سنه و 4 شهر



يعني  مات  طقيق  هههههه 


up 3 down 1
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و 4 شهر



القير cvt بداية مانزل ممكن كان عليه ملاحظات في نيسان
الملاحظه اش هي  اذامشيت على الموتر مسافه طويله واحترالقير يفصل  وتتثبت السرعه ماتزيد عن 140 وهذا نظام حمايه للقير افضل لهو عيب ولاشي
لكن احنا وش يدريه الخواجه عن استخدامنا نمشي الظاهر مسافة 600كيلو واكثر ودرجة الحراره 46 وماشي 200 وبعدين يحترالقير ويفصل اش يدريه الخواجه انواحنا استخدامنا للسيارات زي العبيد
السياره صنعت لطريقة استخدام معينه اذااستخدمة بطريقه اخرى تبداء المشاكل
الامرالاخر الجيل الجديد من قيور cvt تحسن وتطور في كل الشركات وهذا للان الاكوردات2015 الجديده اتوقع عدة 20الف بعضها وبدون مشاكل 


up 3 down 9
جون سيلفر -187
قبل 9 سنه و 4 شهر



فيه كثير  سيارات  قيرها  اتومتيك  وتلاقيها  ماشية فوق  300 او 400 الف  وقيرها  تمام  وشغال  
 


up 2 down 5
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و 4 شهر



اغلب الشركات اتجهت لقير cvt في السيارات المتوسطة والصغيرة لتقليل تكاليف التصنيع مقارنة بالقير الاوتوماتيكي التقليدي وكذلك توفير الوقود واتوقع بيتحسن اداء هذا القير في السنوات القادمة



up 0 down 0
_rahal_ 198
قبل 9 سنه و 4 شهر



مجرب قير سي في تي من الوكالة ومدة 6 سنوات والان ماشيه 203 الاف بالضبط بصراحة في العزم و التسارع ممتاز


كان السيارة 6 سلندر م تحس بضياع العزم .. وبالنسبة للحرارة نعم في حرارة في القير وليس بسبب عيب مصنعي او شي ولاكن بسبب تصميم القير و الزيت خفيف جداوفي حلول منها تركيب مبرد كبير او تركيب مروحة على مبرد الوكالة ومشكلة الحرارة هي تبدا لمن تمشي 200 اكثر من 100-150 كم متواصلة ولاكن لو تمشي 180 الى مسافة 440 كم م ترتفع الحرارة مجربها شخصيا متواصلة ماحدث شي لاكثر من مره حرارة قير السي في تي لاحضتها بعد ال200

اما بالنسبة للصيانة و الزيوت م تكلف شي اخدت 5 علب من الوكالة ب 300 و غيرت الزيت مع تنظيف كارتير ب150


up 7 down 2
blackmatel 57
قبل 9 سنه و 4 شهر



نسيت اذكر نوع السيارة ميستوبيشي لانسر اي كس 2009..م واجهت اي مشكلة في القير ولله الحمد بالعكس افكر اقتني سيارتي الجديده بنفس القير


up 4 down 0
blackmatel 57
قبل 9 سنه و 4 شهر



احد  جرب  حرارة القير  داخل البلد 


up 0 down 1
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و 4 شهر



جربته اربع سنوات واعجبني على ماكسيما 
ما اذكر بانه احتر علي القير في خط علما باني لعبت فيها لعب بالخطوط
لكن بنفس الوقت مالي في السرعه الجنونيه 

عموما طبيعي بان الشي الجديد ما يتقبله الناس الا تالي


up 3 down 1
احم...احم -50
قبل 9 سنه و 4 شهر



يبيله سواق راكد هذا الاكيد والشي الثاني قريت انه في تحسينات كثيره بالموديلات الجديده


up 2 down 0
abowsam 38
قبل 9 سنه و 4 شهر



اللي سمعته انه يتعب المكينه و يعمل حنه مزعجه 
لان دايم ال rpm يكون عالي بزياده مع هالقير 

بالنسبه لي عندي قير اوتوماتك ليس cvt لكن مزعجني 
اغلب الخطوط لانه ما يثبت على 4 يرجع ل 3 احيان بدون
داعي .. و اظن السبب مكينة 1.4 الضعيفه 


up 2 down 3
cobrax -83
قبل 9 سنه و 4 شهر



شوف معايا في لانسر اكس ٢٠١١ ماشي١٠٦ الاف 
بدون اي مشاكل في القير 
يختلف انو تتعامل معاه كأنك تتعامل مع القير العادي 
لانها دعسة وحدة الار بي ام 


up 2 down 0
ابو امااني 2067
قبل 9 سنه و 4 شهر



جربته في اكسنت والتيما مريح ولاتسمع طقطقه
الغيارات


up 1 down 1
t1980 698
قبل 9 سنه و 4 شهر



امس استلمت سيارتي اكسنت 2015 اصفار شريته من المعارض احسب قيره ctv طلع قيره عادي بي قلت احسن عشان ابغاه معايا عمر اذا الله طرح فيه البركه 


up 3 down 0
maan - 518 -20
قبل 9 سنه و 4 شهر



قير ممتاز جدا وهو توجيه اغلب الشركات حاليا 


up 2 down 1
iTalal 152
قبل 9 سنه و 4 شهر



قير ممتاز جدا وهو توجه اغلب الشركات حاليا 


up 0 down 1
iTalal 152
قبل 9 سنه و 4 شهر



 CVT
هل القير  CVT  وكل ذالوقت  ماغيرت الزيت




اذا كان القير سي في تي  
 فيه  2 فلتر  واحد  معدني  في الكرتير
 ويكفي فكه و يتنظف  بالبنزين  والإيسي ديلكو
 والثاني  ورقي أو كرتوني   وهو للزيت اللي رايح لمبرد القير  كذالك ينظف  مثل الفلتر المعدني  لأن الوكاله ماتعترف  بأهميته      (  ( (ومكانه  سري)))    )) 
     وهو  اكبر واكثر سبب لخراب  القيرات السي في تي  والناس اللي يقولو حنا محافظين على تغيير زيت القير
 ال CVT علشان مايخرب  وماينظفونها 
 شغلهم وتعبهم  خســــاره  لأن الزيت
 ما يدور الدوره السلسه  ومنها مروره على رديتر التبريد  بالكمية والسرعة الطبيعية
 لأن هذا الفلتر هو اللي يمسك  البراده صح
 وما تكفي المغناطيسات  اللي في الكرتيرلوحدها     
         ويوجد هذا الفلتر  السري
 في القير جهة الكفر الأ يسر خلف بطانة الرفرف.  
 في الرينو فلورانس  والنيسان  السنترا مغطى بغطى حديد وله مسمار واحد لانهما
 نفس القير
      وفي الرينو  سافران  يوجد مكانه  تحت 
 مبرد مركب  بأربعة مسامير




 وجميع  القيرات السي في تي  لأي  سياره
 يوجد لها فلتر كرتوني  في جنب القير




 ملاحظة  وتنبييييه
 زيت القيرات ال CVT  أنواع  حسب موديل السيارة     ووووو. يختلف تماماً 
 عن زيت  القيرات الأوتوماتيك الأخرى




 من واقع تجربة مع رينو سافران
 آمل أن أكون قد أوضحت
  
 


up 0 down 0
المليه
قبل 6 سنه و 5 شهر



عندي القير ضرب على ٣٠٠ الف اكسنت ٢٠١٥


up 0 down 0
مكتب_الجابري
قبل 5 سنه و 5 شهر



القير cvt ممتاز جدا ولا يوجد به عيوب
فقط يحتاج إستخدام غير جائر


up 0 down 0
a15f -4
قبل 4 سنه و 2 شهر